additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💉 Health

MoPH opens new services at HMC Heart Hospital

وزيرة الصحة تفتتح خدمات جديدة بـ «حمد الطبية»

DOHA: As part of the ongoing expansion of services and facilities across Hamad Medical Corporation (HMC), last week Minister of Public Health, H E Dr. Hanan Mohamed Al Kuwari, inaugurated two new services, a state-of-the-art Cardiac MRI Suite at Heart Hospital and a new chemotherapy robotic pharmacy at the National Center for Cancer Care and Research (NCCCR).

H E the Minister also toured the recently relocated Audiology and Balance Department at the Ambulatory Care Center (ACC), viewing some of the equipment and services available to patients.

She said HMC is expanding and developing its services and facilities to meet the demands of Qatar’s growing population. She noted that in recent month’s new technology, services, and processes have been implemented across the healthcare provider’s network of hospitals, improving quality of care and patient experience.

The newly opened Cardiac MRI Suite at Heart Hospital will provide comprehensive inpatient and outpatient diagnostic services for patients at that facility. The purpose-built, high-tech magnetic resonance imaging (MRI) suite is the first of its kind at HMC and will deliver the latest MRI technology for noninvasive imaging of the heart and vascular system.

“Having a dedicated Cardiac MRI Suite at Heart Hospital means that inpatients do not need to be transported to other facilities for this kind of procedure,” said Dr. Al Kuwari. “This new technology will help to improve patient outcomes and make for a safer and more convenient experience for patients.”

Last week, the Minister also inaugurated a new chemotherapy robotic pharmacy at NCCCR. The pharmacy robot – the second of its kind in the region – uses a robotic arm to mix the highly toxic medications used in chemotherapy and deposits them in IV bags, vials, and syringes.

Chemotherapy medications are among the most complicated and toxic drugs used in oncology care. The high-tech chemotherapy robot will help eliminate human error and protect pharmacists from these potentially dangerous medications.

“This technology will help to improve the care provided at NCCCR by ensuring the highest safety standards for both patients and staff,” said Dr. Al Kuwari. “We are always looking at ways to improve safety and patient experience and this is an excellent example of this commitment. When fully operational, the chemotherapy robotic pharmacy system can prepare chemotherapy treatments for between 40 and 50 patients each day.”

The Minister also visited the newly relocated Audiology and Balance Department at the Ambulatory Care Center (ACC).

The department’s new Medical City location is now home to all audiology and balance services previously offered at Rumailah Hospital, including all hearing tests as well as the audiology, baby, dizzy and tinnitus clinics, and advanced vestibular rehabilitation services, including a lab for the rehabilitation and treatment of the ever-increasing number of patients with dizziness-related disorders.

في إطار أعمال التوسعة المستمرة التي تشهدها مؤسسة حمد الطبية، افتتحت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة، خدمتين جديدتين هما وحدة تصوير القلب بالرنين المغناطيسي في مستشفى القلب؛ والصيدلية الروبوتية الجديدة لتحضير العلاج الكيميائي في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان. كما قامت سعادتها بجولة تفقدية في قسم السمع والتوازن في موقعه الجديد بمركز الرعاية الطبية اليومية، حيث اطلعت على بعض الخدمات والمعدات الجديدة التي أصبحت متاحة للمرضى. وصرحت سعادة الدكتورة حنان الكواري أن مؤسسة حمد الطبية تعمل على توسعة وتطوير مرافقها وخدماتها بصورة مستمرة حرصاً على تلبية احتياجات السكان المتنامية لخدمات الرعاية الصحية في قطر. كما نوهت بالتكنولوجيا والخدمات والمناهج الجديدة التي تم تطبيقها خلال الأشهر القليلة الماضية على مستوى شبكة مستشفيات المؤسسة بهدف الارتقاء بتجربة المرضى وتحسين جودة الرعاية المتاحة لهم.

ستقدم وحدة تصوير القلب بالرنين المغناطيسي التي تم افتتاحها حديثاً في مستشفى القلب، خدمات تشخيصية شاملة للمرضى الداخليين ومرضى العيادات الخارجية في هذا المرفق. وتعتبر هذه الوحدة، التي تعتمد نظام تصوير القلب بالرنين المغناطيسي؛ الأولى من نوعها في مستشفيات المؤسسة، وسوف تستخدم آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا التصوير بالرنين المغناطيسي للقلب والأوعية الدموية.

