additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

📚Education

Kindergarten and primary school report cards issued

التعليم تصدر بطاقات تقرير الأداء للمدارس ورياض الأطفال للعام 2017 / 2018

QNA

DOHA: The Evaluation Institute of the Ministry of Education and Higher Education has issued the performance report for the academic year 2017/2018.

The report covered 338 schools and 160 public and private kindergartens that participated in five comprehensive educational survey questionnaires for directors, schools, kindergartens, teachers and the students published on the Ministry’s website.

The results of these questionnaires are the main sources of performance report card, in addition to the academic achievement of students in national tests for third, sixth and ninth grades in public and private Arabic schools, as well as international tests, such as (PIRLS) to measure the progress of reading in the world, and (PISA), known as the international student assessment program and “TIMSS” in science and mathematics. QNA

أصدرت إدارة تقييم المدارس بقطاع شؤون التقييم في وزارة التعليم والتعليم العالي بطاقات تقرير الأداء للسنة الأكاديمية 2017 / 2018 ، وذلك لـ 338 مدرسة و160 روضة حكومية وخاصة شاركت في تعبئة استبيانات الاستطلاع التربوي الشامل وعددها خمسة للمدير والمدرسة والروضة والمعلم والطلبة وولي الأمر، والتي تم نشرها على الموقع الإلكتروني للوزارة

http://www.edu.gov.qa/Ar/ServicesCenter/Pages/QatariSchoolsListing.aspx .

وتعتبر نتائج هذه الاستبيانات هي المصادر الرئيسية لبيانات بطاقة تقرير الأداء، بالإضافة إلى التحصيل الأكاديمي للطلبة في الاختبارات الوطنية، لطلبة صفوف الثالث والسادس والتاسع في المدارس الحكومية والمدارس العربية الخاصة، وكذا الاختبارات الدولية وهي “بيرلز” لقياس مدى تقدم القراءة في العالم و “بيزا” المعروف بالبرنامج الدولي لتقييم الطلبة و “تيمز” المعني بالاتجاهات الدولية في العلوم والرياضيات .

وأوضحت بطاقات تقرير الأداء نسب استجابة أولياء الأمور لتعبئة الاستبيان في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال للمواطنين والمقيمين، وأهمية هذه البطاقات كونها إحدى الأدوات المساعدة للمدارس ورياض الأطفال في تحديد الجوانب التي تحتاج إلى تحسين وتطوير في أدائها، وبالتالي وضع الخطط العلاجية اللازمة، فضلا عن أنها إحدى الأدوات التي تمكّن أولياء الأمور من التعرف على مستوى أداء مدارس أبنائهم أو أي مدارس أخرى يرغبون في تسجيلهم بها.

كما تساعد البطاقة أصحاب القرار على متابعة تقدم أداء المدارس عبر السنوات من خلال الاطلاع على مقارنات نتائج التقييمات الوطنية أو الدولية، والتعرف على آراء مختلف أطراف العملية التعليمية، ولتكون إحدى المصادر التي من خلالها يمكن اتخاذ قرارات تعليمية مستقبلا، كاستراتيجيات وأهداف .

;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button