additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

📚Education

ROTA conference sheds light on sustainable education

«التعليم فوق الجميع» تُطلق مؤتمر «شركاء روتا الاستشاري»

DOHA: The three-day ROTA Partners Advocacy Conference, which aims to achieve sustainable education for children, opened yesterday at the Students Center of Hamad Bin Khalifa University (HBKU).

Aligning to its mission to extend assistance into Asia, Education Above All (EAA) Foundation’s programme, Reach Out to Asia (ROTA), organised this conference.

Reflecting on ROTA’s mission, the Partners Advocacy Conference is an opportunity to promote sustainable education through intellectual debates which will help in creating practical and academic discussions, exchanging ideas, and achieving a unified advocacy path with international partners towards sustainable education for children.

In order to reach out to as many regions as possible, ROTA has been trying with many renowned organisations.

Essa Al Mannai, Executive Director of ROTA Programme, said during the conference: “The world is getting younger and expectations for human rights respect and dignity are rising. Technology and globalisation made societies more connected than ever, but intolerance and conflict remain widespread. Prospects for sustainable equitable and inclusive development are vast, but challenges are sharp and complex.”

“The world is changing – education adapt itself and must also change. That’s the core objective of hosting this summit and we are sure that ROTA Partners Advocacy Conference would be able to bring to life the burning issues that the society is facing and would derive at workable solutions that can be attained by getting together,” added Essa.

During the first day of the conference, partners shed light on subjects such as the global advocacy landscape on education and the need to achieve the goals of sustainable development.

Juliette Touma, Unicef Regional Office Representative, said: “We have worked at Unicef for many years with a number of Qatari active institutions, including Education Above All Foundation. The aim of this partnership is to jointly reduce the number of out-of-school children and ensure they receive quality education.

“A remarkable change was made at this level -taking the efforts exerted to support the Syrian refugee children into consideration – however much more work is still waiting, and we hope our partnership with Education Above All Foundation and the rest of the partners will lead to further progress.”

Dr Khuloud Al Khatib, Representative of the Geneva Institute for Human Rights, said: “Today’s meeting is of great importance as it sets a common roadmap for sustainable education among all concerned parties.”

“When talking about education, we mean planting the roots for building strong bridges for our societies as the collapse of any nation is caused by the absence of education.”

This conference intends to walk with partners on the road of transformative education by focusing on a consultative, participatory approach to more strategically identify, anchor and jointly plan to provide access to quality education.

By Amna Pervaiz Rao / The Peninsula

أطلق برنامج «أيادي الخير نحو آسيا»، التابع لمؤسسة «التعليم فوق الجميع» أمس مؤتمر «شركاء روتا الاستشاري»، بالتنسيق مع برنامج «حماية التعليم في ظروف النزاع وانعدام الأمن»، ويعقد المؤتمر على مدى ثلاثة أيام في مركز طلاب جامعة حمد بن خليفة، في المدينة التعليمية.

يعد مؤتمر «شركاء روتا الاستشاري» فرصة سانحة لدعم فرص تحقيق التعليم المستدام، من خلال الحوارات الفكرية التي من شأنها أن تطلق نقاشات عملية وأكاديمية لتبادل الأفكار، وخلق مسار موحد لحماية حق الأطفال بالتعلم، بالتعاون مع الشركاء الدوليين. ويتعاون برنامج «روتا» مع أبرز المنظمات التي تشاركه الرسالة، بهدف الوصول إلى أوسع بقعة جغرافية في آسيا، ومن بينها جهات مشاركة في المؤتمر كمؤسسة «كير الدولية» غير الحكومية، ومؤسسة «هاشو» باكستان، ومنظمة «يونيسف»- بعثة «دكا أحسانيا»، ومنظمة «جي أو في إي» من كل من بنجلاديش ونيبال وإندونيسيا والفلبين وتركيا، مؤسسة «تيتيان»، ومنظمة «ريد» الدولية غير الحكومية، واتحاد «داليت» غير الحكومي، ومنتدى التوعية والأنشطة الشبابية، ومنظمة «بلان إنترناشيونال» السودان، ومنظمة العمل الإنساني- منظمة دولية غير حكومية، ومؤسسة «ميرسي كوربس» الدولية غير الحكومية من تونس، والمجلس النرويجي- ومنظمة دولية غير حكومية من الأردن، ومؤسسة «أنيرا»، ومؤسسة «سنبلة»، والجامعة الأميركية في بيروت، ونادي برشلونة لكرة القدم، وغيرها.

