additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

📚Education

Katara Completes 7 Volumes of Everyday Vocabulary Dictionary

كتارا تعلن عن إنجاز 7 مجلدات من معجم مفردات الحياة اليومية

QNA

Doha: The Cultural Village Foundation (Katara) said Tuesday it rounded off a number of volumes as part of the Qatar bilingual cultural encyclopedia project.

The completed volumes included seven volumes of the everyday vocabulary dictionary and the first volume of the dictionary of places.

The bilingual encyclopedia is due to consist of several dictionaries of everyday vocabulary, places, local expressions and proverbs.

General Manager of the Cultural Village Foundation (Katara) Dr. Khalid bin Ibrahim Al Sulaiti said the encyclopedia is highly significant to educate on Qatar and its tourist, cultural and heritage attractions.

The project supervisor Khalid Abdulrahim Al Sayed hailed the first volume of the dictionary of places as a key base in the encyclopedia to link places with their ancient Arab history.

The teamwork of the project comprises Qatar University professors of linguistics and literature within the framework of scientific cooperation between Qatar University and Katara.

قنا

الدوحة: أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ عن إنجاز 7 مجلدات من معجم /مفردات الحياة اليومية/ وإعداد المجلد الأول من معجم /الأماكن/، وذلك ضمن مشروع موسوعة قطر الثقافية /ثنائية اللغة/، والذي يشتمل على عدة معاجم، منها معجم مفردات الحياة اليومية والأماكن والتعابير الشعبية والأمثال الشعبية.

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، إن مشروع موسوعة قطر الثقافية يشكل أهمية خاصة لكونه يعمل على التعريف بقطر ومعالمها السياحية والثقافية والتراثية، مشيرا إلى أنه سيتم طباعة 7 مجلدات من معجم مفردات الحياة اليومية، في يناير 2023، حيث يشتمل هذا المعجم على نحو 20 مجلدا، متوقعا أن يصل عدد مجلدات معجم الأماكن إلى ما بين 3 و4 مجلدات.

من جانبه، أكد خالد عبدالرحيم السيد، المشرف على مشروع موسوعة قطر الثقافية، أن المجلد الأول من معجم الأماكن يعد ركيزة أساسية في موسوعة قطر الثقافية لربط الأماكن في الدولة بتاريخها العربي الأصيل من خلال تأصيل أسماء الأماكن من المعاجم اللغوية وغيرها وربطها بالشواهد الشعرية.

ويتكون فريق عمل موسوعة قطر الثقافية من أساتذة مختصين في اللغة واللسانيات والأدب في جامعة قطر، وذلك في إطار التعاون العلمي بين الجامعة ومؤسسة /كتارا/.

وفي ذات السياق، بينت الدكتورة مريم النعيمي مدير لجنة إنجاز مشروع موسوعة قطر الثقافية، أن الأجزاء السبعة التي تم تجهيزها من معجم مفردات الحياة اليومية تشتمل على الحروف الأبجدية من الهمزة إلى الخاء، ويتم العمل على استكمال بقية الحروف، مشيرة إلى أنه تم تخصيص المجلد الأول من هذا المعجم للجزء النظري الذي يبين منهجية العمل في المعجم.

وأوضحت النعيمي أن معجم الأماكن يتكون من 7 آلاف و506 مداخل تشمل جميع الكلمات المكونة لأسماء الأماكن في قطر.

ويعمل المعجم على مسح بيئة الأماكن في قطر محددا فيها البعد اللغوي وعلاقة اللهجة بالفصحى ثم البعد الجغرافي الموسوعي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button