additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle📚Education

Minister of Culture Inaugurates Qatar University Book Fair

وزير الثقافة يفتتح معرض الكتاب بجامعة قطر تحت شعار الثقافة رحلة تعلم

QNA

Doha: HE Minister of Culture Sheikh Abdulrahman bin Hamad Al-Thani and HE President of Qatar University Dr. Hassan bin Rashid Al Derham inaugurated today Qatar University Book Fair 2023, with the attendance of a number of officials and representatives of local publishing houses and university students.

The exhibition will be held in joint cooperation between the Ministry of Culture, represented by the Qatari Publishers and Distributors Forum, and the Qatar University Press, at the headquarters of the new Student Affairs building at Qatar University over a period of 6 days.

This cultural event stems from the vision of the Ministry of Culture and Qatar University in preserving the intellectual and cultural heritage of Qatari authors, enriching the field of knowledge, in addition to providing the appropriate environment for more than 26,000 students at Qatar University to access books, and to benefit from Qatars cultural stock of various interests and specializations.

18 local publishing houses are participating in the first edition of the Qatar University Book Fair, and two official entities are participating (the Ministry of Culture and Qatar University). The exhibition aims to promote a culture of reading and reading to build a reading and educated generation of students, capable of building the future of their nation and society, in addition to providing an opportunity to exchange ideas for students and visitors.

The book fair will also host a number of workshops, panel discussions, and book launches.

 

قنا

الدوحة: افتتح سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، وسعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر معرض جامعة قطر للكتاب، في نسخته الأولى تحت شعار /الثقافة رحلة تعلم/، وذلك بحضور عدد من المسؤولين وممثلي دور النشر المحلية والمهتمين بصناعة الكتاب وطلاب الجامعة.

يقام المعرض بتعاون مشترك بين وزارة الثقافة، ممثلة في ملتقى الناشرين والموزعين القطريين، ودار نشر جامعة قطر، في مقر مبنى شؤون الطلاب الجديد بجامعة قطر على مدى 6 أيام.

وتأتي هذه الفعالية الثقافية انطلاقا من رؤية وزارة الثقافة وجامعة قطر في الحفاظ على الموروث الفكري والثقافي للمؤلفين القطريين، وإثراء حقل المعرفة، إضافة إلى توفير المناخ الملائم لوصول أكثر من 26 ألف طالب بجامعة قطر إلى الكتاب، والاستفادة من مخزون قطر الثقافي بمختلف اهتماماته وتخصصاته.

ويشارك في النسخة الأولى من معرض جامعة قطر للكتاب 18 دار نشر وتوزيع محلية، وجهتان رسميتان مشاركتان (وزارة الثقافة وجامعة قطر)؛ إذ يهدف المعرض إلى تعزيز ثقافة القراءة والمطالعة لبناء جيل طلابي قارئ ومثقف، قادر على بناء مستقبل أمته ومجتمعه، بالإضافة إلى توفير فرصة لتبادل الرؤى وتلاقح الأفكار للطلاب والزائرين.

وسيحتضن المعرض، الذي نظم في مبنى شؤون الطلاب الجديد، العديد من الجلسات النقاشية والورش وتدشينات للعديد من الكتب والإصدارات، منها: جلسة نقاشية للدكتور أحمد حاجي صفر مترجم كتاب /الجغرافيا السياسية للرياضة/، وجلسة ثانية مع الدكتور علي عفيفي علي غازي مؤلف كتاب /مقدمة في مصادر تاريخ قطر/، وأخرى مع الدكتور حسن السيد مؤلف كتاب /المدخل لدراسة القانون الدستوري القطري/.

إلى ذلك، يتضمن جدول المعرض تدشين كتاب /جدل المعارك والتسويات في كواليس مجلس الأمن: الحرب العراقية الإيرانية 1980 – 1988/ لمؤلفه سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، بالإضافة إلى كتب أخرى.

كما ستعقد ورشة عمل لمؤسسة /احتضن الدوحة/ بعنوان /صناعة علامة كتاب معاد تدويره/، حيث سيتم عرض كتاب /عمارة وعمران ومدينة ما بعد جائحة كورونا/ لمؤلفه الدكتور علي عبدالرؤوف.

وقالت الدكتورة فاطمة السويدي، مدير دار نشر جامعة قطر في تصريح لها بالمناسبة: إن تنظيم هذا المعرض يشكل جزءا مهما من رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها، حيث يأتي تنظيمه في هذه الفترة رغبة من الجهتين (جامعة قطر ووزارة الثقافة)، في دعم التعليم ونشر الثقافة بين أفراد المجتمع بكل السبل المتاحة، وتأكيدا على أهمية المعرفة والعلم، وضرورة العمل على نشرهما في ظل ما تواجهه مجتمعاتنا من تحديات.

وأكدت أن دار نشر جامعة قطر تسعى على مدار العام لاستقطاب المثقفين والكتاب، وتوفير الفرص للطالب للحصول على الكتاب الذي يبحث عنه في جميع المجالات التعليمية والأكاديمية، سواء في القانون أو العلوم والرياضيات وغيره، بالإضافة إلى التركيز على ترجمة الكتب سواء للوقوف على معرفة كيف يفكر الآخرون، أو لنقل تجاربنا إلى الآخرين.

وأشارت الدكتورة السويدي إلى أن هذا المعرض يعد مثالا حيا على التطور التكنولوجي والرقمي الذي توصل إليه العالم، والذي يسهل الوصول للمعلومات والمصادر بطرق مبتكرة، لكن يبقى الكتاب هو الانطلاقة الأولى والتأسيسية.

