additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

📌 Featured🏆2022

Last-16 Round Up…Morocco Makes History

حصيلة دور الـ 16.. المغرب يكتب تاريخا جديدا ويعبر مع الثمانية الكبار

QNA

Doha: Morocco reached the quarter-finals of the FIFA World Cup Qatar 2022, becoming the first Arab team to do so in the competition’s history. The feat came following their win against Spain 3-0 on penalties, after they drew 0-0.

Other matches of the last 16 were predictable, with the Netherlands, Argentina, Croatia, Brazil, England, France, and Portugal all reaching the quarter-finals. The winner from the Netherlands and Argentina will face the winner from Brazil and Croatia in the semi-final. While the winner from England and France will face the winner from Morocco and Portugal.

No one expected Morocco to overcome a talented Spanish team, who were the heavy favorites thanks to their possession-heavy style of football. Spain however were no match for Morocco’s defensive solidity and determination. They relied on counter attacks and could have clinched the match in extra time. At the end, they had to rely on their goalkeeper Bono to make heroic saves and take his team to the quarter-finals.

Portugal meanwhile proved doubters wrong today, tormenting Switzerland and beating them 6-1 to reach the quarter-finals, all without starting their legend Cristiano Ronaldo. They set up a match against Morocco, who will be hoping to replicate their famous 3-1 against Portugal in the 1986 World Cup.

Meanwhile Argentina gave an assured performance against Australia, beating them 2-1 to reach the quarter-finals. They will face a Netherlands side that showed they have the ambition necessary to compete for the title, topping Group A then beating the US in the last-16. The Netherlands will want to overcome the disappointments of 1974, 1978, and 2010 and finally win the World Cup. They previously met in Argentina on three occasions in the World Cup; 1974, 1998, and 2006.

The French national team, the defending champion, dispelled all doubts about their level following the loss to Tunisia and deservedly beat Poland 3-1, to continue their journey of defending the title they won in 2018. Kylian Mbappe was the key to France’s domination, creating one goal and scoring two more. Olivier Giroud also became France’s all-time record scorer.

Meanwhile England showed that they will be a key player in the World Cup after their convincing victory against Senegal. They managed to unlock the Senegalese defense and scored three goals while keeping Senegalese counter-attacks at bay. They set up the biggest match of the quarter-finals against France in what is expected to be a classic.

2018 finalists Croatia struggled to overcome Japan, beating them on penalties. They will be expected to struggle once more when they face Brazil, who dispatched South Korea 4-1. Brazil are keen on winning the World Cup for the first time in 20 years, and they will be looking for a statement win when they face Croatia.

قنا

الدوحة: رفض المنتخب المغربي ما فرضه الكبار في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 وحجز لنفسه مقعدا في الدور ربع النهائي عن جدارة، معيدا كتابة تاريخ المشاركات العربية في المونديال بعدما بات المنتخب العربي الأول الذي يصل إلى دور الثمانية في إنجاز سيبقى عالقا في الأذهان خصوصا وأنه جاء على حساب المنتخب الإسباني بفارق ركلات الترجيح (3 – صفر) بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وباستثناء المفاجأة المدوية التي جاء بها /أسود الأطلس/ بإقصاء أحد المرشحين لنيل اللقب، فقد ساد المنطق في دور الـ16 بعدما تم إخماد جل المفاجآت التي شهدها دور المجموعات، فكان عبور المنتخبات السبعة الأخرى إلى الدور ربع النهائي الذي ينطلق يوم /الجمعة المقبل/، آمنا بوضع حد لمغامرات الطامحين في استكمال المشوار.

ملامح السباق نحو اللقب، اتضحت بمسارين متوازيين، يضم المسار الأول منتخبات هولندا والأرجنتين وكرواتيا والبرازيل من أجل مقعد في نصف النهائي الأول، والمسار الثاني يضم منتخبات إنجلترا وفرنسا والمغرب والبرتغال، سعيا لبلوغ نصف النهائي الثاني، وسط صدامات كبيرة متوقعة في حال انسحبت النتائج في الدور المقبل على ذات الترشيحات المسبقة، وبالتالي تزداد عمليات التكهن صعوبة لتبدو في أضيق الحدود بقدرة أي من المتنافسين على الفوز واستكمال المشوار في ظل فوارق فنية تكاد لا تذكر بين المنتخبات الثمانية.

