additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🇶🇦 DOHA

Green Tent Calls for Development of Endowments to Align with Modern Times

الخيمة الخضراء تدعو إلى تطوير أعمال الوقف لتتلاءم مع مستجدات العصر

QNA

Doha: Participants in the first symposium of the Green Tent activities of the “A Flower Each Spring” program underscored the importance of developing endowment’s work to align with modern developments by ensuring its sustainability, while expanding its spending to support and enhance the quality of life.

The symposium’s participants stressed the role of endowments as a haven for Muslims throughout their history in facing economic challenges, and noted the need to include information about endowments and their importance in school curricula.

The participants pointed to the importance of keeping pace with the rapid developments in communication, science and technology, artificial intelligence, digital transformation, automation, cybersecurity, supporting distance learning, establishing smart cities, training and qualifying workers, improving people’s lives, and building a better society.

Head of A Flower Each Spring program Dr. Saif bin Ali Al Hajri pointed out that the 17th edition of the Green Tent aims to convey suggestions and recommendations to specialists to work on implementing them as they see fit, especially since the participants are a large group of scholars, thinkers, and experts from different countries whose opinions, suggestions and experiences are useful.

He stressed the importance of the symposium’s topic since Islamic endowments have addressed many societal issues throughout history. He highlighted the role of education in spreading the culture of endowment and raising awareness of the importance of the services they provide through school curricula, field visits, lectures and workshops, and media.

In turn, the Secretary-General of the International Union of Muslim Scholars Dr. Ali Mohiuddin Qara Daghi talked about the role of the Islamic endowment in the Islamic civilization and directing it towards sustainable development, explaining that endowments were used to build most of the major American and European universities influenced by the approach used in Islamic universities such as Al-Azhar and Kairouan.

Dr. Ali Mohiuddin Qara Daghi touched on the mechanisms of transforming the endowment into development institutions that help eliminate unemployment and assist small and medium enterprises, recalling the role of the endowment in the prosperity of Islamic civilization and its coverage of all aspects of life.

 

قنا

الدوحة: دعا المشاركون في الندوة الأولى من /الخيمة الخضراء/ التابعة لبرنامج /لكل ربيع زهرة/ إلى أهمية تطوير أعمال الوقف بما يتلاءم مع مستجدات العصر، والحرص على ضمان استدامته، مع توسيع هذه المصارف بما يدعم عناصر الحياة، ويعزز جودتها.

وشدد المشاركون في الندوة التي عقدت تحت عنوان “الوقف الإسلامي في مواجهة التحديات المعاصرة”، على دور الأوقاف كملاذ للمسلمين على مدار تاريخهم في مواجهة التحديات الاقتصادية، وعلى ضرورة تضمين المناهج الدراسية معلومات حول الأوقاف وأهميتها ومصارفها وصناديقها، لضمان تسليح الأجيال القادمة بالمعرفة وضمان إسهامهم بالابتكار في هذا المجال.

ولفت المشاركون في الندوة إلى ضرورة اهتمام الواقفين بالمستجدات الحادثة في مختلف مناحي الحياة ومواكبة التطور السريع في وسائل الاتصال والعلم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي والأتمتة والأمن السيبراني ودعم وسائل التعلم عن بعد وإنشاء المدن الذكية، وتدريب العاملين وتأهيلهم، وتحسين حياة الناس وبناء مجتمع أفضل.

وتحدث المشاركون في الندوة عن الدور الفعال للأوقاف في بناء صروح الحضارة الإسلامية، والمحافظة عليها على مر العصور، وأنها مصدر من مصادر قوة المجتمع وقوة الدولة معا، منوهين إلى أن نظام الوقف، ارتبطت به على طول تاريخه، مجموعة كبيرة من الأنشطة والمؤسسات الاجتماعية التي كان لها دورها الفعال في البناء الاجتماعي، ولعبت دورها في تغذية نسيج شبكة العلاقات الإنسانية التراحمية في الأسرة، والجماعة أو الطائفة، والمجتمع أو الأمة ككل، ومثل هذه الشبكة بدوائرها المتداخلة لا غنى عنها لأي مجتمع حتى يتماسك ويقوى على البقاء والتقدم.

