additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle👩‍🎨 Art

QM unveils Fereej Al Najada’s Back to the Future: Pop-up Studios

متاحف قطر تكشف عن معرض العودة إلى المستقبل في فريج النجادة

The Peninsula

Doha: As part of Qatar Creates, the year-round national cultural movement that curates, promotes, and celebrates the diversity of cultural activities in Qatar, and in celebration of the FIFA World Cup Qatar 2022, Qatar Museums has announced the opening of Fereej Al Najada, Qatar’s newest Fereej (village) for the creative industry with Back to the Future: Pop-up Studios.

Starting yesterday until January 23, 2023, Fereej Al Najada will host Qatar-based creatives in seven heritage houses, during which time they have the opportunity to promote their artistic expression to the World Cup audience through open studios, art exhibitions, digital installations, and retail stores. The activation, curated by Fereej Al Najada’s director Fahad Al Obaidly, aims to spark dialogue on Qatar’s creative history, displaying what the Qatari creative medium was, what it is, and what it may become.

“We worked hard to respect the original architecture and character of Fereej Al Najada. Our main goal was to honour the communities that lived and grew between those walls during the last century, bringing the village back to life for Qatar’s community to connect with the past,” Al Obaidly said.

Abdullatif Al Jasmi, the Director of Cultural Heritage Protection led Qatar Museum’s effort to revive the area and to preserve it for future generations. Al Jasmi said: “Al Najada was once a living, thriving neighbourhood full of memories, incidents, and events, but that is a story that has come to end.”

قنا

الدوحة: افتتحت متاحف قطر، يوم أمس، بفريج النجادة، أحدث فريج (حي) للصناعة الإبداعية في قطر، معرض /العودة إلى المستقبل/ الذي سيتواصل حتى 23 يناير 2023.

ويأتي هذا الافتتاح، في إطار فعاليات مبادرة /قطر تُبدِع/، المبادرة الثقافية الوطنية التي تمتد على مدار العام، والتي ترعى وتروج للأنشطة الثقافية في قطر وكذلك احتفالاً ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويستضيف فريج النجادة، مبدعين من قطر في سبعة بيوت تراثية، حيث ستتاح لجماهير بطولة كأس العالم والزوار الفرصة للاطلاع على أعمالهم الفنية من خلال الاستوديوهات المفتوحة والمعارض والأعمال التركيبية الرقمية، ومتاجر البيع بالتجزئة.

و يهدف تفعيل هذا الحي الذي تبلغ مساحته 5.360 مترًا مربعًا، إلى إطلاق حوار حول تاريخ قطر الإبداعي، وعرض تاريخ الوسط الإبداعي في قطر، وما هو عليه حاليًا، وما سيكون عليه في المستقبل القريب.

وقال السيد فهد العبيدلي مدير فريج النجادة في تصريح له اليوم: “لقد عملنا بجدٍ لاحترام النمط المعماري والهوية الأصليين للفريج حيث كان هدفنا الرئيسي هو تكريم المجتمعات التي عاشت وازدهرت بين تلك الجدران خلال القرن الماضي، ومد الحي بنبض جديد لربط المجتمع القطري بماضيه”.

من جانبه، قال السيد عبد اللطيف الجسمي مدير إدارة حماية التراث الثقافي في متاحف قطر “إن فريج النجادة كان ذات يوم حيًا مزدهرًا ينبض بالحياة، وكان عامرًا بالذكريات والأحداث والفعاليات لكن كل ذلك صار من الماضي. وللحفاظ على هذا الجزء من تاريخنا بحق، قمنا بترميم المباني ومنحناها قصصًا جديدة لترويها.

وأضاف الجسمي في سياق متصل “من خلال إعادة استخدام المباني التراثية في النجادة بشكل متكيف، نكتب فصلًا جديدًا في قصة هذا الحي، والذي يحتفي بتاريخ وروح المنطقة، مع توفير الإلهام للمجتمع الإبداعي” ، لافتا إلى أن الزوار سيشاهدون حيًا قطريًا أصيلًا، في معماره وتصميمه التاريخيين، ومهارة المواهب التي تزخر بها قطر.

ويعتبر فريج النجادة القريب من سوق واقف، أحد آخر المباني التراثية في قلب الدوحة، وكان في الماضي مركزًا ثقافيًّا للعائلات المحلية للتجمع والاحتفال والتواصل..ومع إعادة تفعليه، ستتاح للزوار الانطلاق في رحلة عبر الأساليب الفنية المتنوعة في دولة قطر، من الخط العربي التقليدي في العناصر الطبيعية، إلى الأعمال التركيبية الرقمية الآسرة، وتجارب الميتافيرس المستقبلية.

كما ستتاح الفرصة للضيوف للتفاعل المباشر مع الفنانين في بيئة مريحة، وتبادل الخبرات والتقنيات مباشرة مع فنانين قطريين بارزين مثل يوسف أحمد، مريم الحميد، أمل العاثم، أنفال الكندري، عبدالعزيز يوسف وبشير محمد، وأصحاب المواهب الجدد مثل خريجي جامعة فرجينيا كومنولث عائشة العبدالله، وعبدالرحمن المفتاح، وغيرهم.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button