additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💉 Health

HMC urges public to seek medical advice for mental illness

«حمد الطبية»: توفير رعاية متطورة لعلاج الأمراض النفسية

DOHA: Hamad Medical Corporation(HMC) has urged the public to seek immediate medical advice from a primary care doctor and get referred to a hospital, for symptoms of mental illness.

In the case of a mental health emergency people are requested to call 999 for the Ambulance Service.

“The symptoms or warning signs of mental illness vary and may present in a number of different ways, including a sudden change in moods, such as extreme joy to severe sadness, depression, a high level of anxiety, fear, anger, thoughts of self-harm, and violent or negative thoughts,” said Dr Majid Al Abdulla, Deputy Chair of Psychiatry at HMC.

According to Dr Al Abdullah, the symptoms of a mental health illness can vary, depending on the illness and the individual. He said it is important to recognize the warning signs as early intervention can help reduce the severity of an illness. Dr Al Abdulla said that with appropriate treatment and support, mental illnesses are both manageable and treatable.

Dr Al Abdulla said in addition to treatment, his team places a strong focus on raising public awareness of mental health illnesses as a strategy to eliminating stigma and transforming the way mental illness is perceived and treated in Qatar.

تشارك إدارة الصحة النفسية بمؤسسة حمد الطبية في إحياء اليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يتم الاحتفال به في 10 أكتوبر من كل عام، وهو مناسبة تتشارك فيها المجتمعات من مختلف أنحاء العالم في دعم التثقيف الصحي النفسي ونشر الوعي بمخاطر الأمراض النفسية، وتسليط الضوء على جوانب معينة من الصحة النفسية.

يقام احتفال هذا العام تحت شعار «الصحة النفسية للشباب في عالم دائم التغيّر»؛ حيث إن 50% من الحالات المرضية النفسية تبدأ أعراضها بالظهور بحلول سن الرابعة عشرة و75% من إجمالي الحالات في سن الرابعة والعشرين.

وفي إشارة إلى الدور الذي تؤديه إدارة الصحة النفسيّة بمؤسسة حمد الطبية باعتبارها جهة رئيسية متخصصة في تشخيص وعلاج الأمراض النفسية للمرضى من البالغين والأطفال، قال الدكتور ماجد العبد الله، استشاري الطب النفسي ونائب مدير إدارة الصحة النفسية بمؤسسة حمد الطبية: «تلتزم حمد الطبية بتقديم خدمات رعاية صحية نفسية للمجتمع القطري تتمحور حول الأسرة؛ حيث يتم تكييفها حتى تتلاءم مع احتياجات المرضى وظروفهم المعيشية والاجتماعية».

وأوضح العبد الله أن الأمراض والاضطرابات النفسية باتت من الأمور المألوفة والواسعة الانتشار في مختلف أنحاء العالم؛ حيث يتعرض شخص واحد من كل أربعة أشخاص، خلال مرحلة من مراحل حياته لمشكلة ما تتعلق بالصحة النفسية، وقال: «يمكن للفرد الحفاظ على صحته النفسية من خلال إدراك ومعرفة المخاطر والعوامل المؤثرة في الحالة النفسية وتجنّب هذه المخاطر والعوامل، كما يستطيع الفرد وقاية ذاته من هذه الأمراض من خلال ممارسة بعض النشاطات واتباع بعض الأنماط الحياتية الصحية».

وتابع: توفر «الصحة النفسية» سلسلة من الخدمات في المجتمع، العيادات الخارجية وفي مستشفى الطب النفسي. تعمل خدمات الصحة النفسية بصورة لصيقة مع الخدمات الأخرى في مجال الصحة البدنية؛ حيث تتوافر خدمة الطب النفسي التواصلي في كل مستشفى من المستشفيات الرئيسية.

