additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle🌍 World👮‍♂️ Government

European parliamentary delegation: workers’ rights in Qatar a model

وفد برلماني أوروبي: حقوق العمال في قطر نموذج يحتذى

The Peninsula

Doha: In recent years Qatar has taken a number of concrete steps to safeguard workers’ rights and introduced new laws to promote the cause. Qatar’s sincere and consistent steps, taken both by introducing new pieces of legislation and implementing them, regarding safeguarding workers’ rights have won international recognition at numerous occasions. Qatar abolished Kafala system, introduced law that means the majority of workers no longer need exit permits to leave the country.

It also announced procedures allowing workers to change employment freely, without requiring a No-Objection Certificate (NOC) from their previous employer. Qatar also introduced a non-discriminatory minimum wage as well as announced establishment of 20 Qatar Visa Centres (QVCs) in India, Sri Lanka, Indonesia, Nepal, Bangladesh, Pakistan, Philippines and Tunisia, which will expedite the recruitment process and ensure workers do not get exploited in their home countries.

Qatar also established a Workers’ Support and Insurance Fund which ensures and provide care for workers, guarantee their rights and provide a healthy and safe working environment. Qatar’s reforms have been recognised by independent international organisations including UN bodies. A European Parliament delegation has lauded Qatar’s labour reforms terming them ‘real’ and a ‘model’ for regional countries. They also advised those individuals or entities who criticise Qatar on workers welfare to visit the country to have first hand information. They noted that Qatar has made a lot of progress in labour reforms and the fact was also being testified by many independent, international organisations like the ILO.

Marc Tarabella, Member of the European Parliament who is also Co-Chair of Sport Intergroup said that the progress on labour reforms in Qatar has happened in a short time and improved legislation like abolishing Kafala system.

“Also there are high standards of safety in place for workers, and implementation of minimum wages.” The parliamentarian said that reforms are “real” which can be seen and checked. “I will invite the European institutions to come and see. The ILO Office is here. Authorities are also open and ready to organise visits therefore people should see these reforms themselves.”

Tiziana Beghin, Member of the European Parliament who is also Member of Committee on International Trade said that she found great dignity at workers’ accommodations. She praised labour reforms including abolition of Kafala system and introduction of minimum salary terming them as “important milestones” in reforms journey. She said that these reforms will lead to greater equity and respect for human rights.

قنا

الدوحة: أكد وفد من البرلمان الأوروبي أن ما حققته دولة قطر في مجال حقوق العمال رغم التحديات التي يشهدها العالم حاليا يعد نموذجا يحتذى به في منطقة الخليج والعالم ككل.

وثمن وفد اللجنة الرياضية في البرلمان الأوروبي ،في مؤتمر صحفي عقد اليوم على هامش زيارته للبلاد، ما قامت وتقوم به دولة قطر من جهود لإحلال السلام ودعم الديمقراطية وحماية المواطنين الأفغان وكذلك استقبال عدد منهم على أراضيها في مجمعات سكنية مخصصة للرياضيين في مونديال العالم 2022 ، فضلا عن جهودها في إجلاء الأوروبيين في ظروف استثنائية تشهدها المنطقة والعالم.

وأوضح أعضاء الوفد أنهم التقوا ممثلين عن الحكومة من وزارتي الخارجية والتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية والمكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية في الدوحة ومؤسسات المجتمع المدني وممثلي العمال للوقوف على الاستعدادات والتحضيرات التي تقوم بها دولة قطر لتنظيم كأس العالم 2022 وأن هذه اللقاءات أسفرت عن ترسخ قناعة شخصية لديهم بأن قطر تبذل الكثير لتحقيق المزيد من الحقوق للعمال وأن هذه الإجراءات ليست مرتبطة بالبطولة فحسب بل ستمتد إلى ما بعدها وأن هناك المزيد من الإصلاحات التي سيتم اتخاذها مستقبلا.

وفي هذا السياق ، أشاد سعادة السيد مارك تاربيلا رئيس اللجنة الرياضية بالبرلمان الأوروبي أن دولة قطر خطت خطوات كبيرة في مجال حقوق العمال في إجراءات الأمن والسلامة وحماية حقوقهم المادية بأن تصرف رواتبهم عن طريق الحسابات البنكية وإلغاء نظام الكفالة وتطبيق الحد الأدنى للأجور وتوفير المسكن المناسب والغذاء الصحي وتوقف العمل تحت الشمس في الصيف وكذلك الأنشطة الرياضية والترفيهية التي تنعكس على العامل نفسه وشركته والدولة ككل، مضيفا أن دولة قطر تسير على الطريق الصحيح في التطوير والإصلاح وتحقيق نتائج أفضل للعمال.

