additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle🇶🇦 DOHA

Geminids Meteor Shower Set to Decorate Qatar’s Sky Wednesday

شهب التوأميات تزين سماء قطر الأربعاء القادم

QNA

Doha: The Qatar Calendar House announced that the residents of the northern hemisphere, including the residents of Qatar are on a date with viewing and monitoring one of the distinguished and vital meteor showers for the professionals and astronomy enthusiasts, which is namely Geminids meteor shower.

The astronomer expert at Qatar Calendar House, Dr. Bashir Marzouk stated that Geminids meteor shower will reach its peak on Wednesday evening Dec. 20 and will last until sunrise on Thursday Dec. 15, adding that Geminids meteor shower activates annually during the extended period from Dec. 7and 17 each year, however, it reaches its peak on Dec. 14 annually.

What distinguishes the Geminids meteor shower is that its monitoring requires only a place far from environmental and light pollution, and accordingly the residents of the State of Qatar will be able to monitor and see the Geminids meteor shower without any need for utilizing astronomical devices or telescopes, and they can see and monitor it with the naked eye, Dr. Bashir Marzouk said.

He added that modern digital cameras can be used to capture a photo of Geminids meteor shower, taking into account the increasing exposure time during photography to obtain distinctive images of the meteor.

قنا

الدوحة: أعلنت دار التقويم القطري أن سكان النصف الشمالي من الكرة الأرضية بمن فيهم سكان دولة قطر سيكونون على موعد مع رؤية ورصد واحدة من زخات الشهب المميزة والهامة لدى المختصين وهواة الفلك وهي زخة شهب /التوأميات/.

وذكر الدكتور بشير مرزوق الخبير الفلكي بدار التقويم القطري، أن زخة شهب /التوأميات/ ستصل ذروتها مساء الأربعاء 20 من شهر جمادى الأولى 1444هـ، الموافق 14 من ديسمبر 2022م، وستمتد حتى بزوغ فجر الخميس 15 من ديسمبر 2022م، علما بأن شهب /التوأميات/ تنشط سنويا خلال الفترة الممتدة بين 7 إلى 17 ديسمبر من كل عام، إلا أنها تصل ذروتها حول يوم 14 ديسمبر من كل عام.

وتعتبر زخة شهب /التوأميات/ من الزخات الشهابية المميزة جدا، وذلك لأنها تبدو أكثر سطوعا في السماء من زخات الشهب الأخرى؛ وذلك بسبب طول فترة احتراق شهب /التوأميات/ في السماء بعكس الأنواع الأخرى من الشهب، إضافة إلى أن معدل سقوطها عندما تصل ذروتها سيكون حوالي 120 شهابا في الساعة بحسب تقدير علماء الفلك المتخصصين في رصد الشهب.

وأشار مرزوق إلى أن ما يميز زخات الشهب أن رصدها لا يحتاج سوى مكان بعيد عن التلوث البيئي والضوئي، ولذا فسيتمكن سكان دولة قطر من رصد ورؤية زخة شهب /التوأميات/ دون الحاجة إلى أجهزة أو تليسكوبات فلكية؛ إذ يمكنهم رؤية ورصد شهب /التوأميات/ بالعين المجردة بدءا من مساء الأربعاء، وحتى قبل فجر الخميس، وذلك بالنظر باتجاه الأفق الشمالي الشرقي لسماء دولة قطر من مساء الأربعاء وحتى قبل فجر اليوم التالي، ويمكن استخدام الكاميرات الرقمية الحديثة للحصول على صور لزخة شهب /التوأميات/، مع الأخذ في الاعتبار زيادة زمن التعريض أثناء التصوير للحصول على صور مميزة لشهب /التوأميات/.

يذكر أن السبب في تسمية شهب /التوأميات/ بهذا الاسم يرجع إلى أنها تبدو للراصد من على سطح الأرض وكأنها تتساقط بالقرب من كوكبة التوأميات أو الجوزاء.

ويجب الأخذ في الاعتبار أن أفضل الأماكن لمشاهدة شهب /التوأميات/ هي الأماكن الأكثر إظلاما، وهي الأماكن البعيدة عن المناطق السكنية التي تحوي ملوثات ضوئية وبيئية قد تعيق رؤية الشهب، بينما تعتبر أفضل الأوقات لرؤية شهب /التوأميات/ من منتصف الليل وحتى بزوغ فجر اليوم التالي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button