additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

📌 Featured🏆2022

Stadium 974 Earns Five-Star Sustainability Rating

استاد 974 يحصل على شهادتين في استدامة التصميم وأعمال البناء من فئة الخمس نجوم

QNA

Doha: Stadium 974 the first fully demountable tournament venue in FIFA World Cup history has achieved a five-star rating under the Global Sustainability Assessment System (GSAS), which is administered by the Gulf Organisation for Research & Development (GORD).

The 40,000-capacity venue is a landmark in sustainable stadium design and construction, having been built with prefabricated and modular steel elements such as standard certified shipping containers. This reduced the waste generated during the production of stadium components and the waste created on site during construction. The use of modular elements also reduced the venue’s construction duration. Water efficiency methods ensured that 974 reduced water use by 40% compared to a conventional stadium development.

As a result, 974 achieved a five-star rating for GSAS Design & Build and a Class A* rating for GSAS Construction Management. Executives from the Supreme Committee for Delivery & Legacy received the certificates during a special event on Wednesday. The SC delegation included Eng. Ghanim Al Kuwari, Deputy Director General, Technical Services; Eng. Bodour Al Meer, Sustainability Executive Director; Mohamed Al Atwaan, Facilities Management Director, Stadium 974; and Jassim Al Jaidah, Sustainability Communications Manager.

“Sustainability has been the primary focal point with Stadium 974. To receive top GSAS certification marks from GORD is further confirmation of our efforts to establish new, sustainable concepts of stadium design and construction that we hope will be adopted worldwide,” said Al Kuwari. “Stadium 974 is also a proud example of the legacy we intend to leave from Qatars hosting of the FIFA World Cup.” As the first-ever FIFA complaint stadium that can be fully dismantled and re-purposed post-event, 974 sets new standards in the building and usage of sustainable venues. This includes flexibility in the design to rebuild the stadium with the same capacity in a different location or build multiple smaller venues using the same materials.

“By achieving these high ratings, our efforts in making Stadium 974 a reality is truly rewarding for everyone who was part of this unique project from the beginning,” said Al Meer. “Stadium 974 will always be synonymous with our sustainability targets for the FIFA World Cup and beyond.” Al Jaidah added: “We thank all our contractors and stakeholders, including the stadium management team, for helping us to make Stadium 974 become a proud symbol of our sustainability objectives. This award is an important recognition of our goals to stage a carbon-neutral FIFA World Cup.” “This is a great achievement for everyone that has worked on this project and made it a reality,” said Al Atwaan. “We look forward to welcoming football fans from around the world when Stadium 974 plays host to matches during Qatar 2022.”

Founding Chairman of GORD Dr. Yousef Alhorr said: “In meeting top GSAS standards, Stadium 974 has shown itself to be a remarkable achievement in sustainable design and construction. We congratulate the SC for taking the concept of building a fully-demountable stadium and turning it into an example of outstanding green building practice.” He added that although FIFA requirements saw obtaining 4 stars as sufficient, the Supreme Committee for Delivery and Legacy, in its commitment to implement the highest standards of environmental sustainability, decided to move forward and obtain the five-star rating for most World Cup stadiums, and the State of Qatar exceeded the requirements of FIFA by obtaining 3 certifications instead.

Eight stadiums will host matches during the FIFA World Cup Qatar 2022 , which will take place from 20 November to 18 December. Each venue has achieved a minimum four-star rating under GSAS, which was adopted as a sustainability rating system by FIFA and will ensure all tournament-related infrastructure meets stringent environmental standards.

Stadium 974 will host seven matches up to the round of 16 stage during Qatar 2022, starting with Mexico versus Poland on 22 November.

قنا

الدوحة: حصل استاد 974، أحد الاستادات الثمانية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، على شهادتين مرموقتين في استدامة التصميم وأعمال البناء ، من برنامج المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة “جي ساس”، تقديرا لالتزام الصرح المونديالي الفريد بمعايير الاستدامة خلال مراحل التصميم وتشييد الصرح المعماري.

ومنحت المؤسسة الخليجية للبحث والتطوير “جورد”، بعد الانتهاء من أعمال التدقيق، استاد 974 شهادة “جي ساس” من فئة الخمس نجوم في التصميم والبناء، وشهادة إدارة البناء من الفئة التميز (أ)،ليصبح خامس استادات المونديال في الحصول على هذه الشهادة المرموقة من فئة خمس نجوم، بعد كل من استاد المدينة التعليمية، واستادات البيت والثمامة ولوسيل.

وشهد حفل تسليم الشهادتين في الاستاد اليوم حضور عدد من كبار المسؤولين في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، من بينهم المهندس غانم الكواري، نائب المدير العام للخدمات الفنية، والمهندسة بدور المير، المدير التنفيذي لإدارة الاستدامة، والمهندس محمد العطوان، مدير إدارة المرافق في استاد 974، والسيد جاسم الجيدة، مدير الاتصال في إدارة الاستدامة، إلى جانب الدكتور يوسف الحر، رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير(جورد)، وعدد من مسؤولي المنظمة.

