additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🐎Various

Sheikh Joaan Crowns Al Mazayen Winners at Marmi 2024 Conclusion

الشيخ جوعان يتوج الفائزين في بطولة “المزاين” في ختام مهرجان “مرمي 2024”

QNA

Doha: The 15th edition of the Qatar International Falcons and Hunting Festival (Marmi 2024) wrapped up today with a ceremony honoring the winners in the Al Mazayen championship that took place at the Katara Cultural Village Foundation.

A lineup of Their Excellencies Sheikhs and Ministers, heads of diplomatic missions to Qatar, and the board of directors of the Qatari Society of AlGannas, in addition to falconers from Qatar and the countries of the Arabian Gulf attended the ceremony.

HE Sheikh Joaan bin Hamad Al-Thani, patron of the festival, crowned the winners of the Al Mazayen Championship, one of various Marmi competitions.

Last Thursday, HE Sheikh Joaan bin Hamad Al-Thani also honored the winners of the rest of the Marmi 2024 competitions at Sabkhat Marmi in Mesaieed (Sealine).

In the al hur and wahsh (white and blond) category, Sheikh Saud bin Abdulaziz bin Saud Al-Thani won both the 1st place and 2nd place prizes of QR 700,000 and QR 500,000 respectively, whereas Sheikh Ahmed bin Abdulaziz bin Saud Al-Thani came in 3rd place with a prize of QR 300,000.

As for the al hur, wahsh (black), and al adham category, the 1st place prize of QR 400,000 went to Sheikh Jassim bin Abdulaziz bin Saud Al-Thani, the 2nd place prize of QR 300,000 was won by Hamad Ali Al Mahashadi, whereas the 3rd place prize of QR 200,000 went to Saad Issa Al Kaabi.

Chairman of the Mazayen Committee at Marmi 2024 Abdullah bin Hamad Al Mahashadi told Qatar News Agency (QNA) that this year’s competition was tough, as the competing falcons had very similar aesthetic specifications, with each one of them having distinct advantages and features, which posed a challenge to the jury.

HE Chairman of the Qatari Businessmen Association Sheikh Faisal bin Qassim Al-Thani said that the Marmi Festival is proof of the State of Qatar’s interest and continued success in the sports sector, including traditional sports that preserve the heritage of the forefathers who had this hobby.

In turn, chairman of the Marmi Festival Committee Miteb Mubarak Al Qahtani praised the sponsorship of HE Sheikh Joaan bin Hamad Al-Thani of the festival, the unlimited support His Excellency provides the festival with annually, the interest of His Excellency in Qatari heritage, in addition to HE Sheikh Joaan bin Hamad Al-Thani’s honoring of Marmi competition winners.

قنا

الدوحة: اختتمت، مساء الأمس، فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي 2024)، في نسخته الخامسة عشرة بحفل تتويج الفائزين في بطولة المزاين للصقور، الذي أقيم في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا.

حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء، وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة ومجلس إدارة جمعية القناص القطرية، وعدد من الصقارين من قطر ومن الدول الخليجية وضيوف المهرجان.

وقام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، راعي المهرجان، بتتويج الفائزين في بطولة المزاين، والتي شملت هذا العام التنافس بين المتسابقين في فئة الحر الوحش (الأبيض والأشقر)، والحر الوحش (الأسود والأدهم).

وفاز الشيخ سعود بن عبدالعزيز بن سعود آل ثاني بالمركز الأول في فئة الحر الوحش الأبيض والأشقر وجائزة قدرها 700 ألف ريال، كما فاز أيضا بالمركز الثاني وجائزة قدرها 500 ألف ريال، ويليه الشيخ أحمد بن عبدالعزيز بن سعود آل ثاني في المركز الثالث وجائزة قدرها 300 ألف ريال.

وفي فئة الحر الوحش الأسود والأدهم فاز بالمركز الأول الشيخ جاسم بن عبدالعزيز بن سعود آل ثاني وجائزة قدرها 400 ألف ريال، وجاء في المركز الثاني السيد حمد علي المحشادي وجائزة قدرها 300 ألف ريال، فيما حصل على المركز الثالث السيد سعد عيسى الكعبي وجائزة قدرها 200 ألف ريال.

وكان سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، راعي المهرجان، قد توج مساء الخميس الماضي الفائزين في مختلف بطولات المهرجان بصبخة مرمي في سيلين، والتي شملت نهائي (هدد التحدي، والدعو بفئاته المختلفة وشوط النخبة، وبطولة الطلع، وبطولة سباق السلوقي، وبطولتي الصقار الصغير والصقار الواعد).