و قالت سعادة الدكتورة الكواري: «إن توفير وحدة متخصصة في تصوير القلب والأوعية الدموية بالرنين المغناطيسي في مستشفى القلب يغني عن نقل المرضى الداخليين في المستشفى إلى مستشفيات ومرافق أخرى لإجراء هذه الفحوصات التشخيصية، كما أن من شأن هذه التكنولوجيا الجديدة أن تساهم في الارتقاء بالنتائج العلاجية ومستوى سلامة المرضى وتوفير أقصى سبل الراحة لهم».

وفي الأسبوع الماضي، قامت سعادة وزير الصحة العامة أيضاً بافتتاح صيدلية آلية متطورة لتحضير العلاج الكيميائي في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان. وتوظف هذه الصيدلية التي تعتبر الثانية من نوعها في المنطقة جهازاً روبوتياً لإعداد الأدوية التي تحتوي على مواد سامة جداً تستخدم في العلاج الكيميائي. حيث يستخدم الجهاز ذراعاً آلية تقوم بمزج المكونات اللازمة وتعبئتها في أكياس المحاليل الوريدية أو أمبولات الأدوية أو المحاقن.

وتعتبر أدوية العلاج الكيميائي من أكثر الأدوية تعقيداً وسُميَّة التي تستخدم في علاج مرضى السرطان. حيث سيساهم جهاز الروبوت المتطور والمستخدم لإعداد العلاج الكيميائي في الحد من احتمالية حدوث أخطاء أثناء صرف الدواء وحماية الصيادلة من مضاعفات هذه الأدوية السامة التي من الممكن أن تشكل خطراً عليهم.

وفي هذا الصدد، قالت سعادة الدكتورة الكواري: «سوف تساعد هذه التكنولوجيا على الارتقاء بمستوى الرعاية التي يقدمها الفريق الطبي في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان، وضمان أعلى معايير السلامة لمرضانا وموظفينا على حد سواء».

وأضافت سعادتها: «نحن نبحث دائماً في مؤسسة حمد الطبية عن السُبل الكفيلة بتحسين سلامة المرضى وتعزيز تجربتهم وهذا الإنجاز هو خير مثال على وفائنا بالتزامنا. فهذا النظام الجديد للصيدلية الآلية سيتيح، بعد بلوغه المرحلة التشغيلية الكاملة، إعداد العلاجات الكيميائية لما يتراوح بين 40 و50 مريضاً كل يوم».

كما قامت سعادة وزير الصحة العامة بزيارة تفقدية لقسم السمع والتوازن في مقره الجديد بمركز الرعاية الطبية اليومية، فهذا المركز الذي افتتح مؤخراً في المدينة الطبية يضم حالياً كافة خدمات وحدة السمع والتوازن التي كانت تقدم سابقاً في مستشفى الرميلة بما فيها عيادات السمع، والكشف عن اضطرابات السمع لدى حديثي الولادة، والدوار وطنين الأذن وكافة الفحوصات المتصلة بها، فضلاً عن خدمات متقدمة في مجال إعادة تأهيل الأذن الداخلية بما فيها مختبر إعادة التأهيل وعلاج الأعداد المتزايدة من المرضى الذين يعانون من اضطرابات مرتبطة بالدُّوار.

ونوهت سعادة الدكتورة حنان الكواري بقسم وحدة السمع والتوازن في مركز الرعاية الطبية اليومية قائلة: «توفر هذه الوحدة أرقى معايير التكنولوجيا والخدمات المتوفرة لعلاج اضطرابات السمع في قطر وسائر دول المنطقة. وقد أصبح ممكناً للمرضى الذين يعانون من اضطراب في السمع أو عدم التوازن ويحتاجون إلى تشخيص حالتهم وعلاجها، الحصول على أحدث برامج الرعاية والعلاج في مرفق جديد ضمن بيئة استشفائية تساعد المرضى على استعادة عافيتهم».