لم يدر في خلد أحد أن المنتخب المغربي سيكون قادرا على إيقاف المنتخب الإسباني الذي جاء مرشحا فوق العادة للظفر باللقب معولا على التاريخ والعراقة والأسماء الوازنة في صفوفه، هذا إلى جانب مدرسة الاستحواذ التي يتفرد بها عن غيره، وطالما جعلته صاحب الكفة الراجحة حتى وإن واجه منتخبات كبيرة.

ولكن المنتخب المغربي ضرب بكل تلك الاعتبارات عرض الحائط، عندما آمن المدرب وليد الركراكي وأشباله بحظوظهم حتى وإن كانت ضئيلة وفقا للمراقبين والمتابعين، في ظل حديث عن فوارق فنية كبيرة، فتبنوا أسلوبا تكتيكيا اعتمد على الصلابة الدفاعية والروح القتالية والصبر في مواجهة الضغوط التي فرضها المنافس، فكان تأخر لاعبي المدرب لويس إنريكي بالوصول إلى شباك الحارس ياسين بونو بمثابة زرع للشك في قدرتهم على الفوز.

المنتخب المغربي حاول الاعتماد على الهجوم المرتد لمباغتة المنتخب الإسباني، لكن عدم النجاح في التسجيل لم يكن يعني الفشل في تنفيذ الخطة التي اعتمدت في شقها الثاني على جر المباراة إلى الأوقات الإضافية ثم إلى ركلات الترجيح، حتى كان للأسود ما أرادوا، فجاءت المفاجأة الأخرى والتي تمثلت بالتحضير المثالي لتلك الركلات حتى أن المنتخب الإسباني عجز عن الوصول لشباك بونو من خلالها، فذاد الرجل عن عرينه ببسالة مانحا المنتخب المغربي بطاقة العبور التاريخية إلى الدور ربع النهائي.

وعلى ذات المسار كان المنتخب البرتغالي يدحض كل مزاعم تواضع مستواه عقب الخسارة أمام كوريا الجنوبية في ختام دور المجموعات، ليؤمن مقعد الدور ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوز صريح وعريض بستة أهداف لهدف على المنتخب السويسري الذي انهار بطريقة غير متوقعة أمام رفاق كريستيانو رونالدو الذي لم يبدأ أساسيا.

المنتخب البرتغالي ضرب موعدا مع المنتخب المغربي /مفاجأة كأس العالم السارة/ لكن دون مركب نقص للمنتخب العربي الذي سيدخل المواجهة بالذكرى التاريخية عندما فاز على ذات المنافس بثلاثة أهدف لهدف يوم 11 يونيو عام 1986 وهو الانتصار الذي منح أسود الأطلس آنذاك بطاقة العبور إلى الدور الثاني من مونديال المكسيك، في ذكرى الإنجاز العربي الأول بالعبور إلى ثمن النهائي.

المنتخب الأرجنتيني الذي استفاد من كبوة الاستهلال أمام السعودية، فجعلته الخسارة أكثر صلابة وقوة، مضى بثقة نحو الدور ربع النهائي بعدما أحبط مخططا أستراليا للعودة من بعيد وفرض أوقات إضافية، ليؤمن الانتصار المستحق بهدفين مقابل هدف، كي يعبر للمرة العاشرة في تاريخه إلى هذا الدور.

ورغم العناد الذي أبداه المنتخب الأسترالي الذي كان وصوله إلى هذا الدور رفقة فرنسا مفاجأة، إلا أن النجم ليونيل ميسي ورفاقه أوجدوا الحلول فتقدموا مرتين، دون أن يشفع التقليص المتأخر للأستراليين في العودة إلى المباراة بعدما صمد الأرجنتينيون وحققوا المطلوب.

وقبل أن تحجز الأرجنتين مقعدها في الدور الثاني، كان المنتخب الهولندي يؤكد الطموحات الكبيرة في النسخة الحالية، متجاهلا بعض الانتقادات التي طالته عطفا على المستويات التي قدمها في الدور الأول رغم صدارة المجموعة، ليسجل انتصارا صريحا على منتخب الولايات المتحدة بثلاثة أهداف لهدف بمساعدة نجم برشلونة ممفيس ديباي الذي مهد طريق العبور بهدف مبكر، دون أن يقوى المنتخب الأمريكي على العودة رغم التقلص، بعدما أمّن منتخب الطواحين التأهل بهدف ثالث.

المسار التنافسي أنجب مواجهة عريقة بين المنتخبين الأرجنتيني والهولندي في مشهد ينسخ صراعا تاريخيا بين الطرفين في المونديال بدأ في ألمانيا عام 1974 وتكرر في أربع مناسبات آخرها في مونديال ألمانيا 2006 قبل أن يتجدد في قطر 2022 وسط ذكريات ملاحم رائعة أبرزها تلك المواجهة التي جرت في فرنسا 1998 عندما فاز الهولنديون بهدفين لهدف.

