additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

MoECC to Host Qatar Whale Shark Conservation Forum 2023 Next Week

وزارة البيئة تنظم الأسبوع المقبل منتدى قطر للحفاظ على قرش الحوت

QNA

Doha: The Ministry of Environment and Climate Change (MoECC) announced that it will organize the Qatar whale shark conservation forum 2023, in partnership with the United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) on May 22, at the Aquatic Fisheries Research Center in Ras Matakh.

The Forum is the first of its kind in the Middle East region concerned with the whale shark, bringing together a number of experts, specialists, and researchers in the field of marine environment, marine biology, and whale sharks, from Qatar and beyond.

Director of the Wildlife Development Department at MoECC, Chairman of the forum’s organizing committee Mohamed Ahmed Al Khanji stated that discussions will tackle the threats facing whale sharks in the Gulf region, such as the practice of by-catching and habitat destruction, as well as discuss the life cycle of whale sharks, as to provide more recommendations shared with UNESCO and regional countries in order to protect this species and marine environment in general.

Al Khanji noted that whale sharks gather in Qatari territorial waters in very large numbers and continues for long periods extending from April to October annually during its migration, which prompted MoECC to study wale sharks and their behavior, count their numbers, record their genetic imprint and identify their dietary routines. He also pointed out that whale sharks are not invasive or predatory creatures and does not in any way affect the fish wealth of the region.

For his part, MoECC Public Relations Director Farhoud Hadi Al Hajri said that the Qatar whale shark conservation forum 2023 is sponsored by Qatar Airways and the Seashore Group.

قنا

الدوحة: أعلنت وزارة البيئة والتغير المناخي، عن تنظيمها منتدى قطر للحفاظ على قرش الحوت 2023، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة /اليونسكو/ يوم 22 مايو الجاري، بمركز أبحاث الأحياء المائية بمنطقة راس مطبخ.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم لهذا الغرض تم تدشين شعار المنتدى، وهو عبارة عن رسمة لأنثى قرش الحوت مع صغيرها، تكسوهما نقاط بيضاء تعكس اختلاف البصمة الوراثية لهذا الكائن ورمزية تكاثره، وتشير الأمواج والتدرجات اللونية الزرقاء في الشعار إلى زرقة البحار، التي تعبر فيها أسماك قرش الحوت في رحلاتها وهجرتها المستمرة.

ويجمع المنتدى، الأول في منطقة الشرق الأوسط الذي يهتم بقرش الحوت، عددا من الخبراء والمختصين والباحثين في مجال البيئة البحرية وعلم أحياء البحار وأسماك قرش الحوت، من داخل قطر وخارجها، للمشاركة في الورش والجلسات، التي تستعرض الدراسات والأوراق البحثية المتعلقة بهذا النوع من الأسماك.

وفي هذا الصدد، أكد السيد محمد أحمد الخنجي مدير إدارة تنمية الحياة الفطرية بوزارة البيئة والتغير المناخي رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى، على أهمية هذا الحدث في تعزيز التعاون بين دول المنطقة، والحفاظ على هذا النوع المهدد بالانقراض، والذي يشكل أهمية كبيرة في توازن واستقرار البيئة البحري، واستكمال جهود الوزارة في وضع استراتيجية متكاملة للمنطقة بأكملها للتعامل مع قرش الحوت.

ولفت الخنجي إلى أن المنتدى يساهم في زيادة الوعي بأهمية حماية أسماك قرش الحوت، وتسليط الضوء عليها، حتى يتمكن صناع القرار من اتخاذ المزيد من الإجراءات لحمايتها في منطقة الخليج وخارجها، مشيرا إلى أن المنتدى يوفر فرصة للخبراء والباحثين والمتخصصين لتبادل المعلومات والدراسات للتعامل مع أسماك قرش الحوت والتي تتعلق بأنماط حياتها وسلوكها ومناطق توزيعها، بما يساهم في وضع رؤية واضحة المعالم تساهم في بناء نهج أكثر شمولية للحفاظ عليها، فضلا عن مناقشة القوانين المتبعة في الدول المشاركة للتعامل مع قرش الحوت والكائنات البحرية الشبيهة وسلوكيات الأسماك والأعداد الموجودة منها وتغذيتها وطرق مراقبتها والأجهزة المستخدمة في هذه العملية.

وذكر مدير إدارة تنمية الحياة الفطرية، أن الجلسات النقاشية ستكشف التهديدات التي تواجه أسماك قرش الحوت في منطقة الخليج، مثل الصيد العرضي وتدمير الموائل، والتعرف على دورات حياتها، وبالتالي تقديم مزيد من التوصيات التي يتم مشاركتها مع /اليونسكو/ ودول الإقليم للحفاظ على هذا النوع من الأسماك والبيئة البحرية بشكل عام من التهديدات المختلفة، موضحا أنه من خلال فهم هذه التهديدات، يستطيع المشاركون المساهمة بشكل جماعي في تطوير استراتيجيات أكثر فاعلية لمعالجة وتخفيف آثارها.

ونوه بأن قرش الحوت يتجمع في المياه الإقليمية القطرية بأعداد كبيرة جدا ويستمر لفترات طويلة تمتد من شهر أبريل إلى شهر أكتوبر كل عام أثناء هجرته، وهذا ما دفع الوزارة إلى دراسة سلوكياته وحصر أعداده وتسجيل بصمته الوراثية والتعرف على أنماطه الغذائية، مبينا أن هذا الكائن لا يعتبر من المخلوقات الغازية أو المفترسة ولا يؤثر بأي حال على الثروة السمكية للمنطقة.

من جانبه، أوضح السيد فرهود هادي الهاجري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة البيئة والتغير المناخي، أن منتدى قطر للحفاظ على قرش الحوت 2023، الذي ترعاه الخطوط الجوية القطرية ومجموعة شاطئ البحر، سيجمع عددا كبيرا من الباحثين المحليين والدوليين، المهتمين بحماية الحياة البحرية وتنوعها الحيوي، وكذلك المتخصصين في علوم البحار وأسماك قرش الحوت، منبها إلى أهمية أسماك قرش الحوت في تحقيق التوازن البيئي، وضرورة التفاعل الإيجابي مع تجمعات هذا الكائن في المياه الإقليمية والتي تعتبر من أكبر التجمعات على مستوى العالم، ومؤكدا أن المنتدى سيساهم بشكل كبير في دعم الأبحاث الخاصة بأسماك قرش الحوت، وتبادل المعلومات والأبحاث الخاصة بهذا الكائن، مما يجعل هذا المنتدى منبرا عالميا لدراسة أهم طرق الحفاظ على حياة هذا النوع من الأسماك.

ويأتي هذا المنتدى في إطار حرص دولة قطر على الاهتمام بالبيئة والكائنات البحرية، حيث تشهد المياه الإقليمية القطرية تجمعا هو الأكبر من نوعه لأسماك قرش الحوت في المنطقة، وتحديدا في المنطقة الشمالية الشرقية من المياه الإقليمية، كما يأتي استكمالا لجهود الدولة الرامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحديدا الهدف 14 المعني بحفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
2
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button