وقال السيد عبدالله بن حمد المحشادي رئيس لجنة المزاين في مهرجان مرمي 2024 في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”: إن مستوى المنافسات في بطولة المزاين هذا العام كان قويا؛ بسبب تقارب المستوى في المواصفات الجمالية بين الصقور، حيث لا يوجد صقر يحتكر كافة المواصفات الجمالية، ففي العشرة الذين يتم اختيارهم أولا من قبل اللجنة تجد في كل منها جمالا خاصا، مشيدا في الوقت نفسه بأن الصقور المتقدمة هذا العام قوية وصعبت المهمة على لجنة التحكيم.

وأوضح المحشادي أن معايير التحكيم في بطولة المزاين ترجع إلى مجموعة من العوامل، وهي أولا مجموعة تتعلق بالرأس وتمثل 15 في المائة، وفيها تناسق حجم الرأس مع جسمه والقحف وهو الجزء الذي يقع أعلى العين، فكلما غلبت عليها صفة الغلظة والبروز زادت من جمال الصقر، وكذلك منطقة الضبة، وهو الجزء الذي يمثل منقار الصقر، وكلما كانت الضبة غليظة وعريضة ومتناسقة مع حجم الرأس زاد الجمال والمنخر، وهو الجزء الذي يمثل فتحة أنف الصقر، فكلما كانت فتحات المنخر أوسع، زادت من مواصفات جمال الصقر، والعين وفيها سعة العين وجمالها والمدامع، فكلما صفت منطقة مدامع العين زاد الجمال.

وأوضح أنه من عناصر تحكيم الجماليات منطقة النحر، وتمثل 15 في المائة وترتبط بجماليات العلاف، وهو طول الرقبة، وكذلك عرض الصدر وكبر المناكب والثندوة، وتعني عرض منطقة الصدر وبروزه للخارج، مشيرا إلى أن جزء الظهر يمثل 15 في المائة، وفيه تناسق أعضاء الصقر بشكل عام وعرض منطقة الظهر وخفة ريش الصقر ولونه، فكلما زاد بياض لون أطراف الريش زاد جماله، فضلا عن صغر عرض ريش الصقر وصغر الريش الموجود في منطقة الظهر، بالإضافة إلى تناسق وانسياب أطراف جناح الصقر مع جسمه.

وأضاف أن العامل الآخر في جماليات الصقور يتعلق باللون ويمثل 40 في المائة، فكلما غلب لون البياض على الرأس زاد جمال الصقر، وكلما غلب اللون الأبيض على صدر الصقر كذلك، فضلا عن أطراف ريش الصقر، وكلما خلا ظهر الصقر من الدق أو النمش أو النقاط زاد من صفاوة الريش، مؤكدا أن هذا الأمر يخص الصقر الحر.

وأشار إلى أن وجود عنصر الكف أيضا من العناصر التي تعزز جماليات الصقور وتمثل 10 في المائة.

وقال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين: إن مهرجان مرمي يؤكد اهتمام دولة قطر ونجاحها المتواصل في قطاع الرياضة عموما بمختلف الألعاب، ومنها الرياضات التراثية التي تخص تراث الآباء والأجداد لأن الصقور واقتناءها هواية قديمة في قطر.

وأضاف أننا سعداء بالحضور في مهرجان مرمي الذي يعزز هذه الهواية لدى النشء لقضاء أوقات الفراغ، وتنعكس الفائدة على الآباء من خلال تمسك الجيل بتراثنا الأصيل، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل جمعية القناص واللجنة المنظمة للمهرجان في إظهاره بأجمل صورة محليا وعالميا، ومثمنا الدعم الذي تقدمه الدولة في هذا المضمار المهم والأصيل من ثقافتنا العربية والخليجية على وجه الخصوص.

وأعرب الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني عن سعادته بتطور المهرجان عاما بعد عام، مشيرا إلى أن بطولة المزاين في ختام المهرجان ضمت أجمل الصقور والأكثر ندرة في العالم، حيث شاهدنا سلالات نادرة تظهر اهتمام القطريين بهذه الهواية والحرص على اقتناء الأفضل والأجمل دائما ولذلك نهنئ الفائزين جميعا، وإن كان كل المشاركين فائزين في هذا المهرجان انطلاقا من حرصهم على تعزيز هذا التراث وجعله جزءا من حياتنا اليومية.

بدوره، أشاد السيد متعب مبارك القحطاني مدير مهرجان مرمي، في تصريح مماثل لـ “قنا”، برعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني للمهرجان، وبدعمه اللامحدود سنويا للمهرجان، واهتمامه بهذا التراث، وحضوره لدعم وتتويج الصقارين الفائزين في بطولات مرمي المختلفة.

