additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

📚Education

MOEHE Calls for Early Registration in Public Schools

وزارة التعليم تدعو أولياء الأمور إلى سرعة تسجيل أبنائهم استعدادا للعام الدراسي المقبل

QNA

Doha: The Ministry of Education and Higher Education (MOEHE) called on parents to quickly enroll their children in public schools and kindergartens, during the early registration period for the next academic year to be able to select an appropriate school and complete the registration procedures.

The early registration in public schools for the academic year (2023/2024) began on April 12 and will continue until Sep. 9.

Speaking with Qatar News Agency (QNA), the MOEHE’s Director of Schools and Education Affairs Ali Jassim Al Kuwari said for the MOEHE allocated five months for enrollment to help parents select an appropriate school and complete all required procedures before the start of the academic year. He added that completing the student registration process during the early registration period is very important to avoid the problems that occur to some parents in the event of delay.

Al Kuwari pointed out that the number of registration applications for newcomers and transfer students has reached more than 5,000 male and female students in all stages, highlighting that the e-registration system provides the parents with three schools within their geographical scope and the capacity and the number of vacancies in each school.

Head of the Admission and Student Registration Department Omar Muhammad Al Fadaq said the categories eligible for public schools include children of Qatari men and women, GCC nationals, non-Qataris working in ministries and government agencies, or in private charities and private institutions of public interest, as well as children of permanent residence holders.

He added that the categories also include children of the private sector employees residing in areas and villages that do not have private schools, and do not have the required stage, indicating that it is not permissible to transfer them to public schools in Doha or areas and villages that have private schools, according to decisions and circulars issued in this regard.

قنا

الدوحة: دعت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أولياء الأمور إلى سرعة تسجيل أبنائهم في المدارس الحكومية ورياض الأطفال، خلال الفترة المخصصة للتسجيل المبكر للعام الدراسي المقبل؛ كونها تتيح الكثير من الفرص من حيث اختيار المدرسة المناسبة، وتسجيل الطلبة الأشقاء، واستكمال مختلف الإجراءات.

وحددت الوزارة في وقت سابق مواعيد وتفاصيل التسجيل المبكر في المدارس الحكومية للعام الأكاديمي (2023 / 2024)، والذي بدأ في 12 أبريل الماضي، ويستمر حتى 9 سبتمبر المقبل.

وقال السيد علي جاسم الكواري مدير إدارة شؤون المدارس والطلبة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في مقابلة مع وكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن الوزارة، ولأول مرة، خصصت نحو خمسة أشهر كاملة لتسجيل الطلبة في المدارس، بما يتيح لأولياء الأمور الفرصة الكافية لاختيار المدرسة المناسبة، واستكمال كافة الإجراءات المطلوبة قبل حلول العام الدراسي، مضيفا أن استكمال عملية تسجيل الطلبة خلال فترة التسجيل المبكر أمر مهم للغاية؛ لتلافي الإشكالات التي تحدث لبعض أولياء الأمور في حال التأخير، خاصة ما يتعلق بتسجيل الأشقاء واختيار المدرسة المناسبة والقريبة في إطار النطاق الجغرافي، واستكمال ما يتطلبه قيد بعض الطلبة من وثائق وإجراءات تسبق عملية التسجيل.

وأشار إلى أن الخيارات المتاحة لأولياء الأمور خلال فترة التسجيل المبكر تصبح محدودة جدا مع بدء العام الدراسي، حيث تكون غالبية المدارس قد استكملت ملء الشواغر، مما يضطر البعض إلى قيد أبنائهم في مدارس بديلة، مبينا أنه لذلك تدعو الوزارة أولياء الأمور إلى استغلال الفرصة لقيد أبنائهم في المدارس المناسبة لهم وفق الجدول الزمني المحدد للتسجيل المبكر.

وأكد الكواري أن وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي تحرص على فتح باب التسجيل المبكر؛ حتى يتسنى لها توجيه الخطط والاستجابة لاحتياجات المدارس من المعلمين وخدمات النقل وغيرها، بناء على عدد الطلبة المسجلين في كل مدرسة، مشيرا إلى أن لدى الوزارة خططها وتصورها الكامل لاحتياجات المدارس وفقا لطاقتها الاستيعابية.. والتسجيل المبكر يعزز هذه الخطط، ويحد من الإشكالات على هذا الصعيد.

