additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

QND😎 LifeStyle🇶🇦 DOHA

Darb Al Saai Unveils Wide Range of Play, Music Arts That Promote Qatari Identity

فنون مسرحية وموسيقية تعزز الهوية القطرية في درب الساعي

QNA

Doha: The Organizing Committee for the National Day celebrations that correspond to December 18 every year has been committed to offering a package of performing arts and music that promote the Qatari legacy through the events in Darb Al Saai running until December 18 under the slogan ‘Our Unity Is the Source of Our Strength’.

The theatre and Music Affairs Centers of the Ministry of Culture are participating in these events and are showcasing a package of music and stage arts that attract the masses of Darb Al Saai.

Speaking to Qatar News Agency on this occasion, the writer Abdul Rahim Al-Siddiqi said that Darb Al Saai this year is different as it coincides with the world cup, indicating that the Ministry of Culture has been committed to offering a range of events specially the events that candidly express the culture and identity in Qatar, including “Ghuba play” which is performed in a heritage nature on the deck of one of the ships searching for pearls in the Arabian Gulf region during the period before the emergence of oil, where the life of the sea and diving, and it narrates a story about an uncles relationship with his nephew Jaber during a diving trip, and during that trip in which the uncle occupies the task of the captain, a member of the ships crew tries to drive a wedge between the uncle and his nephew, who is considered one of the skilled divers, he even tries to push him to kill Al Nukhatha after deluding him that he has seized his inheritance, then the events ensue, but the forces of good triumph in the end.

In addition, there is a play for children “World of 2030” which addresses Qatar’s national vision in an artistic manner that best suits the child and bears a combination of messages that advocate for adherence to patience and perseverance.

Al Siddiqi added that the Theatre Affairs Center presents two operetta performances,in the Al Housh area in Darb Al-Saai, the first play is about “Flag story” which addresses the story of the adoption of the Qatari flag, stressing that the center is interest in offering events that are related to children that promote the Qatari identity that will run until Dec. 15, along with workshops to introduce the methods of making the dolls and mechanisms of moving them.

قنا

الدوحة: حرصت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة الذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، ويحتفل به هذا العام تحت شعار /وحدتنا مصدر قوتنا/، على تقديم باقة من فنون المسرح والموسيقى التي تعزز الموروث القطري خلال فعاليات درب الساعي الممتدة حتى 18 ديسمبر المقبل .

ويشارك في هذه الفعاليات الفنية كل من مركز شؤون المسرح ومركز شؤون الموسيقى التابعين لوزارة الثقافة، حيث يقدم المركزان مجموعة من الأعمال المسرحية والموسيقية التي تجذب جماهير درب الساعي.

الكاتب عبدالرحيم الصديقي قال في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: إن درب الساعي مختلف هذا العام كونه يواكب كأس العالم FIFA قطر 2022، المقامة حاليا بالدوحة ،ولذلك فقد حرصت وزارة الثقافة على تقديم عدد من الفعاليات التي تناسب هذه الفترة وخاصة التي تعبر عن الثقافة والهوية في قطر، ومن هنا يقدم مركز شؤون المسرح مجموعة من الفعاليات أهمها مسرحية /الغبة/ من تأليف طالب الدوس والإخراج لناصر عبدالرضا وبطولة مجموعة من الفنانين، منهم راشد الشيب، فيصل رشيد، أحمد العقلان، محمد الصايغ، ناصر حبيب، عمر أبو صقر، وتقدم حاليا في منطقة البدع بدرب الساعي.

وأوضح أن أحداث هذه المسرحية تدور في طابع تراثي على ظهر إحدى سفن البحث عن اللؤلؤ في منطقة الخليج العربي خلال فترة ما قبل ظهور النفط، حيث حياة البحر والغوص، وتحكي عن علاقة عم بابن أخيه جابر أثناء رحلة غوص، وخلال تلك الرحلة التي يشغل فيها العم مهمة النوخذة يقوم أحد أفراد طاقم السفينة بالإيقاع بين العم وابن أخيه الذي يعد أحد الغواصين الماهرين، حتى إنه يحاول دفعه لقتل النوخذة بعد إيهامه بأنه استولى على ميراثه، ثم تتوالى الأحداث، إلا أن قوى الخير تنتصر في النهاية.

واضاف أن المسرحية التي تقام على شاطئ لبحيرة صناعية في درب الساعي محاكاة لحياة البحارة، تحتوي على فن النهمة الذي يناسب الفعاليات التراثية المقامة هناك .

ونوه إلى أن هناك مسرحية للأطفال /عالم 2030/: إنتاج شركة الموال للإنتاج الفني، وتدور حول رؤية قطر 2030، بطريقة فنية تناسب الطفل وتحمل مجموعة من الرسائل وهو ضرورة التمسك بالحلم والمثابرة، وهي من تأليف مها حميد، وإخراج حنان صادق، وتمثيل كل من علي الخلف، علي الشرشني، أسرار، محمد عادل، خالد يوسف، سماح السيد، إبراهيم العقيدي، سلمان سالم، والمخرج المساعد مالك بن رحومة، والسينوغرافيا لمحمد المراشدة، وتقدم المسرحية أيام 13 و14 و15 ديسمبر المقبل على مسرح درب الساعي.

