additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle👩‍🎨 Art🇶🇦 DOHA

Iranian Cultural Exhibition Convenes in Katara on Sidelines of World Cup

معرض لفنون إيران في “كتارا” على هامش مشاركتها بالمونديال

QNA

Doha: The Iranian Cultural Exhibition, currently being held at building 12 of Katara Cultural Village Foundation, showcases a wide range of Iranian cultural and artistic aspects that will run until Dec. 18, 2022.

The exhibition that comes within Katara activities associated with FIFA World Cup Qatar 2022 was inaugurated by the General Manager of Katara Cultural Village Foundation Dr. Khalid Ibrahim Al Sulaiti in the presence of HE Ambassador of the Islamic Republic of Iran to the State of Qatar Hamid Reza Dehghani.

The exhibition includes artistic segments that range from various crafts to handcrafts highlighting the authenticity of the traditional arts that are evidently illustrious in different Iranian regions, including the art of making rose water, saffron, the art of the ring, brass, handmade carpets, traditional textiles, painting, and engraving on metals, along with the Iranian traditional costume made of pure silk and embroidered with gold and silver threads, and reflects an ancient civilization, along with a combination of cultural activities, artistic ceremonies, and the associated craft workshops, the most prominent of which is the Iranian music performed by one of the artistic bands that will embark on offering music evenings reflecting the rich Iranian artistic culture that combines authenticity and renewal representing the cultural diversity that different provinces and regions in Iran abound.

On the other hand, Oud Instrument Exhibition held at Katara Oud Center witnessed a big turnout from those who really adore this musical instrument and the exhibition includes playing the oud three times a day.

قنا

الدوحة: يقدم “المعرض الثقافي الإيراني”، المقام حالياً في مبنى 12 بالمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، جوانب مختلفة من الثقافة والفنون الإيرانية وذلك حتى يوم 18 ديسمبر القادم.

وافتتح المعرض، الذي يأتي ضمن فعاليات كتارا المُصاحبة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، بحضور سعادة السيد حميد رضا دهقاني، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الدولة.

ويضم المعرض، قطعاً فنية متنوعة تشمل مختلف الحرف والمشغولات اليدوية التي تبرز عراقة الفنون التقليدية التي تشتهر بها المناطق الإيرانية المختلفة، بما في ذلك فن صناعة ماء الورد والزعفران وفن الخاتم والنحاسيات والسجاد اليدوي والمنسوجات التقليدية والرسم والحفر على المعادن، يتوسطها جناح الأزياء التقليدية الإيرانية المصنوعة من الحرير الخالص والمُطرّزة بالخيوط الذهبية والفضية وتعكس حضارة موغلة بالقدم.

ويحتوي جناح الأزياء التقليدية على 40 قطعة أصلية من الأزياء، صمّمت لمرة واحدة وفق نموذج فريد، إلى جانب جناح الفنون التشكيلية الذي يضم أعمال الفنان الإيراني محمد خزاعي، التي تجمع بين أصالة التراث وجمال الزخرفة وسحر الحروف وعذوبة الطبيعة والبيئة.

كما يحتضن المعرض مجموعة من الأنشطة الثقافية والحفلات الفنية والورش الحرفية المُصاحبة، أبرزها فقرة الموسيقى الإيرانية التي تقدمها إحدى الفرق الفنية التي ستقدّم طيلة أيام المعرض أمسيات موسيقية تعكس ثراء الثقافة الفنية الإيرانية التي تجمع بين الأصالة والتجديد وتمثل التنوع الثقافي الذي تزخر به المحافظات والمناطق المختلفة في إيران.

من جهة أخرى يشهد معرض “آلة العود” المقام بمقر مركز كتارا لآلة العود خلف المسجد الذهبي، إقبالاً كبيراً من محبي هذه الآلة الموسيقية ذات التاريخ العريق، حيث يشتمل المعرض على عزف على آلة العود ثلاث مرات يومياً، من الساعة الواحدة والنصف ظهراً إلى الساعة الثانية بعد الظهر، ومن الساعة الرابعة إلى الرابعة والنصف عصرا، ومن الساعة السابعة إلى السابعة والنصف مساءً.

ويمكن لرواد المعرض زيارة متحف العود والذي يضم أنواعا عديدة من آلة العود، تعود لحقب تاريخية مختلفة، حيث يضم المتحف أقدم آلة عود يعود تاريخها لأكثر من خمسة آلاف سنة، وترجع لحقبة الحضارة السومرية، وتم صنعها طبق الأصل في ورشة مركز كتارا لآلة العود، كما توجد نماذج أخرى لآلة العود صنعت في أزمنة مختلفة، كما يمكن لزوار المعرض الاطلاع على مخطوطات تراثية تتحدث عن آلة العود، وأنواعها وأفضل أنواع الأخشاب المستخدمة في صنع هذه الآلة المُدهشة.

وعلى هامش المعرض سوف تقام محاضرة عن تاريخ آلة العود في العالم، والتعريف بالمدارس الموجودة حول العالم لعزف آلة العود.

تجدر الإشارة إلى أن مركز كتارا لآلة العود ينظم بشكل دوري عدداً من الدورات لتعليم العزف على آلة العود والتي تحظى بإقبال كبير من المهتمين، ويعكف المركز حالياً على تكوين أوركسترا لآلة العود، تعزف مقطوعات موسيقية خاصة بهذه الآلة.

وفي سياق متصل يواصل مهرجان كتارا للمحامل التقليدية في نسخته الثانية عشرة تقديم فعالياته وأنشطته المتنوعة التي تجذب جمهوراً غفيراً من الزوار من مختلف الجنسيات.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button