بدد المنتخب الفرنسي حامل اللقب كل الشكوك بمستواه عقب الخسارة التي مني بها من المنتخب التونسي في ختام دور المجموعات، حيث استعاد كامل العافية خصوصا وأنه واجه المنتخب البولندي بالتشكيل المثالي، ليحقق الفوز المستحق بثلاثة أهداف لهدف ومواصلا رحلة الدفاع عن اللقب الذي ظفر به في روسيا 2018.

النجم كليان مبابي كان السلاح الفاعل الذي ساعد /الديوك/ على طي عناد المنتخب البولندي الذي صمد حتى أواخر الشوط الأول، ليصنع مبابي الهدف الأول بتمريرة لجيرو قبل أن يسجل الهدفين الثاني والثالث بطريقة رائعة وبماركة مسجلة باسمه على مستوى الأسلوب، دون أن يمنع هدف ليفاندوفسكي في الوقت بدل الضائع منتخب بولندا من وداع المونديال من الدور ثمن النهائي.

بدوره أثبت المنتخب الإنجليزي أنه رقم صعب في المونديال ومرشح فوق العادة للمنافسة على اللقب بعد طول غياب عن مشهد التتويج، بعدما أنهى مغامرة المنتخب السنغالي بفوز صريح وبثلاثية نظيفة.

ورغم الصمود الذي أظهره بطل إفريقيا، إلا أن وصيف النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأوروبية، استطاع أن يوجد الحلول بالترسانة الكبيرة التي يملكها من نجوم بارزة تنشط في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يعد الأقوى في العالم، فمهد نجم ليفربول جوردن هندرسون طريق الفوز بهدف أول، قبل أن يعزز هداف النسخة الماضية من المونديال هاري كين النتيجة بهدف ثان أثقل كاهل السنغاليين، في حين أمن بوكايو ساكا الانتصار بهدف ثالث.

أنظار العالم ستكون شاخصة على مواجهة من العيار الثقيل في الدور ربع النهائي تجمع المنتخبين الفرنسي والإنجليزي، وهي المباراة التي تعد من كلاسيكيات كرة القدم قياسا لتاريخ المنتخبين وحضورهما في كأس العالم بغض النظر عن قلة المواجهات بينهما في المونديال والتي اقتصرت على لقاءين الأول كان في نسخة العام 1966 انتصر فيها المنتخب الإنجليزي المستضيف آنذاك بهدفين دون رد، قبل أن يمضي لتحقيق لقبه الوحيد، فيما كانت الثانية في مونديال 1982 وفاز الإنجليز أيضا بثلاثية مقابل هدف، بيد أن المواجهة في هذا الدور تعد صداما مبكرا بين مرشحين للفوز بلقب مونديال قطر 2022.

عانى المنتخب الكرواتي وصيف بطل العالم في روسيا 2018 الأمرين قبل أن يضع حدا لسلسلة مفاجآت يابانية ظلت مثار حديث العالم، بعما تفوق الساموراي في الدور الأول على بطلين سابقين للعالم هما ألمانيا وإسبانيا تواليا، ليحكم على المنتخب الألماني مغادرة كأس العالم من دور المجموعات وهو يجر أذيال الخيبة.

المنتخب الياباني صنع نصف مفاجأة عندما تقدم في الشوط الأول، لكن الخبرة منحت المنتخب الكرواتي القدرة على العودة، لتبقى المباراة سجالا وسط بعض الأفضلية اليابانية سواء في الوقت الأصلي أو الإضافي، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي لم يكن فيها اليابانيون بكامل التركيز ليخسروا بهدف لثلاثة ويخرجوا من المونديال برأس مرفوعة.

ونثر المنتخب البرازيلي في المباراة الموالية السحر أمام كوريا الجنوبية، مسجلا العرض الأفضل له في البطولة، كاشفا عن ملامح بطل قادر على الوصول إلى اللقب السادس في تاريخه خصوصا بعدما استعاد بعض النجوم على غرار نيمار الذي قدم مستوى طيبا واختير أفضل لاعب في المباراة.

الحسم كان شعار منتخب /السامبا/ في مواجهة منتخب كوري جنوبي كان إحدى مفاجآت الدور الأول، فسجل مبكرا مجبرا المنافس على الخروج من مناطقه، ليدفع رفاق النجم سون هيونغ مين الثمن غاليا بقبول رباعية خلال 34 دقيقة فقط تناوب على تسجيلها كل من فينيسيوس جونيور ونيمار ولوكاس باكيتا وريتشارلسون.