لافتاً إلى أن «حمد الطبية» توفر التعليم لطلاب الطب والممرضات ولكوادر الخدمات المساندة. وباعتبارها مؤسسة تعليمية، تشارك «حمد الطبية» بفاعلية ونشاط في البحوث ذات العلاقة بالمرضى الذين تعتني بهم وترعاهم في مواجهة العلل والأمراض والاضطرابات التي تقوم بعلاجها.

وقال العبدالله: «قد تظهر أعراض ومشاكل الصحة النفسية في طرق مختلفة ومتعددة ؛ كحدوث تغيّر في المزاج مثل التغير السريع من حالة الفرح الشديد إلى حالة الحزن الشديد، الشعور بالحزن والأسى، ارتفاع مستوى الشعور بالقلق أو الخوف أو الغضب، والشعور بالألم البدني، والتفكير في إيذاء النفس، والتفكير في تسبيب وإلحاق الأذى بالآخرين»؛ لافتاً إلى أن إدارة الصحة النفسية في «حمد الطبية» تلتزم بتوفير العلاج والدعم اللازمين للأطفال والشباب، إلى جانب البالغين والأشخاص الأكبر سناً، ويتم تقديم الدعم في سلسلة من المرافق العلاجية، ويتم توفير التقييم الشامل لكل من يطلب خدمات الطب النفسي؛ حيث تجري مواءمة

الخدمة والدعم الذي يتم تقديمه مع الاحتياجات والمتطلبات الفردية الخاصة بكل شخص.

وأضاف: «تضم فرق الرعاية النفسية اختصاصيي رعاية طبية من مختلف التخصصات، يكرّسون جهودهم لتقديم المساعدة اللازمة لأولئك الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة النفسية، حتى يعيشوا حياة طبيعية. وتنسجم رؤية ورسالة إدارة الصحة النفسية مع رؤية قطر الوطنية للصحة النفسية 2013-2018، التي تعتبر بمثابة إطار صُمم للمساعدة في تحسين حياة الأفراد والأسر في دولة قطر.

خدمات المرضى الداخليين

وأشار العبد الله إلى أنه بالنسبة لحالات الصحة النفسية الأكثر تعقيداً التي تتطلب علاجاً متخصصاً، فقد تم توفير سلسلة من الخدمات المستهدفة من خلال خدمات المرضى الداخليين من الذكور والإناث الذين دخلوا المستشفى. تتولى إدارة الصحة النفسية، وكذلك، متابعة الحالات النفسية الطارئة والعمل بتعاون مع الإدارات الطبية الأخرى على امتداد شبكة مستشفيات مؤسسة حمد الطبية.

وفي حالات الطوارئ، يجب على المرضى التوجه إلى أقسام الطوارئ والحوادث بأي مستشفى من مستشفيات مؤسسة حمد الطبية: مستشفى حمد العام، أو مستشفى الوكرة، أو مستشفى الخور؛ فهناك يوجد الأطباء النفسيون الذين سيقومون بتقييم الحالة ومعالجتها وتقديم النصح اللازم.

متابعة منزلية

أوضح العبدالله أن «مركز عناية للرعاية المجتمعية» في معيذر، وفي جزء من التزام المؤسسة بالتوسع في خدمات الصحة النفسية القائمة على المجتمع، يوفر سلسلة من خدمات العيادات الخارجية للأطفال والمراهقين حتى عمر 18 عاماً، بالإضافة إلى برنامج رعاية يومية للنساء البالغات اللائي يعانين من مشاكل الصحة النفسية لفترات طويلة، لافتاً إلى أنه يوجد بالمركز خدمات الإقامة الدائمة للنساء اللائي لديهن متطلبات نفسية معقدة تتطلب الدعم ولكنها ليست حادة.

وأشار إلى أن فريقاً من الاختصاصيين في مجال رعاية الصحة النفسية بالمجتمع يقوم بإجراء زيارات متابعة منزلية للأشخاص البالغين الذين يعانون من مشاكل الصحة النفسية.;

HMC urges public to seek medical advice for mental illness

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button