additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🏆2022🚦Traffic🇶🇦 DOHA

2300 buses and 3000 taxis to serve World Cup fans

2300 حافلة و 3000 تاكسي لخدمة مشجعي المونديال

Gulf Times

Doha: Ahmed al-Obaidly, chief operating officer of Mowasalat (Karwa), said the company is set to serve FIFA World Cup Qatar 2022 fans with more than 2,300 buses. Addressing a press conference on Wednesday, al-Obaidl explained that nearly 800 buses will operate from 4am to 11pm, in addition to metrolink services that are linked to the Doha Metro working hours as well as the metroexpress service that will operate from 6am to 12noon.

He said there are different types of buses that fans can use during the World Cup:

1. Transfer service from Metro stations to stadiums (buses for stadiums that are not directly serviced by Metro stations): Al Bayt Stadium will be served from Lusail Metro station back and forth; Al Janoub Stadium from Wakra station and Al Thumama Stadium from the Free Zone station.

2. Parking and transportation service around stadiums where fans can park their cars and move to stadiums.

3. Rapid transit buses

4. Buses serving the public throughout the day in central Doha. There will be 76 stops in central Doha.

5 Services linking fans’ accommodation: hotels to and from the Souq Waqif South Bus Centre, Barwa Madinah to Ras Bu Fontas Metro station, and Barahat Al Janoob to Wakra Metro station. These will operate from 6am to 3am. As for floating hotels, buses will operate in front of them around the clock.

6. Transfer services from airports: providing transportation from Doha and Hamad International Airport to the Souq Waqif parking.

Al-Obaidly said 3,000 taxis and limousines will also be provided at Hamad and Doha International airports and other vital places, and these can be booked through the application or the unified call centre.

He added that more than 25% of the buses used in the tournament will be environmentally friendly and fully electric.

الشرق

الدوحة: كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن الخطط والاستراتيجية الخاصة بحركة الجماهير والتي سيتم اعتمادها خلال استضافة قطر لبطولة كأس العالم وذلك للمرة الاولى في المنطقة العربية والشرق اوسطية في الفترة الممتدة من 20 نوفمبر الى غاية 18 ديسمبر القادمين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد امس الاربعاء بفندق الشيراتون حضره المهندس عبدالعزيز المولوي المدير التنفيذي لعمليات النقل باللجنة العليا للمشاريع والإرث والملازم الاول المهندس خالد ناصر الملا رئيس الفريق الفني في لجنة إغلاق الكورنيش من وزارة الداخلية، والمهندس عبدالله سيف السليطي رئيس قطاع شؤون العمليات بشركة الريل والمهندس احمد حسن العبيدلي الرئيس التنفيذي للعمليات، في شركة مواصلات (كروه)، والمهندس محمد علي المري رئيس فريق تصاميم مدينة الدوحة في اشغال، ومحمد الخنجي من اللجنة العليا للمشاريع والإرث والمهندسة نجلة مال الله جابر مسؤول قسم أنظمة وسياسات النقل البري بوزارة المواصلات بالاضافة الى عدد كبير من ممثلي مختلف وسائل الاعلام المحلية والعالمية التي واكبت هذا الحدث الهام.

وشهد المؤتمر استعراض التفاصيل حول خيارات التنقل المتنوعة المتاحة للمشجعين خلال فترة المونديال، والإجراءات الخاصة بكل منها، ودعوة الجمهور للتعرف على هذه الخيارات لضمان تجربة تنقل سهلة خلال فترة البطولة.

عبدالعزيز المولوي: لدينا الثقة في خروج عمليات النقل بأفضل صورة

اكد عبد العزيز المولوي المدير التنفيذي لعمليات النقل باللجنة العليا للمشاريع والإرث ان اللجنة العليا قامت بتجربة الخطط الخاصة بالنقل خلال استضافة قطر للعديد من الفعاليات قائلا “لقد استفدنا من الدروس السابقة خلال استضافة قطر لكبرى البطولات الدولية والقارية واخذنا ثقة كبيرة من اجل خروج العمليات الخاصة بالنقل بافضل صورة”.

واضاف” عمليات النقل مختلفة عن مثيلاتها بالايام العادية، وضعنا العديد من الخطط الخاصة بالمواطنين العاديين او الجماهير لتخفيف الضغط على الطرقات ونتمنى ان يلتزم الجميع بالتعليمات سواء للجماهير من اجل الوصول الى الملاعب او بقية افراد المجتمع للوصول الى منازلهم او وجهاتهم الاخرى، المسؤولية الان على عاتق الجماهير من اجل الوصول لافضل نسخة من بطولة كاس العالم”.

