additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

Qatari Pilgrims Complete Preparations to Perform the Hajj

الحجاج القطريون يكملون كافة استعداداتهم لأداء فريضة الحج

QNA

Makkah Al Mukaramah: The head of the legal unit in the Qatari Hajj mission, Muhammad Mahmoud Al Mahmoud confirmed the completion of all preparations to ensure that the pilgrims of the State of Qatar perform Hajj and all the rituals for this year in the correct manner.

Al Mahmoud explained, in remarks, that the unit, which is mandated with all legal issues related to the affairs and fatwas of Hajj, which include responding to the calls and inquiries of pilgrims and answering their questions related to the performance of the Hajj, in addition to following up on the work of the religious guides accompanying the pilgrims.

He highlighted that the unit is keen, in cooperation with the specialized units of the mission, to publish Sharia guidelines through text messages, video and audio clips, and awareness pictures through the Ministry’s accounts on social media platforms to guide pilgrims and educate them on the Hajj.

A total of 22 guides, nominated by the Ministry of Awqaf, have been assigned to the 19 Qatari Hajj campaigns, accredited in the conduct of Hajj for this year, Al Mahmoud added stressing that the conditions in the Qatari Hajj campaigns are stable, and that planning for the performance of the Hajj rituals is proceeding easily and smoothly.

قنا

مكة المكرمة: أكد السيد محمد محمود المحمود رئيس الوحدة الشرعية في بعثة الحج القطرية، الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات بما يضمن لحجاج دولة قطر أداء فريضة الحج وجميع المناسك لهذا العام على الوجه الصحيح.

وأوضح المحمود، في تصريحات، أن عمل الوحدة، التي تعنى بجميع القضايا الشرعية التي تتعلق بشؤون وفتاوى الحج، في الأراضي المقدسة يشتمل على أمرين، الأول الرد على اتصالات واستفسارات الحجاج والإجابة على تساؤلاتهم المتعلقة بأداء فريضة الحج، والآخر هو الزيارات الميدانية للحملات لمتابعة عمل المرشدين الدينيين المرافقين للحملات، والنظر في مدى توافر الظروف الملائمة لعمل المرشدين في أداء رسالتهم التوعوية الشرعية، وكذلك مدى فاعلية خط الاتصال بين الحجاج والمرشدين.

وأضاف أن من بين أعمالها وضع جدول واضح لمكان وزمان الدروس الدينية التي يقدمها المرشد، بالإضافة إلى متابعتها أوضاع الحجاج في الجوانب الشرعية والتثقيفية بأمور الحج وأحكامه حتى يعرف كل حاج كيفية أداء المناسك ويطمئن أن حجه صحيحا بمشيئة الله، فيما سيكون أعضاء الوحدة الشرعية مع الحجاج خلال أداء مناسكهم في منى وعرفة ومزدلفة.

ولفت إلى أن عمل الوحدة في الدوحة يبدأ قبل وقت مبكر باختيار المرشدين الدينيين الذين سيرافقون الحملات بالتنسيق مع إدارة الدعوة والإرشاد الديني؛ وذلك بناء على عدة معايير منها: الإلمام بكافة الأحكام الشرعية لفريضة الحج، والالتزام بالقوانين والإجراءات المتبعة، لأن الفتاوى والتعاليم والإرشادات ينبغي أن تتوافق مع الإرشادات الطبية تبعا للظروف الصحية ومتغيراتها أثناء موسم الحج بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، ومن ثم يتم توزيع المرشدين على الحملات المعتمدة لدى إدارة شؤون الحج والعمرة، مبينا أن الوحدة تراعي في اختيارها للمرشدين أعداد الحجاج في الحملة، حيث يمكن توفير مرشدين اثنين في بعض الحملات.

ونوه رئيس الوحدة الشرعية في بعثة الحج القطرية إلى عقد اجتماعات تنسيقية مع المرشدين تتضمن جوانب إدارية فيما يتعلق بالحج وظروفه هذا الموسم، ولقاءات لمدارسة أحكام الحج والقضايا المستجدة في النواحي الفقهية للحج، والاتفاق على الفتاوى المعتمدة بخصوصها، والأخذ بتوصيات الوحدة الشرعية في البعثة، حيث تم تكليف كل مرشد بإعداد تصور وخطة عمل دعوية وإرشادية حول الحج يقدمها لحجاج حملته بدءا من الدوحة بعقد محاضرات تثقيفية مع الحجاج، وبيان بعض الجوانب الإيمانية، وتهيئة الحجاج لهذه الفريضة العظيمة، وشرح أحكام الحج، وما يقدمه من دروس ولقاءات تثقيفية خلال فترة تواجد الحجاج في مقار السكن بمكة وبالمشاعر المقدسة في منى وعرفة.

وأبرز المحمود أن الوحدة تحرص، بالتعاون مع الوحدات المختصة بالبعثة، على نشر إرشادات شرعية عبر رسائل نصية ومقاطع مرئية وصوتية وصور توعوية عبر حسابات الوزارة على منصات التواصل الاجتماعي؛ لإرشاد الحجاج وتثقيفهم بفريضة الحج.

وذكر أنه تم توزيع 22 مرشدا دينيا تم ترشيحهم من دعاة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على الحملات /19/ المعتمدة في تسيير الحج لهذا العام، مشددا على أن الأوضاع في حملات الحج القطرية مطمئنة ومبشرة، والتخطيط لأداء الفريضة يسير بسهولة ويسر.

ودعا السيد محمد محمود المحمود رئيس الوحدة الشرعية في بعثة الحج القطرية أصحاب الحملات إلى التعاون مع المرشدين الدينيين، مؤكدا أن الأماكن والخيام في المشاعر مهيأة بشكل تام لاستقبال الحجيج وأداء فريضة الركن الخامس من أركان الإسلام.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button