وأعرب المهندس غانم الكواري، عن فخره بحصول الاستاد على هذا التصنيف المرموق في الاستدامة، مؤكداً أن تجسيد الاستدامة في استاد 974 كان محور التركيز الأساسي في مراحل التصميم والبناء.

وقال الكواري، في تصريح صحفي:”بلا شك حصول الاستاد على هذه الشهادات هو تأكيد إضافي على جهودنا المتواصلة لإرساء مفاهيم جديدة في بناء وتصميم الاستادات المستدامة، التي نأمل أن يتم تبنيها في جميع أنحاء العالم. ويعد هذا الاستاد مثالاً رائعاً على الإرث الذي نعتزم تركه بعد إسدال الستار على منافسات البطولة.” وأوضح أن الالتزام بمعايير الاستدامة دائما على رأس أولويات اللجنة العليا، حيث حرصت منذ البداية على بناء منشآت رياضية تخدم أفراد المجتمع، حتى بعد إسدال الستار على منافسات البطولة، معتبرا أن هذه الشهادات تأتي تقديرا لجهود كل من ساهم في تشييد هذا الاستاد الرائع، الذي سيكون محط أنظار العالم، وعشاق كرة القدم، خلال نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022 .

بدورها، اعتبرت المهندسة بدور المير، مديرة إدارة الاستدامة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن مسار حصول ثمانية ملاعب على شهادات في الاستدامة لم يكن سهلا .. مشيرة إلى أن اللجنة العليا للمشاريع والارث حققت الهدف المنشود بتتويج استاد 974 ليكون آخر استادات المونديال الحاصلة على شهادات الاستدامة البيئية.

وأوضحت المير في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بأن التفكير في تفكيك الاستاد لا يزال في مرحلة بين أخذ ورد.. مؤكدة أن حصول الاستاد على الشهادتين يأتي تتويجاً لجهود كل من عمل في هذا المشروع الفريد، مبينة أن استاد 974 يجسّد أهداف الاستدامة في كأس العالم FIFA قطر 2022 حتى بعد انتهاء منافساتها، كما أنه يعد إنجازا آخر في رحلة قطر لاستضافة نسخة مستدامة من كأس العالم.

وقالت ، مديرة إدارة الاستدامة في اللجنة العليا للمشاريع ،إن متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ تقتصر على حصول جميع الملاعب على شهادة واحدة فقط في مجال الاستدامة فئة أربع نجوم في مرحلة التصميم والبناء، ولكن غالبية ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022 تخطت متطلبات الفيفا وحصدت شهادات في الاستدامة فئة خمس نجوم وفي جميع عمليات التصميم والبناء والتشغيل.

وشددت المير في ختام تصريحها لـ/قنا/ على أن كأس العالم FIFA قطر 2022 سيكون أكثر بطولة كأس عالم مستدامة وخضراء على مستوى بطولات العالم، كما سيكون المونديال الأول في التاريخ الذي تحصل ملاعبه على ثلاث شهادات مختلفة في مجال الاستدامة، وفي جميع مراحل الإنشاء بداية من التصميم ومرورا بعمليات البناء ونهاية بالتشغيل، مشيرة إلى تشييد جميع استادات المونديال وفق معايير الاستدامة الشاملة بما يضمن تشييد منشآت صديقة للبيئة”.

بدوره، أكد السيد جاسم الجيدة مدير علاقات الشركاء للاستدامة في اللجنة العليا للمشاريع والارث بأن حصول الاستاد على شهادتي الاستدامة في التصميم والبناء وادارة البناء يعد استكمالا لسلسلة النجاحات لهذا الاستاد الفريد من نوعه، كما يتم العمل على حصول الملاعب على شهادة الاستدامة في ادارة التشغيل، وهي المرة الاولى التي تشهد حصول الاستادات على 3 شهادات بدلا من شهادة واحدة حسب معايير الفيفا”.

وأضاف:” يمثل حصول استاد 974 على هذا التصنيف الهام خطوة جديدة في طريقنا نحو تنظيم بطولة مستدامة محايدة للكربون، كما يعد اول استاد قابل للتفكيك بالكامل سيحتضن منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم، وقد ساهمت الحاويات المستخدمة في تشييد الاستاد بشكل فعال في التقليل من النفايات ومخلفات البناء”.

وتابع:” التركيز على جوانب الاستدامة ساهم بشكل كبير في فوز قطر باستضافة البطولة ، حيث حرصت اللجنة العليا للمشاريع والارث على ترسيخ جوانب الاستدامة في جميع مراحل تنفيذ المشاريع بدءا بالتصميم مرورا بأعمال الإنشاء وصولا إلى مرحلة التسليم والتشغيل وهو ما يجعل من كافة الاستادات خضراء وصديقة للبيئة”.

واشاد مدير علاقات الشركاء للاستدامة في اللجنة العليا للمشاريع في ختام تصريحه بجميع المقاولين والشركاء، وفريق إدارة المشروع على جهودهم في تشييد استاد 974 ليكون صرحاً رياضياً يتجسد فيه مفهوم الاستدامة.