وسلّط الشركاء -خلال اليوم الأول للمؤتمر- الضوء على مواضيع رئيسية، مثل المشهد العالمي لجهود الدفاع عن حق الأطفال بالتعلم، وركزت المحاضرات العامة على ضرورة تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ويقوم مؤتمر «شركاء روتا الاستشاري» بالعمل مع الشركاء لإنجاز التعليم التحويلي، من خلال التركيز على منهج استشاري وتشاركي، لوضع الخطط الاستراتيجية للمناطق التي ستشملها الجهود المستقبلية في سياق توفير التعليم النوعي، بالإضافة إلى عرض الجوانب والمقاربات المختلفة في علم وفن مبسّط، قائم على الأدلة والأبحاث، وأدوات أخرى، مثل الفنون على أنواعها (من رسم، كاريكاتير، مسرح)، ورياضة، بهدف تغيير أساليب التفكير.

عيسى المناعي: العالم أصبح أكثر شباباً

قال السيد عيسى المناعي -المدير التنفيذي لبرنامج «روتا»-: «العالم أصبح أكثر شباباً، وأصبحت الآمال مهمة لترسيخ احترام حقوق الإنسان وكرامته»، لافتاً إلى أن التكنولوجيا والعولمة ساهمتا وبشكل كبير في جعل المجتمعات أكثر ترابطاً، لكن التعصب والصراع لا يزالان ينتشران على نطاق واسع.

وتابع المناعي: «على الرغم من أن آفاق التنمية المستدامة والشاملة آخذة بالاتساع، فإن التحديات الماثلة أمامها ضخمة ومعقدة، فالعالم يتغير، وبناءً على ذلك، يجب على التعليم أن يتغير بدوره، ليواكب المستجدات التي يشهدها العالم، هذا هو الهدف الأساسي لاستضافة مؤتمر شركاء «روتا» الاستشاري، والذي سيكون بكل تأكيد قادراً على إعادة طرح وتفعيل القضايا الملحة التي يواجهها المجتمع، وسيعمل على تقديم الحلول العملية التي يمكن تقديمها من خلال العمل الجماعي».

واعتبر المناعي أن مؤتمر «شركاء روتا الاستشاري» شهد مشاركة منظمات بارزة لعدد من الدول، ما يُنبئ بنجاح المؤتمر، وخروجه بنتائج مميزة، تهدف إلى خلق دفعة قوية نحو إحداث التغيير المنشود، من أجل عالم أفضل.

جوليات توما: قطر ساهمت في انتشال

5 ملايين طفل سوري من الأمية

قالت ممثلة مكتب «يونيسف» الإقليمي جوليات توما إن منظمة اليونيسف تعمل منذ أعوام طويلة مع مؤسسات قطرية متعددة وناشطة، منها مؤسسة التعليم فوق الجميع، بهدف خفض أعداد الأطفال المتواجدين خارج أسوار المدارس، والعمل على تأمين جودة التعليم بالنسبة لهم.

وأكدت أن التعاون القائم بين «اليونسيف» وقطر ساعد بقوة في إحداث تغيير لافت على هذا المستوى، خاصة بين الأطفال اللاجئين السوريين، الذي بلغ عدد المستفيدين منهم حتى الآن 5 مليون طفل، سواءً داخل سوريا أو خارجها ممن تأثروا وهاجروا بسبب الحرب، لافتة إلى أن هناك 1.7 مليون طفل سوري ما زالوا خارج أسوار المدارس، ويحتاجون إلى جهود ضخمة، ليحصلوا على فرصة في التعليم، وتعويضهم عن خسارتهم التي تسببت فيها الحرب.

وأشارت توما إلى أن 13 مليون طفل -موزعين على 9 دول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حسب آخر إحصائية في عام 2015- متضررين في مجال التعليم، نظراً للمشكلات السياسية، والنزاعات المسلحة.

وأثنت على الجهود التي تقوم بها دولة قطر مع «اليونسيف» والمنظمات الدولية، فيما يتعلق بالدعم الذي تقدمه من أجل زيادة عدد الأطفال المستفيدين من التعليم.

د. خلود الخطيب: تعاون مثمر مع معهد جنيف لحقوق الإنسان

قالت الدكتورة خلود الخطيب -ممثلة معهد جنيف لحقوق الإنسان في المؤتمر- إن الملتقى يمتاز بأهمية كبيرة، حيث يضع خارطة طريق مشتركة لتعليم مستدام بين المعنيين كافة.

وتابعت: «عندما نتحدث عن التعليم نعني الجذور الأساسية لبناء جسور المجتمع، فانهيار الأمم يكون بانهيار التعليم فيها، لذا، نسعى بجهد لبناء تعليم صحيح، كي نبني أمة صحيحة، والتعليم الذي نتحدث عنه اليوم يهدف إلى تعزيز قدرة الفرد على المشاركة في المجتمع، وذلك من خلال العمل مع الشركاء -أمثال مؤسسة التعليم فوق الجميع، من خلال برنامج «روتا»- على التأثير إيجاباً في عدد من العوامل، أهمها: الآليات الدولية، والقوانين الداخلية، والسياسات الصحيحة.

وأكدت أن التعاون القائم بين معهد جنيف لحقوق الإنسان مع «روتا» يهدف إلى حماية آليات الدفاع عن حق الأطفال في التعليم.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button