additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🦠Coronavirus📚Education

Education cannot just go back to ‘business as usual’ after Covid-19 crisis

التعليم لن يعود كما كان بعد إنتهاء أزمة كوفيد-١٩

Gulf Times – Doha 

Global education will not be able to return to “business as usual” in a post-coronavirus world, and must take the opportunity that the crisis has offered to rethink and reshape itself, a Qatar Foundation educator has told an international online conference.

‘Education Disrupted, Education Reimagined’, a two-day online gathering organised by the World Innovation Summit for Education (WISE) – a global initiative of Qatar Foundation (QF) – and the Salzburg Global Seminar, brought together experts from around the world to analyse the consequences of the novel coronavirus (Covid-19) for educational ecosystems, and how the pandemic could mark the start of a road to change. 

Among the speakers was Francisco Marmolejo, QF’s education adviser, who told the conference: “If we talk about this crisis as being a catalyst for change, it may be an opportunity to recognise that, globally, today’s education systems are still facing many challenges in terms of equality of access, especially from people from disadvantaged sectors of society.” 

Other challenges, he said, include the acute inadequacy of education offerings. “In the case of higher education, it’s very evident there is an excessive academic workload, while there is also very limited articulation with the previous levels of the education systems and also a significant emphasis on disconnected knowledge.

“Consciously designing for a ‘new normal’ will require significant political willingness, an eagerness to disrupt, eagerness to consider innovative and feasible ideas, a participatory approach – especially with teachers and parents – and more informed decision-making based on evidence. We cannot miss this opportunity for the disruption of education systems, in order to more adequately prepare the next generation of professionals and the next leaders of our societies.”

Marmolejo, a former global co-ordinator of higher education at the World Bank, said the current crisis is one that “a lot of people in education were not prepared for”, although in the case of Qatar: “Possibly because of the blockade experienced by the country, the system was prepared to quickly react and immediately put in place systems for the remote delivery of teaching and learning. It was a remarkable achievement in such a short period of time.”

He also shared his view that, in the past, education systems have based too many decisions “on anecdotes and emotions, not on rationalistic evidence”, adding: “Something that this crisis is helping all of us to recognise is that, in a way, we have been missing the point.

Speakers also included Al Jawhara al-Thani, QF’s head of educational and community programmes, who told the online audience, “This is a global reset button for everyone – it is not a chance for education systems to be passive.

“The whole world has to hold up to the responsibility of innovating, and thinking about what we can do better and do differently, because we cannot wait for someone else to do it for us. We have to serve our communities and think about their needs right now, and I believe this has put a lot of education systems in the hotseat, forcing them to think about how they interact with their community.”

She said that when the time comes for schools to reopen, educators should consider “how to can make it a space for a richer human exchange” and “how to build intentionality into what we’ve been doing accidentally.”

source: gulf-times

الدوحة – الشرق

قال فرانسيسكو مارموليجو، مستشار التعليم في مكتب رئيس مجلس الإدارة، بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، إن التعليم لن يعود كما كان في السابق، وذلك في مرحلة ما بعد جائحة كورونا، ويجب اغتنام الفرصة التي وفرّتها الأزمة لإعادة التفكير والنظر في تشكيل مستقبل التعليم.

جاء ذلك خلال مشاركته كمتحدث رئيسي في مؤتمر دولي عُقد عبر شبكة الإنترنت على مدى يومين تحت عنوان “تعطل التعليم وإعادة تصوره”، ونظمّه مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم “وايز”، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، بالشراكة مع ندوة سالزبورغ العالمية.

جمع المؤتمر خبراء من جميع أنحاء العالم للبحث في تداعيات جائحة كورونا وتحليل حالة الاضطراب التي شهدتها أنظمة التعليم في العالم والبيئة التعليمية، ومناقشة كيفية تمهيد الوباء لطريق التغيير.

وقال فرانسيسكو مارموليجو:”إذا تحدثنا عن هذه الأزمة باعتبارها حافزًا للتغيير، فقد يكون هناك فرصة للاعتراف بأن أنظمة التعليم على مستوى العالم لا تزال تواجه اليوم العديد من التحديات من حيث المساواة في الوصول إلى التعليم، وخاصة من قبل الأفراد الذين يعيشون ضمن الفئات المهمشة في المجتمعات”.

تحفيز الأفكار

كذلك تطرق مارموليجو إلى ما وصفه بـ”القصور الحاد” في ما يوفره التعليم، قائلًا:” يبدو أن حجم العمل في مرحلة التعليم العالي مفرط بشكل واضح، لكن في الوقت نفسه، فإن عملية موائمة التعليم مع المستويات المتوخاة من الأنظمة التعليمية تبدو محدودة، إذ أن هناك تركيز شديد على المعرفة غير المترابطة”، مضيفًا:” تتطلب العودة إلى الوضع الطبيعي الجديد استعدادًا سياسيًا كبيرًا، وتحفيز الأفكار المبتكرة والمجدية، ناهيك عن اعتماد مقاربة تشاركية في التخطيط خصوصًا بين أولياء الأمور والمعلمين، بالإضافة إلى اتخاذ قرارات أكثر استنارة كتلك المبنية على الأدلة”، موضحًا أنه: “لا يمكننا تفويت الاضطراب في المشهد التعليمي من أجل إعداد الجيل القادم من المحترفين والقادة في مجتمعاتنا”.

