additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

📚Education

Ministry: Results of secondary certificate exams out tomorrow

الوزارة: الإعلان عن نتائج الثانوية العامة غداً

QNA – Doha:

The Ministry of Education and Higher Education will announce the results of the general secondary certificate exams for the 2019/2020 academic year tomorrow (Thursday).

The exams of the second semester of the general secondary certificate for the 2019/2020 academic year were held from June 1 to 13, where 11,500 students took  the tests in 149 centres.

The Ministry assigned some 6,100 employees to serve as observers and on committees for the conduct of tests.

According to the ministerial decision issued by the Minister of Education and Higher Education, H E Dr. Mohammed Abdulwahed Ali Al Hammadi, recently regarding amending some provisions of the annual calendar of schools for the 2019/2020 academic year, the dates of the second round exams for all grades from first to 12th (day and adult education) will start on August 23, 2020, and will continue until August 31, 2020.

The Ministry of Education and Higher Education has also recently published calendar for the academic year 2020-21 for government schools.

School staff will return to schools for the academic year 2020-21 on August 19 and the first day of the 2020-21 academic year will be on September 1, according to the calendar announced by the Ministry.

عمرو عبدالرحمن – الشرق:

أكدت وزارة التعليم والتعليم العالي، أن الإعلان عن نتائج شهادة الثانوية العامة سيوافق غداً الخميس، حيث سيتم تنظيم مؤتمر صحفي في تمام الساعة الواحد ظهراً بحضور مسؤولي الوزارة، للإعلان عن نتائج الثانوية العامة، بعد اعتمادها من سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، كما سيتم إعلان أسماء الطلاب العشرة الأوائل على مستوى الدولة، وأسماء الطلاب القطريين العشرة الأوائل على الثانوية العامة.

وسوف توفر وزارة التعليم استخراج شهادات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، وعليه يمكن للطلاب (نهاري، تعليم الكبار) الحصول علي شهاداتهم من خلال البوابة الإلكترونية على موقع وزارة التعليم والتعليم العالي وذلك بعد إعلان النتائج من خلال الرابط: https:/eduservices.edu.gov.qa، بحسب رقم جلوس كل طالب، وسوف تحمل جميع الشهادات الختم الرسمي وتوقيع مدير إدارة مركز معلومات الطلبة في قطاع شؤون التقييم.

يأتي ذلك عقب انتهاء كنترول الثانوية العامة خلال الأسبوع الجاري من تصحيح جميع اختبارات نهاية العام لطلاب الثانوية العامة، والانتهاء من جميع مراحل المراجعة والتدقيق، ورصد ورفع الدرجات على النظام الإلكتروني لوزارة التعليم.

نتائج مبشرة

وكان السيد خليفة الدرهم مدير إدارة التقييم قد أكد في تصريحات سابقة، أن عمليات التصحيح أظهرت زيادة نسبة النجاح وارتفاع درجات الطلاب في غالبية المواد، لافتاً إلى أن نتائج الثانوية العامة ستكون جيدة ومتميزة ومعبرة عن المستوى الحقيقي لطلاب الصف الثاني عشر، كما أن الوزارة نظرت بعين الرأفة إلى المواد التي اشتكى من صعوبتها الطلاب أثناء الاختبارات مثل الفيزياء، حيث تم تحديد تلك الأسئلة التي اتسمت بالصعوبة وجرى معالجة الإجابة النموذجية لها، وذلك من خلال اعتماد جميع الإجابات التي تتصل بالإجابة النموذجية.

وأكد أن كل ورقة اختبار أخذت حقها من حيث التجهيز وتقدير الدرجة ومُراجعة تقدير الدرجة للتأكد من أخذ الطالب حقه كاملاً، كما أن نسبة الخطأ في تصحيح اختبارات الثانوية صفر، مبيناً أن التصحيح يُراجع والتدقيق يراجع حيث يتم تكرار عملية التدقيق أكثر من مرة، لافتاً إلى أنه تتم عملية تمحيص للإجراءات الخاصة بأوراق الطلبة في الغرف السرية.