وتابع”عمليات النقل تتمحور حول 4 محاور رئيسية وهي خدمات المترو والحافلات التي سوف تعمل خلال 24 ساعة او 18 ساعة حسب المتطلبات، وسوف تكون هناك 2300 حافلة لخدمة البطولة و800 للحافلات العامة، وستتوافر ايضا سيارة الاجرة، قرابة 3000 تاكسى كروة و11500 سيارة اوبر و3500 سيارة كريم، بينما المحور الرابع هو الميل الاخير والذي حدد بـ 20 موقعا تحت إدارة اللجنة العليا منها 8 مواقع حول الاستادات، و3 في وسط الدوحة وواحد في مهرجان الفيفا للمشجعين و2 في منطقة المشجعين اضافة إلى 4 مجمعات للحافلات ومطاري حمد والدوحة الدوليين”،

وواصل “بالنسبة للمواقع التي تشملها منظومة النقل فهي 8 مناطق للمشجعين و5 مراكز للحافلات و2 للمطارات والمركز الاعلامي للدولة المستضيفة ومركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات “مركز التذاكر” ومركز الدوحة للمعارض “مركز دعم بطاقة هيا”و8 استادات، والمركز الاعلامي للفيفا و5 اركن وتنقل و37 محطة مترو و6 قرى للمشجعين و33 موقعا للتدريب و33 مقرا للمنتخبات و2 ميناء”.

وكشف المولوي عن وجود خدمات النقل لذوي الاعاقة وهي سيارة الأجرة كروه التي تتناسب مع احتياجات الركاب من ذوي الاعاقة ومحدودي الحركة ويمكنك حجزها من خلال التطبيق، بجانب ايضا حافلات النقل التي توفر تجهيزات تسهل الوصول كالمصاعد والمساحات المخصصة لمستخدمي الكراسي المتحركة بما يتناسب مع متطلبات ذوي الاعاقة، بجانب مواقف السيارات والمترو.

الملازم خالد الملا: إغلاق الكورنيش من 1 نوفمبر الى 19 ديسمبر

اشار ملازم أول مهندس خالد ناصر الملا رئيس الفريق الفني في لجنة إغلاق الكورنيش من وزارة الداخلية أنه سوف يتم تخصيص منطقة الكورنيش للمشاة بداية من 1 نوفمبر وحتى 19 ديسمبر، كما سيتم تحويل المركبات بعيداً عن الكورنيش من 8 تقاطعات وهم تقاطع رأس ابو عبود وتقاطع الشيراتون وتقاطع الميناء وتقاطع السيفين وتقاطع الديوان وتقاطع المرمر وتقاطع المها وتقاطع البرزان، وبالنسبة لاصحاب الاعمال داخل مناطق سوق واقف والمباني التجارية المطلة على شارع حمد الكبير باتجاه تقاطع المؤسسة فامكانهم التقديم على التصاريح عبر الموقع للمركبات اللوجستية ومركبات ملاك المحال المتضررة فقط والتي يوجد لها مدخل واحد فقط من شارع حمد الكبير”.

واضاف قائلا “بالنسبة للوصول إلى جزيرة البنانا، للقادمين من مطار حمد الدولي فتوجد خدمة حافلات مخصصة لنقلهم إلى مواقف سوق واقف الشمالي، اما لمن هم داخل دولة قطر تتوفر مواقف اركن وتنقل أم غويلينة لايقاف مركباتهم ومن ثم التنقل باستخدام خدمة الحافلات المخصصة لنقلهم إلى مواقف سوق واقف الشمالية”. وتابع الملا “استكمالا لخطة إدارة حركة المركبات ذات لوحات النقل العام والخاص التي تم الاعلان عنها يوم 28 سبتمبر فسوف يتم تفعيلها كاملاً ابتداء من 1 نوفمبر وحتى 19 ديسمبر بهدف تعزيز الانسيابية المرورية، وبالنسبة لاوقات تنظيم مركبات النقل من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 2 صباحاً على الدائري الأول والثاني و2 كيلو متر من كل ملعب، وسيتم تحرير المخالفات بموجب المادة 49 على المركبات ذات لوحات النقل العام والخاص التي تمر من خلال المدة المذكورة والتي لا تتوافق مع الاستثناءات خلال فترات تفعيل الخطة “قيمة المخالفة 500 ريال قطري”.

واوضح الملا ان المسار المخصص للمركبات المصرح لها على الدائري الأول، تضم سيارات المواكب ومركبات الشرطة والطوارئ ومركبات الفيفا وحافلات البطولة ومركبات الاجرة التابعة لكروة والمصرح لهم باستخدام المسار، كما يمنع السكوترات والدراجات النارية والدرجات الهوائية على طريق الكورنيش، والسماح للسفن والقوارب بمزاولة عملها بشرط أن تكون بعيدة عن منطقة التامين البحرية”.