كما أوضح مدير إدارة شؤون المدارس والطلبة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أن عملية التسجيل عبر بوابة خدمات الجمهور لا تستغرق أكثر من دقيقة واحدة، داعيا أولياء الأمور إلى التواصل مع الوزارة عبر الخط الساخن (155) في حال مواجهة أي مشكلة فنية خلال عملية التسجيل، حيث سيتم الرد على الشكوى خلال 24 ساعة في أيام العمل الرسمية، مؤكدا أن عملية التسجيل تتم بسلاسة وسهولة دون أي مشكلات تذكر، حيث لم تتلق الوزارة خلال الفترة الماضية أي شكاوي متصلة بقيد الطلبة عبر بوابة الجمهور.

ولفت السيد علي جاسم الكواري، في مقابلته مع /قنا/، إلى أن عدد طلبات التسجيل التي تلقتها الوزارة منذ فتح باب التسجيل في 12 أبريل الماضي وحتى اليوم (للمستجدين والنقل)، وصل إلى أكثر من 5000 طالب وطالبة في جميع المراحل، مبرزا أن نظام التسجيل الإلكتروني يوفر لولي الأمر ثلاث مدارس في إطار النطاق الجغرافي ليختار منها المدرسة المناسبة، كما يبين النظام الطاقة الاستيعابية وعدد الشواغر في كل مدرسة.

ونوه إلى أن عدد المدارس الحكومية يبلغ حاليا 214 مدرسة و66 روضة، وجميعها تتوافر على شواغر حاليا، حيث تضم هذه المدارس حاليا 132 ألف طالب وطالبة مقابل 127 ألفا في العام الأكاديمي (2021 / 2022)، مشددا في هذا السياق على أن استثمارات قطر في مجال التعليم عززت البنية التحتية، خاصة زيادة عدد المدارس لتستجيب للزيادة السنوية في أعداد الطلبة، والتي تبلغ 4 في المئة تقريبا.

وذكر الكواري أن عدد الطلبة في كل فصل دراسي يتراوح في المتوسط بين 25 إلى 30 طالبا في جميع مدارس الدولة، بما يوفر بيئة مناسبة للطلبة، ويعزز عملية التحصيل العلمي.

بدوره، أشار السيد عمر محمد الفدعق رئيس قسم القبول وتسجيل الطلبة، إلى فئات القبول بالمدارس الحكومية، والتي تتمثل في أبناء القطريين والقطريات وأبناء مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأبناء غير القطريين العاملين في الوزارات والأجهزة الحكومية، أو في الجمعيات والمؤسسات الخاصة الخيرية، والمؤسسات الخاصة ذات النفع العام، وأبناء حاملي الإقامة الدائمة.

وأوضح أن فئات القبول بالمدارس الحكومية تشمل أبناء العاملين في القطاع الخاص المقيمين في المناطق والقرى التي لا توجد بها مدارس خاصة، ولا يتوفر بها المرحلة المطلوبة، مبينا أنه لا يجوز تحويلهم إلى المدارس الحكومية بمدينة الدوحة أو المناطق والقرى التي يوجد بها مدارس خاصة، وذلك وفقا للقرارات وللتعاميم الصادرة بهذا الخصوص.

وقال الفدعق في هذا السياق، إن الوزارة خصصت 17 مدرسة في هذه المناطق والقرى خارج الدوحة لاستيعاب أبناء العاملين في القطاع الخاص، شرط إقامة ولي الأمر فعليا في المنطقة، وتقديم المستندات الدالة على ذلك، مجددا التأكيد على أهمية الالتزام بمواعيد التسجيل التي حددتها الوزارة مسبقا، وذلك قبل حلول العام الدراسي “لأن ذلك يصب في مصلحتهم، ويجنبهم معاناة البحث عن شواغر فيما بعد”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button