كنترول الثانوية

وتابع: “يتم استلام الصناديق ويتم إدخالها على أعضاء اللجان وتتم مراجعة الأوراق والتأكد من سلامتها وذلك قبل إعداد الورق لمرحلة تقدير الدرجات”، مشيراً إلى تخصيص مبنى مدرسة سمية الابتدائية للبنات فقط لاستلام وفرز وتجهيز أوراق اختبارات الطلبة للتصحيح قبل رفعها إلى مركز تقدير الدرجات والذي يوجد في مبنى مدرسي آخر.

وأوضح أن الغرفة الواحدة بالمبنى المدرسي المخصص للكنترول يجلس بها أربع أفراد فقط مراعاة للتباعد الاجتماعي والاشتراطات الصحيّة المطلوبة، لافتاً إلى أن تلك الغرفة في الظروف الطبيعية يمكن أن تتسع لـ 15 فرداً. وذكّر بتخصيص 20 غرفة مدرسية لتدقيق وتجهيز أوراق الاختبارات في مرحلة ما قبل التصحيح، لافتاً إلى وجود غرف سريّة بها كودات خاصة.

وكان طلاب الثانوية العامة قد انتهوا من أداء اختبارات العام الحالي الفترة الماضية، والتي استمرت من 1 إلى 13 يونيو الجاري، حيث قامت الوزارة بتنظيم تلك الاختبارات وسط إجراءات صحية مشددة خوفاً على انتقال وتفشي فيروس كورونا «كوفيد – 19» بين الطلاب والأطقم التدريسية والإدارية المشرفة على عملية الاختبارات، تضمنت تلك الإجراءات توزيع الطلاب بالمدارس على جميع مدارس الدولة، بحيث لا يزيد عدد الطلاب في اللجنة الواحدة على 8 طلاب يفصل بينهم 4 أمتار، كما تم توزيع الطلاب داخل القاعة الرياضية بحيث لا يزيد عددهم على 40 طالبا فقط، تفصل بينهم مسافة آمنة لا تقل عن 4 أمتار.

كما شملت تلك الإجراءات توفير مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ممرضين في المدارس على مدار اليوم أثناء أداء الاختبارات، لتقديم جميع أوجه الرعاية للطلاب المرضى أو في حالة ظهور أي أعراض على الطلاب والأطقم التدريسية والإدارية، حيث انه في حالة ظهور أي أعراض على أي طالب أو معلم، يتم عزل الشخص داخل الغرف المخصصة للعزل في المدارس، ثم الاتصال بالإسعاف لاصطحابه إلى العزل الصحي بالمستشفيات.

إجراءات احترازية

ومن الإجراءات التي اتخذتها إدارات المدارس القيام بقياس درجة حرارة الطلاب قبل استقلال الحافلات المدرسية، وأثناء دخول المدرسة، كذلك التأكيد على الطلاب بضرورة استخدام المعقمات وارتداء الكمامات والقفازات أثناء الاختبارات، حيث تم التركيز على تطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل ساحات الانتظار بالمدرسة من خلال تحديد مسارات ونقاط توقف.

وبالرغم من الظروف الاستثنائية التي تجرى فيها الاختبارات والتركيز على سلامة صحة الطلاب، فإن المدارس لم تتهاون في منع جميع وسائل الغش داخل اللجان، حيث قامت المدارس بإعلام الطلاب وأولياء الأمور بجميع إجراءات الاختبارات، وذلك بعدم السماح باصطحاب أي شيء داخل اللجان سوى الأدوات المدرسية والبطاقة الشخصية فقط، وقد تم إرسال رسائل نصية إلى أولياء الأمور بهذه التعليمات، كما تم تركيب بوابات إلكترونية على أبواب المدارس لكشف أي أجهزة يصطحبها الطلاب معهم داخل اللجان.

المصدر: al-sharq

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button