ومن جهته قال الدكتور يوسف الحر رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير /جورد/ أن حصول استاد 974 على شهادتين في الاستدامة هو تأكيد على التزام اللجنة العليا للمشاريع والإرث الشديد بالاستدامة البيئية منذ بدء العمل في مشاريع المونديال، وتواصل مع كل مشروع جديد وضع أهداف لاستضافة نسخة محايدة الكربون من كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأضاف الحر في تصريح له :” بالتأكيد مسك الختام كان مع تتويج استاد 974 بشهادة الاستدامة في التصميم والبناء من فئة 5 نجوم وكذلك شهادة الاستدامة في ممارسات التشييد من الفئة ( A STAR ) وهذا يعكس الاداء العالي في مجال الحفاظ على البيئة من خلال الالتزام باعتماد 50 معيارا فرعيا تندرج تحت 8 محاور رئيسية منها كفاءة الطاقة واستهلاك المياه والتواصل الحضري والبيئة الداخلية والخارجية والتخطيط المستدام للموقع بالإضافة الى الممارسات المثلى في تشغيل المنشأة.

وتابع:” نجح استاد 974، بعد أن تجاوز المعايير المقررة من الاتحاد الدولي لكرة القدم/ فيفا/، في رفع سقف التميّز على صعيد استدامة المنشآت الرياضية، سواء فيما يتصل بالاستادات التي تُشيّد في قطر، أو البطولات التي سيجري تنظيمها بالمستقبل في أنحاء العالم”.

وأوضح أن استاد 974 يعد أيقونة معمارية مميزة من ناحية استخدامها في الهيكل المعدني الذي سيتم اعادة تفكيكه مع الحاويات والمقاعد بعد انتهاء المنافسات ليتم التبرع بها الى الدول التي تحتاجها وهو ما يجعل تأثيرها اقل بكثير من المنشآت ذات الاثر الدائم.

وختم رئيس مجلس إدارة /جورد/ تصريحه:” رغم أن متطلبات الفيفا كانت لا تتجاوز الحصول على 4 نجوم إلا ان اللجنة العليا للمشاريع والارث وحرصا منها على تطبيق أعلى معايير الاستدامة البيئية قررت المضي قدما والحصول على فئة الخمس نجوم لأغلب استادات كأس العالم، كما ان دولة قطر تجاوزت متطلبات الفيفا بالحصول على 3 شهادات عوضا عن شهادة واحدة لكل استاد، مما يجعل من دولة قطر من الدول الفريدة التي شهدت استاداتها الحصول على أعلى المعايير المتعلقة بالاستدامة والحفاظ على البيئة”.

ويؤسس استاد 974 لمعايير جديدة في بناء وإعادة استخدام المنشآت المستدامة، باعتباره أول استاد يمكن تفكيكه بالكامل وإعادة استخدامه لأغراض أخرى بعد انتهاء بطولة كأس العالم ، ويتجلى ذلك في إعداد تصميم مرن يتيح إعادة بناء الاستاد بنفس السعة في موقع آخر، أو بناء منشآت أخرى أصغر حجماً باستخدام نفس المواد، وقد نُشرت دراسة حول التأثير البيئي لاستاد 974 في وقت سابق من العام الجاري.

ويعد الاستاد، الذي يتسع لأكثر من 40 ألف مشجع، علامة فارقة في تصميم وبناء الاستادات المستدامة، حيث جرى تشييده باستخدام حاويات الشحن البحري المعتمدة ووحدات بناء من الفولاذ المعاد تدويره، مما قلل من كمية النفايات الناتجة عن تصنيع المكونات المستخدمة في البناء، إضافة إلى الحد من النفايات في موقع العمل.

وأسهم استخدام مكونات البناء الجاهزة في تقليل الوقت اللازم لإنجاز الاستاد، كما أدى استخدام أنظمة ذات كفاءة عالية في توفير 40 بالمئة من المياه النقية خلال بناء الاستاد، مقارنة بمشاريع تشييد الاستادات التقليدية.

ويقع استاد 974 على ساحل الخليج العربي، بالقرب من مطار حمد الدولي، ويتميز بإطلالته الساحرة على منطقة الخليج الغربي بالدوحة عبر مياه الخليج العربي ، وعلى ميناء الدوحة القريب. واستضاف الاستاد أول مباراة رسمية على أرضه في 30 نوفمبر الماضي خلال منافسات كأس العرب FIFA قطر 2021 ، ويستضيف سبع مباريات في كأس العالم FIFA قطر 2022، بداية بمباراة المكسيك وبولندا في 22 نوفمبر، لحساب المجموعة الثالثة.

يشار إلى أن جميع الاستادات الثمانية لكأس العالم FIFA قطر 2022 حصلت على شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة “جي ساس”، من بينها ثلاثة استادات حصلت على فئة الأربع نجوم، بينما مُنحت الاستادات الأخرى فئة الخمس نجوم. وقد جرى اعتماد منظومة “جي ساس” من الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/، وتضمن تلبية البنية التحتية الخاصة بالبطولة لمجموعة من المعايير البيئية الصارمة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button