وأردف الصديقي أن مركز شؤون المسرح يقدم اثنين من عروض الأوبريت، في منطقة الحوش بدرب الساعي ،الأول بعنوان /حكاية علم/ ويتناول قصة تأسيس العلم القطري وهو من تأليف تيسير عبدالله وعبدالرحيم الصديقي، وإخراج ناصر عبدالرضا، أما الثاني فهو بعنوان /حوش البيت/ من تأليف وإخراج سعد بورشيد، ويتناول الثقافة القطرية .

وشدد مدير مركز شؤون المسرح في ختام تصريحه لـ/قنا/ على اهتمام المركز بتقديم فعاليات خاصة للأطفال تعزز الهوية القطرية سواء عروض مسرحية أو عروض الدمى، والتي تتواصل حتى 15 ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن عروض الدمى تتضمن مسرحيتين الأولى بعنوان /حقق حلمك/، والثانية بعنوان /رحلة المونديال/، فضلا عن الورش التي تقدم يوميا وتستوعب من 250 إلى 300 طفل للتعريف بكيفية صناعة الدمى وآليات تحريكها،بالإضافة إلى أن المركز ينظم فعالية /حزاوي/ تقدمها الفنانة هدية سعيد وهي سوالف “لول”اي سوالف زمن الماضي تحكى بأسلوب مسرحي مشوق قصصا من التراث القطري.

وفي إطار فعاليات اليوم الوطني للدولة في درب الساعي، حرصت اللجنة المنظمة لاحتفالات هذا اليوم الغالي على تخصيص فعالية تحت عنوان /فعالية الموسيقى/ والتي تقدم لعامها الأول، ويقدمها مركز شؤون الموسيقى التابع لوزارة الثقافة.

ومن أبرزها 6 حفلات تحت عنوان /ثلاثية العود/ وتقام على المسرح الرئيسي ويشارك فيها عازفون قطريون وتقدم مجموعة من المقطوعات الموسيقية القطرية والعالمية.

كما يقدم هذا المركز حفلة تحت عنوان /نغم.. من درب الساعي/، يوم 11 ديسمبر المقبل الساعة 9 مساء، على المسرح الرئيسي، يشارك فيها كل من هاشم اليافعي وهو الفائز بالمركز الأول في مسابقة /نغم/ في نسختها الأولى التي يقيمها المركز كل عام، وكذلك يسرا محمد الفائزة بالمركز الأول في النسخة الثانية، حيث يقدمان خلال الحفل ما يقارب 10 أغاني من أشهر الأغاني الوطنية، إلى جانب دويتو غنائي مشترك يجمع بينهما في واحدة من أشهر تلك الأغاني.

وينظم أيضا مركز شؤون الموسيقى عددا من الندوات الموسيقية، يشرف عليها الشاعر عبدالحميد اليوسف نائب مدير المركز، إلى جانب التواجد اليومي للفرقة الشعبية مصاحبة لصوت الفنان النهام عمر بوصقر، وذلك في منطقة البدع حيث تقدم فن /الفجري/، أحد أبرز الفنون القطرية والمعروفة في الخليج العربي، فضلا عن العازفين المتفرقين على امتداد درب الساعي.

وأوضح اليوسف،في تصريح صحفي ،أن مركز شؤون الموسيقى في درب الساعي يقدم /7/ ندوات فنية حوارية غنائية، على المسرح الرئيسي، مقسمة على مدار الـ/24/ يوما لدرب الساعي، يشارك فيها عدد من الفنانين القطريين، وتقام أولى الندوات تحت عنوان /نغمات حماسية.. بروح رياضية/ يشارك فيها الفنان علي عبدالستار والشاعر شهاب الشمراني، وندوة بعنوان /فن الفجري.. لؤلؤة البحر/، يشارك فيها الفنانون خالد جوهر، عمر بوصقر والشاب محمد الصايغ، وستكون بعد غد الأربعاء، كما تكون في يوم 4 ديسمبر المقبل ندوة بعنوان /الأغنية القطرية.. سيرة ومسيرة/، وتتضمن أيضا تدشين كتاب الأغنية القطرية لمؤلفه الدكتور أحمد الملك ضيف الندوة والدكتور مرزوق بشير، إلى جانب تخت شرقي وصوت يتغنى بأشهر الأغاني القطرية التي تضمنها الكتاب.

وأضاف أن مركز شؤون الموسيقى يقيم خلال فعالياته في درب الساعي ندوة تكريما للفنان الراحل عبدالعزيز ناصر في 7 ديسمبر تحت عنوان /عبدالعزيز ناصر.. عميد الأغنية القطرية/، يشارك فيها شعراء وملحنون مصاحبة مع الفرقة الغنائية، بالإضافة إلى ندوة /فن الصوت.. إرث الخليج/ وتقام في 13 من الشهر ذاته، يشارك فيها كل من الدكتور حسن رشيد، والفنان عازف العود إبراهيم علي الهيدوس، بمصاحبة الفرقة الشعبية، وسيتم تعريف الجمهور بهذا النوع من الفن، لتختتم الندوات في 15 ديسمبر بندوة /نغمات في حب الوطن/، يشارك فيها الفنان ناصر سهيم بصوته، حيث يتغنى بمجموعة من الأغاني الوطنية من أغانيه ومن رصيد الأغنية الوطنية القطرية.

واشار اليوسف في ختام تصريحه إلى تخصيص ندوة للطلبة الفائزين في مسابقة /أوتار 2022/ التي أقيمت بالتعاون مع جامعة قطر ووزارة الثقافة ممثلة في مركز شؤون الموسيقى الذي حرص على أن يتم إبراز هؤلاء الطلبة من خلال إقامة ندوة لهم ضمن فعاليات درب الساعي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button