وبينوا أنه بالوقف أنشئت المساجد ومعاهد التعليم؛ بدءا من الكتاتيب إلى المدارس والجامعات، وبه تأسست المستشفيات للعلاج بالمجان، وشيدت المدن، والقلاع والحصون من حولها لتوفير الأمن، وتكايا وملاجئ لمن لا مأوى لهم، وإطعامهم وكسوتهم وعلاجهم، وتعليمهم، كما شيدت المضايف لاستقبال الغرباء، والمنازل لإقامة عابري السبيل والمسافرين، وبنيت أسبلة لمياه الشرب، ومقابر الصدقة، وزود المجاهدون في سبيل نشر الإسلام بالمؤن والسلاح، والصائمون بالفطور والسحور، وحجاج بيت الله الحرام بما يبلغهم مقاصدهم، كما ساهم في تحسين أوضاع المجتمع وتوفير الدعم اللازم للفقراء والمحتاجين، ودعم المؤسسات التعليمية والثقافية وتحديثها لتلبية احتياجات المجتمع وتعميق قيم الخير والدين وتعزيز القيم الإسلامية الصحيحة، وتقديم الدعم اللازم للمتضررين في مختلف الأزمات الإنسانية كالكوارث الطبيعية والحروب والأوبئة والأزمات الإنسانية الأخرى، ومساعدة المجتمع على توفير فرص العمل ودعم التدريب والتأهيل المهني للشباب والباحثين عن عمل، وتقديم الدعم اللازم للأمهات والأطفال وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية للأطفال لتحقيق التنمية الشاملة لهم.

وفي هذا الصدد نبه الدكتور سيف بن علي الحجري رئيس برنامج لكل ربيع زهرة إلى أن /الخيمة الخضراء/ في نسختها الـ17 تهدف إلى نقل الاقتراحات ورفع التوصيات لأصحاب الاختصاص للعمل على تنفيذها وفق ما يرونه مناسبا، خاصة وأنها تضم مجموعة هائلة من العلماء والمفكرين والمتخصصين والخبراء من مختلف دول العالم الذين ينيرون الطريق بآرائهم ومقترحاتهم وتجاربهم.

وشدد على أهمية موضوع الندوة خاصة وأن الأوقاف الإسلامية تعالج الكثير من المشاكل والتحديات التي تواجه المجتمع على امتداد تاريخه، منبها إلى دور التعليم في نشر ثقافة الوقف والتوعية بها من خلال المناهج الدراسية والزيارات الميدانية والمحاضرات وورش العمل وكذلك وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لما لها من دور بارز في التعريف بأهمية الأوقاف وتشكيل العقل الجمعي تجاه ما تقدمها من خدمات.

بدوره تحدث الدكتور علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عن دور الوقف الإسلامي في الحضارة الإسلامية وتوجيهه للتنمية المستدامة، موضحا أن معظم الجامعات الأمريكية والأوروبية الكبرى مبنية على الوقف متأثرين في ذلك بالجامعات الإسلامية كالأزهر والقيروان.

وتطرق الدكتور القره داغي إلى آليات تحويل الوقف إلى مؤسسات تنموية تساعد في القضاء على البطالة، ومساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة مسترجعا دور الوقف في ازدهار الحضارة الإسلامية وتغطيته لكل مناحي الحياة، مستعرضا في هذا السياق الحالات التي أجاز فيها العلماء نقل الوقف إلى خارج القطر أو استبدال الغرض الذي وضع من أجله، مؤكدا أن العلماء أباحوا ذلك في أضيق الحدود حتى لا يكون ذلك بابا لانتشار الفساد واستغلال الوقف لأغراض شخصية وفي غير ما وضع له.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button