وضرب أشبال المدرب البرازيلي تيتي موعدا مع كرواتيا في ربع النهائي، وسط ترشيحات “على الورق” بالعبور إلى الدور نصف النهائي، عطفا على الصورة التي ظهر عليها المنتخبان في الدور ثمن النهائي، ناهيك عن التاريخ الذي يصب في صالح المنتخب البرازيلي الذي تفوق على كرواتيا في المواجهتين السابقتين بهدف دون رد في ألمانيا 2006 وثلاثة أهدف لهدف في مونديال البرازيل 2014.

حسب الإحصائيات الرسمية الصادرة عن الاتحاد الدول لكرة القدم /FIFA/، فقد شهدت المباريات التي لعبت حتى الآن من كأس العالم FIFA قطر 2022 سواء في دور المجموعات أو الدور ثمن النهائي، تسجيل 148 هدفا، بنسبة بلغت 2.6 هدف في المباراة الواحدة، فيما كان المنتخبان الإنجليزي والبرتغالي الأعلى تهديفا بعدما سجل كل منهما 12 هدفا، وتم احتساب 16 ركلة جزاء بنسبة بلغت 0.3 وكان المنتخب الأرجنتيني الأكثر كسبا لضربات الجزاء بواقع ضربتين.

كما شهد المباريات إشهار الحكام 181 بطاقة صفراء بمعدل بلغ 3.2 بطاقة في المباراة الواحدة، وكان المنتخب السعودي الأكثر حصولا على البطاقات الصفراء بمجموع 14 بطاقة، فيما تم إشهار بطاقتين حمراوين واحدة كانت من نصيب منتخب ويلز والثانية من نصيب منتخب الكاميرون.

وشهدت أيضا 55 ألفا و548 تمريرة في المجمل بمعدل وصل إلى 991.9 تمريرة في المباراة الواحدة، وكان المنتخب الإسباني الأعلى تمريرا بواقع 3841 تمريرة، وبلغت التمريرات الناجحة 47 ألفا و484 تمريرة، بمعدل بلغ 847.9 تمريرة في المباراة الواحدة، وكان المنتخب الإسباني الأعلى أيضا في التمريرات الناجحة بواقع 3548 تمريرة.

أما الكرات العرضية فقد بلغت 2052 عرضية بمتوسط وصل إلى 36.6 في المباراة الواحدة، وكان الأعلى هو المنتخب الفرنسي بـ 104عرضيات.

أما المحاولات على المرمى فقد بلغت 1242 بمعدل وصل إلى 22.2 محاولة، وكان الأكثر هو المنتخب البرازيلي بـ 70 محاولة، أما المحاولات بين العارضة والقائمين فقط بلغت 442 محاولة بنسبة بلغت 7.9، وكان الأعلى أيضا المنتخب البرازيلي بـ30 محاولة، فيما كان عدد المحاولات خارج المرمى 533، بنسبة وصلت إلى 9.5، وكان المنتخب الألماني الأكثر بـ 33 محاولة.

أما المحاولات من داخل منطقة الجزاء فقد بلغت 785 بنسبة وصلت إلى 14 محاولة في المباراة الواحدة، وكان المنتخب الفرنسي الأعلى بـ 48، فيما بلغت المحاولات من خارج المنطقة 457 بمعدل 8.2 محاولة في المباراة الواحدة، وكان المنتخب البرازيلي الأعلى أيضا بـ 25 محاولة.

أما الأخطاء فقد بلغت 1344 بمعدل وصل إلى 24 خطأ في المباراة الواحدة، وكان المنتخب المغربي هو الأكثر ارتكابا للأخطاء بـ 60 خطأ.

ووصل عدد حالات التسلل إلى 216 حالة بمعدل بلغ 3.9 في المباراة الواحدة، وكان المنتخب الأرجنتيني الأكثر وقوعا في التسلل بمجموع 16 مرة، وكان عدد الركنيات 502 ركنية بمعدل 9 ركنيات في المباراة الواحدة، وكان المنتخب البرازيلي الأكثر كسبا للركنيات بواقع 30 ركنية.

فيما وصل عدد الركلات الحرة المحتسبة خلال المباريات إلى 1540 بمعدل بلغ 27.5 في المباراة الواحدة، وكان المنتخب الإسباني الأكثر حصولا على الركلات الحرة بواقع 65 ركلة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button