عبد الله السليطي: الريل جاهز لاستقبال المشجعين

اكد عبدالله السليطي رئيس قطاع شؤون العمليات بشركة الريل أن المترو مستعد استعدادا تاما لاستقبال مشجعي كأس العالم قطر 2022 وقال “كما يعلم الجميع أن مترو الدوحة يتكون من 3 خطوط وسوف يكون هناك ربط مع 5 ملاعب مونديالية بينما 3 ملاعب الاخرى سوف يكون هناك باصات لنقل الجماهير للملاعب”.

وتابع “الريل يتكون من 37 محطة مترو مفتوحة للجماهير بواقع 110 عربات، بينما الترام 7 محطات متكون من 18 عربة، وخلال المونديال سيتم تمديد ساعات العمل بواقع 21 ساعة من 6 صباحاً وحتى الثالثة فجراً بينما يوم الجمعة من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة فجراً، وسوف يتوافر 110 قطارات لخدمة الجماهير، وسيأتي القطار كل 165 ثانية فقط مما يتيح زيادة ومضاعفة السعة الاستيعابية في خطوط المترو الثلاثة، وستعمل خدمات مترو لينك في 43 مسارا لتخدم 23 محطة فيما تعمل خدمات مترو اكسبرس من السادسة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، كما ستتوافر خدمة اركن وتنقل في 13 محطة وتوفر 18.200 موقف للسيارات، وسينقل مترو الدوحة 30 ـ 50 % من المشجعين المتواجهة إلى الملاعب وسوف يتمكن حاملو بطاقات هيا من التنقل بالمترو والترام بالمجان، اما لغير حاملي بطاقة هيا ستتوفر بطاقات الرحلات والتذاكر الاسبوعية في جميع المحطات.

احمد العبيدلي: خدمات استثنائية لجماهير البطولة

أكد أحمد العبيدلي الرئيس التنفيذي للعمليات، في شركة مواصلات (كروه) أن الشركة معنية بتقديم خدمات استثنائية خلال البطولة،حيث ستكون خدمات الحافلات العامة عبارة عن 800 حافلة ومواعيد الخدمة من 4 صباحاً وحتى 11 مساءً.

وقال “بالنسبة لخدمات مترو لينك فمواعيد الخدمة من 6 صباحاً وحتى 11 مساءً من الأحد إلى الخميس، بينما يوم الجمعة من 2 ظهراً إلى 12 منتصف الليل، وسوف تعمل خدمات مترو لينك لنقل الركاب من وإلى محطات المترو كالمعتاد ووفقاً لمعدلات طلب الخدمة، اما خدمات مترو اكسبرس، فمواعيد الخدمة من 6 صباحاً وحتى 12 ظهراً من السبت للخميس وسوف تعمل الخدمة بشكل طبيعي كالمعتاد حسب الطلب”.

وتابع “هناك 6 أنواع من خدمات الحافلات خلال البطولة، وهي خدمة التنقل من محطات المترو، ومحطات المترو إلى الاستادات هي محطة مترو لوسيل إلى استاد البيت ومحطة مترو الوكرة إلى استاد الجنوب ومحطة مترو المنطقة الحرة إلى استاد الثمامة، بينما الخدمة الثانية هي اركن وتنقل إلى الاستادات من مواقف السيارات، والخدمة الثالثة خدمة حافلات النقل السريع إلى الاستادات من 5 مراكز للحافلات إلى 8 استادات، و5 مراكز هم مركز حافلات مهرجان الفيفا للمشجعين ومركز حافلات الخليج الغربي ومركز حافلات سوق واقف ومركز حافلات بروة مدينتنا، ومركز حافلات بروة براحة الجنوب، ومواعيد الخدمة قبل بداية كل مباراة بأربع ساعات ولمدة تسعين دقيقة بعد صافرة النهاية، اما الخدمة الرابعة فهي خدمة النقل في وسط الدوحة، خدمة النقل في وسط الدوحة على الطريق الدائري الثاني والثالث وطريق الكورنيش والفنادق العائمة وعدد المحطات 76 محطة، ومواعيد الخدمة من 9 صباحاً حتى 11 مساءً من 1 نوفمبر حتى 18 نوفمبر ومن 9 صباحاً وحتى 2:45 دقيقة صباحاً من 19 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، والخدمة الخامسة هي خدمة ربط مقرات الاقامة، حيث تربط هذه الخدمة مقرات اقامة المشجعين بمحطات المترو ومراكز الحافلات المخصصة والفنادق العائمة من وإلى مركز الحافلات الجنوبي في سوق واقف وبروة مدينتنا من وإلى محطة مترو رأس بوفنطاس، وبراحة الجنوب من وإلى محطة مترو الوكرة “جهة الشرق”وبالنسبة لمواعيد العمل لحافلات النقل لمحطات المترو من 6 صباحاً وحتى 3 صباحاً من السبت إلى الخميس و9 صباحاً وحتى 3 صباحاً يوم الجمعة، اما حافلات النقل للفنادق العائمة سوف تعمل على مدار الساعة، بينما الخدمة السادسة هي خدمة النقل للمطار وهي توفر النقل من بعض مواقع مقرات الاقامة إلى مطار حمد الدولي ومطار الدوحة الدولي، وسوف تكون خدمات مطار حمد الدولي من وإلى الفنادق العائمة وبروة وبراحة الجنوب وبراحة مدينتنا وسوف تكون مواعيد العمل على مدار الساعة، اما خدمات مطار الدوحة الدولي من وإلى حافلات سوق واقف الجنوبي في ايام المباريات فقط، ومواعيد الخدمة ايام المباريات فقط على مدار الساعة، وبالنسبة لتاكسي كروة عدد السيارات خدمات التاكسي والليموزين 3000”.

