additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

Ministry of Culture Marks World Heritage Day 2023

وزارة الثقافة تحتفل باليوم العالمي للتراث

QNA

Doha: The Ministry of Culture’s Department of Heritage and Identity will mark 2023 edition of World Heritage Day, which is observed on April 18 every year.

The occasion will be held this year under the slogan “Heritage Changes” as part of the harmful effects of climate change, which poses a threat to historical and cultural monuments.

The Ministry said in a statement it would submit two proposals to nominate the Bisht (an elegant Qatari dress for men) and the Ardha Dance (a folk dance in Qatar) to be included in the World Heritage Day 2024.
The ministry also announced preparations to join the joint Arabic Calligraphy Arts 2023, Henna Arts and Related Traditions, and the Al Sadu Craft in the 2023 edition.

Director of Heritage and Identity Department of the Ministry of Culture, Sheikha Najla Faisal Al-Thani said that the State of Qatar has many archaeological sites that receive great attention from the authorities in charge of preserving the country’s heritage, as well as the cultural heritage that is documented, collected, archived, and registered in the UNESCO Representative List of the Intangible Cultural Heritage of Humanity.

She added that the Department of Heritage and Identity has been registering Qatars archaeological and cultural heritage site as UNESCO world heritage sites since 2010.

قنا

الدوحة: تحتفل وزارة الثقافة، ممثلة في إدارة التراث والهوية، باليوم العالمي للتراث الذي تحتفل به جميع دول العالم في الثامن عشر من شهر أبريل، وشعار هذا العام هو التراث والمناخ، وذلك في إطار الآثار السلبية والضارة لتغيير المناخ مما يشكل تهديدا للآثار التاريخية والثقافية.

وأعلنت وزارة الثقافة في بيان اليوم أنها بصدد تقديم مقترح جديد لترشيح ملفين هما “ملف البشت ـ من الملابس الرجالية في قطر” خلال العام 2024، وتقديم مقترح لترشيح ملف “فن العرضة” خلال العام 2024.

كما أعلنت الوزارة عن التحضير إلى الانضمام إلى الملف العربي المشترك “فنون الخط العربي” 2023، والتحضير للانضمام إلى ملف “فنون الحنا والتقاليد المرتبطة بها”، والتحضير للانضمام إلى ملف “حرفة السدو” خلال العام 2023.

بهذه المناسبة، قالت الشيخة نجلة فيصل آل ثاني مدير إدارة التراث والهوية بوزارة الثقافة، إن دولة قطر تضم العديد من المواقع الأثرية التي تتوزع على الرقعة الجغرافية للدولة، والتي تحظى باهتمام كبير من الجهات المسؤولة لصون والحفاظ على التراث بالدولة، وكذلك التراث الثقافي الذي يحظى بالاهتمام والتوثيق والجمع والأرشفة، وتسجيل العناصر في قائمة التراث الثقافي والطبيعي، والقائمة التمثيلية للبشرية في اليونسكو.

وأشارت إلى أن إدارة التراث والهوية بوزارة الثقافة بدأت في تسجيل التراث الثقافي القطري ضمن الملفات في اليونسكو منذ عام 2010، منها ملف الصقارة: تراث إنساني حي، حيث أدرج عنصر “الصقارة: تراث إنساني حي” ضمن القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية في اليونسكو عام 2010، وأيضا ملف القهوة العربية رمز الكرم، حيث أدرجت “القهوة العربية رمزا للكرم” ضمن القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية، كملف عربي مشترك في 2015، بالإضافة إلى ملف المجلس العربي: فضاء اجتماعي وثقافي، حيث تم إدراج عنصر “المجلس: فضاء اجتماعي وثقافي” ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي في اليونسكو، كملف مشترك في عام 2015، وكذلك ملف النخلة والعادات والطقوس المرتبطة بها، وأدرجت النخلة على القائمة التمثيلة التراث الثقافي غير المادي للإنسانية بعنوان “نخيل التمر: المعارف والمهارات والتقاليد والممارسات” في عام 2022.

ودعت الشيخة نجلة فيصل آل ثاني إلى ضرورة تضافر جهود كل المجتمع الدولي، أفرادا ومجموعات، وتطوير القوانين والتشريعات، وتشجيع البحث العلمي والإعداد، وتوفير التمويل اللازم للحفظ عليه وصيانته.

وتطرقت مدير إدارة التراث والهوية إلى بعض المقترحات والتوصيات التي تعمل على النهوض بالتراث الثقافي في دولة قطر وهي إحياء التراث الثقافي غير المادي في قطر وصونه والمحافظة عليه والتعريف به، وتنسيق جهود العاملين في مجال التراث الثقافي غير المادي وتيسير تبادل خبراتهم وتسخير جميع وسائل الإعلام المختلفة لنشر هذا التراث، وإنشاء موقع مشترك يساهم في تبادل المعلومات، والاهتمام بالدراسات والبحوث والتوثيق والصون في مجال التراث الثقافي غير المادي وتنشيط التعاون والتنسيق وتبادل الأفكار والمعلومات عن التراث الثقافي غير المادي بين الجهات العاملة في هذا الجانب، والعمل على إقامة الندوات والمؤتمرات الهادفة لتحريك الباحثين في مجال التراث الثقافي، كذلك العمل بكافة السبل والوسائل على إنشاء أرشيف وطني مشترك بين الجهات التي تعمل في التراث الثقافي بما يعزز نمو الدراسات الشمولية لثقافة دولة قطر بهدف الكشف عن هذه الثقافة وثرائها وتنوعها لتعزيز الهوية الوطنية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button