وعن التقارير التي تنتقد حقوق العمال في قطر، أكد رئيس اللجنة الرياضية بالبرلمان الأوروبي أن الوفد البرلماني ليس بصدد الرد على تقارير أي جهة فقد جاء للتأكد من الانتقادات الموجهة لدولة قطر لكنه لاحظ التقدم الكبير المحرز في حقوق العمال ، وأن قطر تسعى بجد لإحراز تقدم كبير في هذا الجانب..لافتا إلى أن الإصلاحات التي تمت والقوانين التي نفذت مثال يحتذى في المنطقة ككل وهذه الأمور ليست سهلة على الإطلاق فأي دولة تحاول القيام بمثل هذه الأمور تواجه معارضات شديدة من أصحاب العمل والشركات لكن قطر استطاعت إقناعهم وقامت بحماية العمال وتأمينهم “فما يحصل عليه العامل في قطر يضاهي ما يحصل عليه في أوروبا”، وهي خطوات كبيرة لقطر “نتمنى أن نراها في كثر من دول الجوار”.

ودعا سعادة السيد مارك تاربيلا المنظمات الحقوقية والاتحادات الرياضية والسلطات الأوروبية واللجان المختصة المشككة في إنجازات قطر الحقوقية أن تأتي إلى الدوحة ويشاهدوا على أرض الواقع ما يجري من تقدم في مستوى حقوق العمال وليس كتابة التقارير من على بعد 5 آلاف كيلومتر دون معرفة حقيقية للأوضاع ، مشيرا إلى أن الحكومة القطرية والمسؤولين القطريين يفتحون أبوابهم ولا يوجد لديهم ما يسعون لإخفائه .

من جانبه، شدد السيد جوزيه رامون باوزا دياز عضو لجنة الشؤون الخارجية ورئيس مجموعة الصداقة بين الاتحاد الأوروبي وقطر على ضرورة استمرار وتعزيز التعاون بين الجانبين نظرا لما تقوم به الدوحة من جهود كبرى لإحلال السلام والأمن وعودة الحياة إلى طبيعتها في أفغانستان وضمان احترام حقوق الإنسان والمرأة والطفل هناك.

وأضاف أن الدور المركزي والأساسي لدولة قطر في أفغانستان يحتاج إلى تضامن مستمر وتعاون مع أوروبا خاصة وأن الجانبين لديهما اهتمامات مشتركة وفرص كبيرة مشتركة تخدم المستقبل في المنطقة والعالم ، مشيرا إلى أن كثيرا من الدول الأوروبية تريد استثمار علاقاتها مع قطر لدورها الكبير في الأزمة الأفغانية وجهودها في إجلاء الراغبين من هناك.

وأفاد بأن أماكن الإقامة للمواطنين الأفغان في قطر والتي تم تخصيصها بالتعاون بين الدوحة والحكومة الأفغانية والإدارة الأمريكية “شيء لا يصدق” فهي على مستوى عال جدا، تتوافر فيها أماكن الترفيه وألعاب الأطفال وليست “مخيمات” كما في بعض الدول الأخرى متابعا بالقول “ليس هناك أي جهة تستطيع تقديم ما تقوم به قطر للأفغان رغم التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم”.

بدورها ، عبرت السيدة تيزيانا بيجين عضو لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي عن امتنانها لدولة قطر لما قدمته من تسهيلات ومساعدات للوفد البرلماني في هذه الزيارة وأثناء مقابلاته مع العمال وممثليهم، مشيرة إلى أن الزيارة شملت مكتب منظمة العمل الدولية الذي أكد على التقدم المحرز على الأرض في قطر بمجال حقوق العمال وما يحظون به من رعاية واهتمام.

وأضافت “لقد شاهدنا احترام حقوق العمال والنقلات النوعية الحاصلة والتي تؤكد حرص الدولة على تحقيق المساواة واحترام حقوق الإنسان رغم التحديات التي يشهدها العالم هذه الأيام”، مشيدة بدور قطر في الأزمة الأفغانية وما تقدمه للأسر الأفغانية في مراكز إقامتهم.

وأثنت السيدة تيزيانا بيجين على مبادرة دولة قطر في استخدام المنشآت الرياضية في الأمور الإنسانية، حيث من المقرر أن يتم تفكيك هذه المنشآت والتبرع بها للدول الفقيرة لاستخدامها في الأغراض التعليمية والرياضية والاجتماعية وكذلك تخصيص أماكن إقامة الفرق الرياضية لاستقبال الأسر الأفغانية متابعة بالقول ” شكرا للرياضة وشكرا قطر على ما تلعبه في المجالات الاجتماعية والسياسية والإنسانية”.

ونبهت عضو لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي إلى أنها والوفد البرلماني استطاعوا مقابلة العمال وأصحاب الأعمال والمسؤولين بمنتهى الشفافية وطرح أي أسئلة على عكس الدول الأخرى التي تتعمد إخفاء الحقائق ، لافتة إلى أن استقبال عدد كبير من العمال الذين ينتمون إلى بيئات مختلفة أمر في غاية الصعوبة لكن دولة قطر حققت المعادلة واستطاعت توفير بيئة ملائمة وسكن رائع وخدمات ترفيهية ورياضية واجتماعية لا توجد في دول أخرى كثيرة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button