د. موزة الهيل: الجهاز الروبوتي يتيح الارتقاء بسلامة المريض

كشفت الدكتورة موزة الهيل،

المدير التنفيذي لإدارة الصيدلة بمؤسسة حمد الطبية، أن الجهاز الروبوتي

سيدقّق في الأوزان والباركود،

للتأكد من صحة الجرعات واكتمالها،

بما يتيح الارتقاء بسلامة المريض وتجربته.

وأوضحت قائلة: «يتولى العاملون فحص جرعات الدواء قبل صرفها وإعطائها للمرضى، حيث تم ربط هذا النظام بشكل كامل مع برنامج سيرنر للمعلومات الطبية، لضمان مستوى أعلى من سلامة المرضى. فالنظام الجديد سيضمن أيضاً حماية العاملين، وسيغنيهم عن إعداد هذه الأدوية السامة جداً يدوياً».

د. خالد الجلهم: قسم السمع الأكثر تقدماً في منطقة الشرق الأوسط

قال الدكتور خالد الجلهم، مدير مركز الرعاية الطبية اليومية : «يعتبر قسم السمع والتوازن في مركز الرعاية الطبية اليومية أحد الأقسام الأكثر تقدماً في منطقة الشرق الأوسط، فهو يوفر أحدث التقنيات والخدمات لفحص اضطرابات السمع لدى البالغين والأطفال وحديثي الولادة وتشخيصها وعلاجها. فالموقع الجديد لهذا القسم يقدم تجربة معززة للمرضى، ويمنحهم فرصة مراجعة الطبيب، والخضوع للفحوصات التشخيصية، والعلاج -حيث أمكن- في اليوم نفسه، ويغنيهم عن زيارة الطبيب عدة مرات».

د. مريم الكواري: الرنين المغناطيسي للقلب والأوعية الدموية الأفضل عالمياً

قالت الدكتورة مريم الكواري، استشاري أول تصوير القلب ورئيس التصوير الطبي في مؤسسة حمد الطبية، إن وحدة التصوير بالرنين المغناطيسي للقلب ستقوم -عند بلوغها المرحلة التشغيلية الكاملة- بإنتاج ست عمليات تصوير تشخيصي يومياً.

وقالت في هذا الصدد: «يمكّن التصوير التشخيصي الأطباء من معرفة وتحديد ما إذا كان المريض يعاني من أمراض في القلب والشرايين أم لا، ما يتيح بالتالي للأطباء تقديم العلاج الفعّال والمبكّر للمريض».

وأضافت الدكتورة مريم الكواري: «تعتبر صور الرنين المغناطيسي للقلب والأوعية الدموية الأفضل بين مختلف أنواع التصوير المتّبعة في تشخيص حالات القلب والشرايين، مما يجعل هذا الأسلوب في التصوير التشخيصي أسلوباً فريداً، من حيث إنه يساهم في الكشف المبكّر عن مشاكل القلب لدى المريض، خاصة تلك المتعلقة بعضلة القلب. كما تساعد هذه الصور في إحاطة الطبيب بالحالة التفصيلية للمريض، وتمكينه بالتالي من وضع الخطط العلاجية المستقبلية لهذا المريض».

د. خالد عبد الهادي: ساعدنا 245 شخصاً على استعادة سمعهم

في معرض تعليقه على ارتفاع مستوى الرعاية التي يقدمها هذا المركز في موقعه الجديد، قال الدكتور خالد عبد الهادي، مدير قسم السمع والتوازن: «خضع هذا القسم منذ تأسيسه قبل خمسة عشر عاماً لسلسلة من التطويرات والتحسينات حرصاً على توفير أفضل خدمات الرعاية والدعم للمرضى المصابين باضطرابات السمع والتوازن في دولة قطر «.

وقال أيضا :» ساهمنا في توفير معينات السمع لأكثر من 5000 شخص يعاني من ضعف السمع، كما ساعدنا 245 شخصاً على استعادة سمعهم، أو السمع لأول مرة في حياتهم، من خلال إجراء عمليات زراعة القوقعة، بالإضافة إلى ذلك، حرصنا على إعداد برنامج دبلوم تدريبي متخصص في مجال السمع لموظفينا، بالتعاون مع جامعة تورونتو الكندية، وتطبيق برنامج وطني للكشف عن أمراض السمع لدى كل مولود جديد في قطر».;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button