بدوره، أكد السيد رياض أحمد ياسين، مدير ملتقى الناشرين والموزعين القطريين، حرص وزارة الثقافة على تفعيل الشراكات الاستراتيجية مع كافة الجهات في الدولة، منوها بأن جامعة قطر تعد شريكا أساسيا في الحراك الثقافي بالدولة.

وأوضح أن المعرض يحظى بأهمية كبيرة؛ كونه امتدادا لمعرض الدوحة الدولي للكتاب، مشيرا إلى أن الكتب المعروضة تتسم بالتنوع لتناسب جميع شرائح المجتمع، والطلاب من الناحية الأكاديمية والعلمية والتاريخية والدينية، وكذلك الأطفال.

وكشف ياسين أن الملتقى بصدد تدشين خطة لعدة معارض متنقلة يسعى من خلالها إلى تعزيز القراءة، وسهولة الوصول للكتاب، وعرض إصدارات المؤلفين القطريين، وحضور دور النشر في كافة المناسبات والفعاليات المهمة بالدولة.

من جهتها، قالت آمنة أبو قرجة مدير البرامج والفعاليات بملتقى الناشرين والموزعين القطريين: إن المعرض يأتي في إطار مبادرة لوزارة الثقافة باسم معرض الجامعات؛ بهدف توطين الكتاب في المؤسسات التعليمية، دون أن تقتصر نوعية الكتاب على الأكاديمي فقط. بل تشمل أيضا الروايات والقصص والشعر.

ولفتت إلى أن النسخة الأولى بدأت اليوم في جامعة قطر، وأن النسخة الثانية من هذه المعارض ستكون في جامعات المدينة التعليمية بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

وتابعت: إن المعرض يقتصر على المشاركات المحلية بهدف استمرار معرض الدوحة للكتاب على مدار العام، وتسهيل الوصول للكتاب ودعم الموزعين والناشرين وتحفيز المؤلفين القطريين، وتشجيع الشباب على القراءة طوال العام؛ من خلال توفير دعم وحافز لهم، يتجسد في تخفيضات تصل إلى 25% خلال فترة المعرض.

من جانبها، قالت السيدة هنوف البوعينين المدير التنفيذي لشركة /سمرقند للتجارة وتوزيع الكتب/، والتي تشارك في النسخة الأولى لمعرض جامعة قطر للكتاب في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: إن الشركة توفر مجموعة متنوعة من الكتب العربية والأجنبية، إضافة إلى الروايات وكتب الأطفال واليافعين.

ونوهت إلى أن مشاركة /سمرقند/ في المعرض تهدف لتلبية احتياجات طلاب الجامعة بباقة من الكتب التي تثري ثقافتهم وتنمية معارفهم، وتساعدهم في مجالات دراستهم وبحثهم الأكاديمي، مؤكدة أن المعرض يعد فرصة مهمة لجلب الكتاب إلى طلبة الجامعة، وتوفير النصائح حول كيفية اختيار الكتاب المناسب، كما أنه بمثابة حلقة الوصل بين الطالب ودور نشر وتوزيع الكتب، وهو ما اعتبرته أمرا مهما للاطلاع على جديد الإصدارات في مختلف المجالات.

وفي السياق ذاته، أشاد السيد عبدالعزيز البوهاشم السيد صاحب مكتبة تراثية، في تصريح مماثل لـ /قنا/، بتنظيم المعرض في رحاب جامعة قطر، منارة المعرفة، مشيرا إلى أن مشاركة مكتبته في هذا المحفل العلمي، أمر مثالي للغاية، خصوصا وأنه يعتبر المكان الأنسب للطلاب، ويقرب المعرفة منهم ويضعها بين أيديهم.

وذكر أن مكتبته متخصصة في الكتب والروايات التراثية القديمة، وتعرض كتبا تاريخية ونادرة ذات إضافة نوعية، لافتا في الوقت نفسه إلى أن مكتبته لا تخلف الموعد مع الأحداث الثقافية الكبرى التي تشهدها البلد، سواء في معرض الدوحة الدولي للكتاب، أو غيره من الفعاليات الكبرى. كما أعرب السيد عبدالعزيز عن تقديره لجامعة قطر وما تبذله من مجهودات وخدمات من أجل إنجاح هذا المعرض، بالإضافة لكل الجهات المنظمة والمشاركة في هذا المعرض الذي ولد كبيرا.

جدير بالذكر، أن هذه النسخة من معرض جامعة قطر تعد بمثابة الانطلاقة لمبادرة معارض جامعية أخرى؛ بهدف تفعيل دور الجامعات والمؤسسات التعليمية في تنمية وتعزيز الحركة الثقافية من جهة، والاهتمام بدورها في تثقيف الطلاب من جهة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أنه من بين دور النشر القطرية المشاركة في المعرض: دار نشر جامعة قطر، وزارة الثقافة، دار جامعة حمد بن خليفة للنشر، دار كتارا للنشر، المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، سمرقند للتجارة وتوزيع الكتب، كتاتيب التعليمية، دار الشرق، دار الوتد للكتب والمطبوعات، مكتبة عبدالعزيز البوهاشم السيد للكتب التراثية، مكتبة كلمات، مكتبة ألف، دار الإمام البخاري، دار نوى للنشر، مكتبة دعم الصحة السلوكية، سمارت بوك، دار زكريت للنشر والتوزيع، دار القلم للتوزيع، كرنست بو كشوب، متجر الضاد لأدوات الخط العربي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button