استجابة سريعة

أضاف فرانسيسكو مارموليجو- الذي كان يشغل منصب منسق التعليم العالي في البنك الدولي:” لم يكن الكثير من العاملين في مجال التعليم مستعدين لهذه الأزمة”، ولكنه تطرق إلى نظام التعليم في دولة قطر قائلًا:” لقد استجاب نظام التعليم في دولة قطر مع هذه الأزمة بشكل سريع، حيث تم تفعيل التعليم عن بُعد، ربّما كانت السرعة في الاستجابة بسبب الجهوزية نتيجة الحصار المفروض على البلاد. وتعتبر هذه الاستجابة السريعة إنجازًا رائعًا لا سيّما وأنها حدثت خلال فترة زمنية قصيرة”.

خلال الندوات الافتراضية التي تخللها المؤتمر شارك مارموليجو وجهة نظره المتعلقة بأنظمة التعليم السابقة في العالم والتي قامت على أساس قرارات عدّة، موضحًا:” أن هذه القرارات اتخذت على أساس عاطفي وليس على أساس أدلة عقلانية. ولهذا، تساعدنا هذه الأزمة على إدراك حقيقة مفادها أن المقصد الذي كنا نبحث عنه قد فاتنا”.

مهارات التوظيف

تابع مارموليجو: “لقد ركزّنا كثيرًا في مجال التعليم على مهارات التوظيف التي يمتلكها الأفراد، وهذا ما منعنا من الإدراك أن التعليم يتعلق في نهاية المطاف ببناء الإنسان المتكامل والمسؤول، وإعداد المواطنين العالميين الذين وإن كانوا مؤهلين للحصول على وظيفة، إلا أنهم لا بدّ أن يكونوا على قدر كافٍ من الالتزام ببناء مجتمعاتهم من منظور أوسع مرتبط بما يحدث في العالم”.

وأردف بالقول:” إنها فرصة فريدة من نوعها للجيل الجديد، ولنا أيضًا كمعلمين، كي نصبح أكثر تسامحًا وتواضعًا، وأن تضمن أنظمتنا التعليمية تحلّي طلاب اليوم ومحترفي الغد بحسّ عالٍ من المسؤولية والتضامن الاجتماعي والاهتمام بمجتمعاتهم. على الرغم من الإرباك الذي نجد أنفسنا فيه اليوم خلال هذه المرحلة، إلا أنه أمر جيّد، لأن الارتباك يعني أننا نهتّم، وأننا نرغب حقًا بإيجاد الحلول”.

مسؤولية الابتكار

من بين المتحدثين في هذا المؤتمر أيضًا، الجوهرة آل ثاني، رئيس البرامج التعليمية والمجتمعية في مؤسسة قطر، التي اعتبرت خلال الندوات الالكترونية أن:” المرحلة الحالية هي بمثابة الضغط على الزر لإعادة ضبط التعليم حول العالم، وليس لاستسلام أنظمة التعليم”.

أضافت الجوهرة آل ثاني:” يجب أن يتحمل العالم كله مسؤولية الابتكار والتفكير فيما يمكننا القيام به بشكل أفضل وأن نفعله أيضًا بشكل مختلف. لا يمكننا الانتظار حتى يقوم الآخرون بذلك نيابة عنّا. علينا أن نخدم مجتمعاتنا ونفكر في احتياجاتهم اليوم، وأعتقد أن هذا ما وضع الكثير من أنظمة التعليم في مرحلة دقيقة، وأجبرهم على التفكير في كيفية التفاعل مع مجتمعاتهم”.

وأشارت الجوهرة آل ثاني، أنه عندما يحين الوقت لإعادة فتح المدارس حول العالم، يجب على المعلمين التفكير في “كيفية جعل المدارس مساحةً أكثر ثراءًا على مستوى التضامن الإنساني؛ وكيفية تصويب الأهداف التي بُنيت عن طريق الصدفة”.

في خضمّ النقاش الدولي اليوم حول مسألة التعليم عن بُعد ومستقبل التعليم، قالت الجوهرة آل ثاني:”عندما نتحدث عن مساحات التعليم التقليدية، يمكننا أن نستبعد ما يعرف بالمساحة المادية للمدرسة- وهذا لا يتعلق بالفصول الدراسية التقليدية- وإنما يرتبط بأهمية التفاعل الإنساني عبر العالم، وكيفية تعزيز هذه الفصول لتُصبح نموذجًا مصغرًا عن العالم في الخارج”، مضيفةً:” أعتقد أننا لا نستطيع أن نستبعد تلك البيئة التقليدية، لأن انفصالنا عنها سمح لنا بإدراك أهميتها. إنما الأمر يتعلق بكيفية استخدام تلك المساحة والوقت الذي نقضيه سويًا بطريقة مفيدة”.

جلسة نقاشية

تخلل اليوم الثاني للمؤتمر جلسة نقاشية تناولت استجابة وكالات الأمم المتحدة المعنية بالتعليم لجائحة كورونا، ضمت ممثلين من دول عدّة بينها الولايات المتحدة الأمريكية، الأردن، الدنمارك، والنمسا. وخلالها قال مانوس أنتونينيس، مدير التقرير العالمي لرصد التعليم، في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونيسكو:” ينبغي لمنظومة الأمم المتحدة أن تعطي الأولوية لأولئك المعرضين لخطر الاستبعاد، وهذا يشمل أهمية البحث في أن التكنولوجيا قد يكون لها تأثير سلبي على المساواة”.

وختم:” من المهم تطبيق مبدأ عدم إيذاء أحد، وعدم تطبيق حلول قد تترك مزيدًا من الفئات غير المستفيدة، هذا يعني إيلاء المزيد من الاهتمام للحلول التي لا تعتمد كليًا على التكنولوجيا. نحن بحاجة إلى تقدير أهمية تفاعل العنصر البشري في مجال التعليم، والذي ربما تم تهميشه في ظلّ التقدّم التكنولوجي وتأثيره”.

المصدر: al-sharq

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button