محمد علي المري: شبكات عصرية من الطرق السريعة

تحدث محمد علي المري رئيس فريق تصاميم مدينة الدوحة في اشغال عن الجهود التي قامت اشغال لتطوير شبكات عصرية من الطرق السريعة خلال الاعوام الماضية، لا سيما طريق المجد بطول 195 كم و7 مسارات في كل اتجاه ويعد بمثابة عصب شبكة الطرق في قطر، بينما محور صباح الأحمد بطول يتجاوز 29 كم ويسهل المحور الوصول إلى معظم ملاعب المونديالي، بينما طريق الخور والمسار الأولمبي للدراجات الهوائية وما يحتويه من حوالي 33 كيلو مترا يربط استاد البيت واستاد لوسيل.

وأكد قائلا “من عام 2013 وحتى 202 تم انشاء 207 جسور ومعابر، بينما تم اشناء 143 نفقا، كما سيتواجد 1081 لوحة ارشادية للجماهير، وبالنسبة لمواقف السيارات والحافلات، فتحتوى على رقم 2 م……ززز، كم تم انشاء مسارات المشاة والدراجات الهوائية، حيث من عام 2013 وحتى 2022 تم انشاء اكثر من 2131 كم من مسارات الدراجات الهوائية”.

واضاف قائلا “تطوير وتجميل منطقة وسط الدوحة تم تطوير 8 شوارع رئيسية، و8 فرجان سكنية وانشاء 8 ساحات 17.510 أمتار، ولذلك الملخص العام هو تم الانتهاء من اعمال الطرق السريعة والبنية التحتية لخدمة البطولة، واستكمال اعمال وسط الدوحة، المركزية والكورنيش ووضع اللمسات النهائية على ممرات المشاة ومواقف الخليج الغربي ومنفذ ابو سمرة.

م. نجلة مال الله جابر: توجه الدولة لاستضافة بطولة محايدة الكربون

تحدثت المهندسة نجلة مال الله جابر مسؤول قسم أنظمة وسياسات النقل البري بوزارة المواصلات عن اهمية استخدام وسائل النقل المستدام خلال استضافة قطر لبطولة كاس العالم مشيرة الى ان قطر كانت حريصة منذ البداية على الالتزام بالممارسات الصديقة للبيئة من خلال العديد من الخطط التي تبنتها والتي تشمل خطة وزارة المواصلات بالشراكة مع الجهات المختصة من خلال العمل على توسيع نطاق خيارات النقل وربط مكونات شبه النقل والتكامل فيما بينها والاعتماد على الاستدامة في النقل البري بالاضافة الى ربط المدن اللوجيستية والحيوية بالتكامل مع منظومات النقل بما فيها مترو الدوحة وترام لوسيل “.

واضافت المهندسة قائلة “لقد عملنا خلال الفترة الماضية على تطوير سياسات التشجيع على استخدام وسائل النقل العام، في ظل الجهود المبذولة لتطوير اسطول النقل العام وفقا لشبكة متطورة من الطرقات حيث تم تطوير 2400 موقف انتظار للحافلات العامة لدولة قطر، كما تم تخصيص 80 مسارا لحافلات البطولة و72 مسارا لحافلات النقل العام”.

وبخصوص استخدام الحافلات الكهربائية قالت “تم تركيز 50 شاحنا كهربائيا للحافلات الكهربائية من اجل تزويد الحافلات بالشحن في شتى انحاء البلاد”.

واختتمت “الجهود المبذولة تدخل ضمن توجه دولة قطر لاستضافة بطولة محايدة للكربون باعتباره يتماشى مع استراتيجية النقل المستدام في الدولة”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button