وأعرب مدير مهرجان مرمي عن تهانيه لكافة الفائزين في مختلف بطولات المهرجان، مع أمنياته بحظ أفضل للجميع في النسخ المقبلة من المهرجان، مؤكدا نجاح المهرجان في تحقيق أهدافه في كافة البطولات، وخاصة بطولة المزاين التي شهدت منافسة قوية بين نخبة النخبة من الصقور الرائعة والنادرة، وهي واحدة من أهم بطولات مرمي، حيث تم تتويج النجاح الذي حققه المهرجان على مدى السنوات السابقة، فكان أكثر تميزا وحضورا على كافة المستويات من حيث الأعداد المشاركة، سواء من القطريين أو من الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أو من الدول العربية الأخرى، فضلا عن المستوى الذي ظهر به الصقارون في مختلف بطولات المهرجان، حيث ظهر بوضوح مدى احترافية الصقارين.

وأضاف: نسعى دائما إلى الارتقاء بمهارات المشاركين حفاظا على هذا الموروث القطري والخليجي باعتباره إرثا عالميا.

من جهته، قال السيد عبد الوهاب بن عمير النعيمي نائب مدير مهرجان مرمي، لوكالة الأنباء القطرية “قنا”: إن بطولة المزاين تشهد كل عام منافسة بين أجمل الصقور، وتكون المفاضلة بينها قليلة جدا لا يعلمها إلا أهل الاختصاص، حيث تسعى اللجنة المنظمة للمهرجان جاهدة إلى جلب محكمين على مستوى عال ضمانا لتحقيق النزاهة وفقا لمعايير التحكيم المعمول بها في البطولة.

من جانبه، قال الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل ثاني أحد أبطال المزاين والذي حصل أنجاله جاسم وسعود وأحمد على عدد من المراكز الأولى: “حققنا عددا من المراكز في بطولة المزاين، حيث حققنا المركز الأول في فئة الحر الوحش الأسود والأدهم، والمراكز الثلاثة الأولى في فئة الحر الوحش الأبيض والأشقر، وهذه السنة السابعة على التوالي، التي نحصد فيها المراكز الأولى، وجنينا ثمار تعبنا، وأتمنى التوفيق لإخواننا الذين لم يفوزوا أن يتوفقوا في الأعوام المقبلة”.

من جهته، ثمن السيد سعد عيسى الكعبي، الفائز بالمركز الثالث في بطولة المزاين فئة الحر الوحش الأسود والأدهم، جهود القائمين على مهرجان مرمي في تقديم مهرجان رائع ومتنوع البطولات، معربا عن سعادته بالتتويج في المزاين، كما توج في بطولة هدد التحدي هذا العام أيضا، مؤكدا أنه استعد جيدا لاقتناء صقر وحش متميز في لونه ومواصفاته الطبيعية لكنه كان يحتاج إلى تجهيز، وهذا هو دور الصقار الذي يحافظ على صحة الصقر وجماله ووزنه وسلامته من العيوب لكي يكون محط إعجاب الناظرين.

بدوره، تقدم السيد حمد علي المحشادي، الفائز بالمركز الثاني في فئة الحر الوحش الأسود والأدهم، بشكره للجنة المنظمة لمهرجان مرمي، مشيدا في الوقت نفسه بمستوى بطولة المزاين، التي شاركت فيها نخبة من الصقور، التي يصعب المفاضلة بينها إلا في أشياء بسيطة جدا.

من جانبه، قال السيد سعود النمران أحد المهتمين بتراث الصقارة من دولة الكويت، في تصريح مماثل لـ”قنا”: إن مهرجان مرمي من المهرجانات المتميزة وكل عام نرى صقورا نادرة وجميلة جدا، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري.

ونوه بأنه خلال هذا العام تم إدخال الصقر الحر الوحش الأدهم، حيث إن لجنة التحكيم كانت في حيرة من أمرها نظرا لأن المشاركين أتوا بنخبة الصقور على مستوى العالم والتي احتضنتها قاعة البطولة..

وأكد النمران على أهمية مرمي في الحفاظ على موروث الصقارة، وتحث الصقارين الصاعدين على الاجتهاد في جلب الصقور الحرة الأصيلة، كما أن الجوائز تحفزهم على ذلك.

إلى ذلك، أشار إلى أن الصقارين الكويتيين بدورهم كان لهم حضور مميز في مهرجان مرمي، حيث إن الجائزة الكبرى في هدد التحدي، فاز بها صقار كويتي.

من جانبه، قال السيد إبراهيم الحويطي (طاروح / صائد صقور من البرية) من الأردن لـ “قنا”: إن مستوى الصقور المشاركة متقارب جدا، حيث إن الأجواء احتفالية، ويبين مدى اهتمام الصقار القطري بجمالية الصقور.

وأشار إلى أن الفائز بالمراكز الثلاثة الأولى في الفئة الأولى يبين مدى اهتمامه وحرصه على اقتناء نخبة الصقور، ولدى دخولي قاعة البطولة، رأيت صقرا ورشحته للفوز، وبالفعل حصل على المركز الأول، مشيدا في الوقت نفسه، اهتمام دولة قطر بالحفاظ على موروثها الأصيل في الصقارة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button