additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

📌 Featured😎 LifeStyle📚Education

QNL Hosts Event on Legacy of FIFA World Cup Qatar 2022 and Qatari Culture

مكتبة قطر الوطنية تعقد ندوة نقاشية حول إرث كأس العالم FIFA قطر 2022

QNA

Doha: In celebration of Qatar National Sport Day, Qatar National Library hosted on Sunday evening a special panel discussion that explored the golden age of Qatari football and showcased the achievements of the pioneers of the sport, as well as highlighting the artists and authors who documented the national identity through their works.

The event provided a unique perspective on the history of Qatari football and the successful hosting of the FIFA World Cup Qatar 2022. The speakers at the event included His Excellency Sheikh Dr. Thani bin Ali Al Thani, Vice President of the Qatar Bar Association and Chairman of the Editorial Board of the Atlas of the FIFA World Cup Qatar 2022 , former national team player and Qatar 2022 Legacy Ambassador Ibrahim Khalfan, football collectors Majed Al Shuqairi and Ahmed Al Kuwari, and Dr. Buthaina Al-Ansari, Strategic Development and Human Resources Advisor and author of Countdown-Qatar FIFA World Cup 2022.

Aysha Al Ansari, Head of the Heritage Collection at Qatar National Library said, “At Qatar National Library, we believe in preserving and sharing our cultural heritage and the impact it has on our nation. The legacy of the FIFA World Cup Qatar 2022 and its influence on Qatari culture is immeasurable, and we are honored to bring together a panel of experts to share their insights and perspectives on this historic event.” The hosting of the FIFA World Cup Qatar 2022 established Qatar as a leading destination for sports and cultural events. The Library plays a vital role in building a lasting legacy for the country, by preserving and sharing the rich history and cultural heritage that surrounded this historic event.

Through events such as the panel discussion, the Library supports the ongoing efforts to showcase Qatar’s cultural heritage to the world and share the lessons learned from the successful hosting of the World Cup. By fostering a deep appreciation for the country’s history, traditions and achievements, the Library helps to build a foundation for future generations to continue to shape the legacy of Qatar.

قنا

الدوحة: عقدت مكتبة قطر الوطنية، مساء الأمس، ندوة نقاشية خاصة حول العصر الذهبي لكرة القدم في قطر، عبر التركيز على إنجازات اللاعبين الرواد في هذه الرياضة، وتسليط الضوء على الفنانين والمؤلفين الذين وثقوا الهوية الوطنية من خلال أعمالهم.

وجاءت هذه الندوة بمناسبة الاحتفال باليوم الرياضي لدولة قطر الذي يوافق الثلاثاء الثاني من شهر فبراير كل عام، وقدمت للمهتمين بالرياضة والتراث الثقافي رؤية خاصة حول تاريخ كرة القدم، والاستضافة الناجحة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وشارك في الندوة سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي آل ثاني نائب رئيس جمعية المحامين القطرية، ورئيس هيئة تحرير كتاب “أطلس كأس العالم فيفا قطر 2022″، حيث استعرض أهمية الكتاب وأهم ما يتضمنه، مشيرا إلى أن الأطلس يتناول على نحو وثيق الدول المشاركة في هذه البطولة، وتاريخ مشاركات منتخباتها السابقة، ومعلومات عن كل دولة من الناحية الجغرافية والمناخية، بما فيها دولة قطر، فضلا عن استعدادات دولة قطر للبطولة وملف الملاعب.

بدورها، استعرضت الدكتورة بثينة الأنصاري، مستشار التطوير الاستراتيجي والموارد البشرية، أهم ما تناوله كتابها “العد التنازلي – كأس العالم قطر فيفا 2022”.

فيما قدم السيد إبراهيم خلفان، سفيرا إرث قطر 2022، ولاعب منتخب قطر السابق، جانبا من تجربته في الفنون التشكيلية، وتأثير استضافة كأس العالم على أعماله التشكيلية.

كما تحدث كل من ماجد الشقيري وأحمد الكواري، وهما صاحبا مجموعات خاصة من المقتنيات المتعلقة بكرة القدم، عن هوايتهما وأهم المقتنيات التي جمعها كل واحد منهما حول كرة القدم.

وقالت السيدة عائشة الأنصاري، رئيس قسم المجموعات التراثية في مكتبة قطر الوطنية: “هدفنا الأول في مكتبة قطر الوطنية هو الحفاظ على تراثنا الثقافي ومشاركته وتعزيز تأثيره، مشيرة إلى أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 تركت إرثا عظيما، كما كان تأثيرها على الثقافة القطرية بلا حدود، ومن هنا كان التفكير في عقد هذه الندوة، مؤكدة أن استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 كان لها دور كبير في ترسيخ مكانتها ودورها بصفتها وجهة رائدة لإقامة البطولات الرياضية الكبرى، والفعاليات الثقافية رفيعة المستوى، ولمكتبة قطر الوطنية دور حيوي في بناء إرث دائم للبلاد عبر حفظ التاريخ والتراث الثقافي الفريد لهذا الحدث التاريخي المهم ونشره وتعزيزه.

وأضافت أن المكتبة عبر فعاليات مثل هذه الندوة النقاشية تسهم في دعم الجهود المبذولة لتقديم التراث الثقافي لدولة قطر أمام العالم، كما تسهم في تبادل الدروس المستفادة من الاستضافة الناجحة للمونديال، ومن خلال توثيق تاريخ الدولة وتقاليدها وإنجازاتها والاحتفاء بها، تضع مكتبة قطر الوطنية حجر الأساس أمام الأجيال القادمة، لمواصلة جهود بناء وتشكيل إرث قطر في المستقبل.

وقالت عائشة الأنصاري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: إننا أردنا أن نستعيد أجواء كأس العالم في قطر بالتزامن مع اليوم الرياضي، فضلا عن التعرف على تجارب أصحاب المقتنيات، وتسليط الضوء كذلك على مقتنيات المكتبة التراثية الخاصة بالرياضة، خاصة كرة القدم، والتي تعرض للمرة الأولى ضمن فعاليات معرض /جول/ المستمر بالمكتبة حتى نهاية فبراير الجاري.

وأوضحت أن مكتبة قطر تمتلك الكثير من المقتنيات الرياضية، فضلا عن أنه تم التواصل مع الجمهور المحلي الذي لديه مقتنيات، مشيرة إلى أن من أهم الكتب القديمة التي تمتلكها المكتبة كتاب عن تكوين الفرق الرياضية وأهمية الصحة البدينة، يرجع لأكثر من 600 عام.

وحول مقتنيات المكتبة الوطنية الخاصة بالرياضات التقليدية في قطر مثل الهجن والخيول والصقور، قالت: “تمتلك المكتبة كذلك الكثير من المقتنيات التي تعتبر عن هذه الرياضات، ولعل من أبرزها المعرض الذي أقيم في كتارا تزامنا مع مهرجان الخيول العربية، فهناك الكثير من الكتب القديمة عن الخيول، وكذلك الصقور وغيرها”.

جدير بالذكر أن المكتبة الوطنية تقيم حاليا معرضا بعنوان “جووول! ضربة البداية لكرة القدم في قطر”، يسلط الضوء على رحلة كرة القدم وتاريخها وازدهارها في دولة قطر منذ بداياتها حتى وقتنا الحاضر، ويقدم للزائرين من جميع أنحاء العالم، حتى نهاية الشهر الجاري لمحة عن بدايات هذه اللعبة في قطر، وكيف تطورت على مر العقود، حتى توجت بنيل شرف استضافة أضخم بطولة رياضية هذا العام.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button