additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💰 Business

‘Turkey Expo Qatar’ opens today

انطلاق فعاليات «إكسبو تركيا في قطر» بالدوحة اليوم

The third edition of “Turkey Expo Qatar” will kick off in Doha today with the participation of 120 Turkish companies.

Turkey Expo Qatar 2019 will be held at Doha Exhibitions and Convention Centre (DECC) till January 18.

The exhibition is part of the efforts of the two brotherly countries to consolidate the mutual co-operation, and to establish joint investments that contribute to increasing the volume of trade exchange. Bilateral meetings and gatherings are expected to be held on the sidelines of the expo aiming at consolidating the commercial partnership between the government and private sectors in both countries.

During a press conference yesterday, Turkish ambassador to Qatar Fikret Ozer said that 120 Turkish companies are taking part in the expo to showcase their services in various fields, including real estate, construction materials, food, medical tourism, textiles, furniture and decoration, as well as a number of companies specialising in advanced technology, programming and information technology.

The ambassador noted that the expo will represent a bridge for communication in the economic, commercial and investment areas, and will contribute to promoting the trade exchange between the two brotherly countries to reach higher levels in the coming period.

For his part, Hakan Kurt, chairman, MedyaCity – the organiser of the event – said that Expo Turkey Qatar provides a great opportunity for Turkish businessmen to meet Qatari investors.

The number of Turkish companies operating in Qatar with joint Qatari and Turkish capital is 242, while the number of Turkish companies operating in Qatar with 100% Turkish capital is about 26. (QNA)

تنطلق اليوم الأربعاء، فعاليات النسخة الثالثة من معرض «إكسبو تركيا في قطر 2019»، وتستمر لفترة ثلاثة أيام، بمشاركة نحو 120 شركة تركية من مختلف الاختصاصات الصناعية والخدماتية.

بهذه المناسبة، قال سعادة السيد فكرت أوزر، السفير التركي بالدوحة: «هذه النسخة الثالثة من إكسبو تركيا قطر، هذا المعرض يتطور من عام لآخر، وضمن توجيهات فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان وحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فإن كلا الطرفين القطري والتركي حريصان على تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، وإكسبو تركيا قطر يأتي ضمن المجال الاقتصادي؛ حيث يهدف إلى التعريف بالاقتصاد التركي لدى السوق القطري».

المبادلات التجارية

وأشار السفير التركي، خلال مؤتمر صحافي أقيم بالمناسبة إلى أن هذا العام تشارك في المعرض نحو 120 شركة تركية تعمل في قطاعات متعددة، على غرار صناعة الأثاث والمواد الإنشائية والعقارات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرياضة والسياحة والطباعة والطاقة المتجددة والتجهيزات الصناعية والنقل والصناعة الكهربائية والصحة والنسيج والمنتجات البتروكيماوية وصناعة اليخوت والملاحة والصناعات الغذائية وتجهيزات المناطق العامة، ومواد التجميل والتعليم، فضلاً عن الخطوط الجوية التركية.

وقال: «إن أعمال المعرض ستستمر لثلاثة أيام، ونحن نأمل أن يشكّل الفرصة المثالية للإخوة القطريين والمقيمين للاطلاع على البضائع والمنتجات والخدمات التركية؛ حيث سيكون هذا المعرض جسراً للتواصل الاقتصادي والتجاري والسياحي بين البلدين الشقيقين».

وأشار سعادته إلى أن المبادلات التجارية بين قطر وتركيا قد قفزت من 750 مليون دولار عام 2016 إلى 1.2 مليار دولار عام 2017، وبلغت خلال الأشهر العشرة الماضية من عام 2018 نحو 1.7 مليار دولار؛ متوقعاً أن تصل إلى ملياري دولار للعام الماضي بكامله.

منصة أعمال

من جهته قال هاكان كورت، رئيس مجلس إدارة شركة «ميديا سيتي» المنظمة للمعرض: «ينطلق إكسبو تركيا في قطر بتاريخ 16 يناير، ويستمر حتى 18 من الشهر ذاته، بمركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض». وأوضح كورت أن «المعرض يعدّ الملتقى الأضخم للشركات التركية في منطقة الخليج كلها؛ إذ يوفر فرصة كبيرة لرجال الأعمال الأتراك للاجتماع مع المستثمريين القطريين».

وبيّن أن «نسخة هذا العام من المعرض ستكون لها أهمية، من خلال زيادة عدد شركات الخدمات المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، والبرمجة وتقنية المعلومات والصحة والتعليم».

وتابع بالقول: «هناك شركات متميزة في مجال العقارات ستشارك في المعرض؛ حيث يحظى مجال العقار في تركيا باهتمام الخليجين بوجه عام والقطريين بوجه خاص».

وأشار إلى مشاركة «ممثلي القطاعين العام والخاص ولجان المشتريات وهيئات الاستثمار والموزعين وصانعي القرار من كلا البلدين». وأوضح أن الصادرات التركية نحو السوق القطري قد قفزت بنسبة 126% خلال عامين، وقال: «تجاوزت الصادرات التركية نحو الدوحة المليار دولار بنهاية عام 2018 مقابل 450 مليون دولار عام 2016».

العلاقات الاقتصادية

ومن جانبه أشار أتيلا كوروجايلي، عضو مجلس إدارة الهيئة المشرفة على المعرض، إلى أن المعرض يُعدّ أكبر حدث بين البلدين، ويساهم في زيادة الأعمال والتجارة بين البلدين بشكل كبير.

وأوضح أن تنظيم المعرض للعام الثالث على التوالي يعكس الدور المتنامي لهذا الحدث في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين قطر وتركيا.

وقال إنه خلال العام الماضي، أعطت قطر صفقات دفاعية وعسكرية للشركات التركية بقيمة 15 مليار ريال، ووقّعت قطر مع واحدة أكبر شركة لبناء السفن؛ بعقد وصل قيمته لأكثر من 300 مليون دولار.

وأوضح أن أكثر من 150 شركة قطرية تأسست في تركيا منذ بداية الحصار، وأكثر من 300 شركة تركية تعمل في قطر. كما طوّرت قطر دعمها لتركيا بعد الموافقة على صفقة تبادل العملات بقيمة 3 مليارات دولار.

وأشار إلى أن «الريال القطري هو عملة قابلة للتحويل الآن في تركيا؛ يمكن لأصحاب الأعمال والأفراد إجراء تحويلاتهم بالعملات المحلية».

وكشف أن سلسلة فنادق «إنترناشيونال لوكسري رينيوز إنترناشونال» التركية ستقوم بإنشاء وتشغيل أكبر منتجع ترفيهي شامل مع شركة كتارا للضيافة في قطر. وأشار أخيراً إلى أن عدد المسافرين من قطر نحو تركيا ارتفع إلى 50 ألف شخص العام الماضي، وهناك أكثر من 50 رحلة طيران في الأسبوع بين البلدين.

وكشف عن سعي كلّ من قطر، عبر مركز قطر للمال وتركيا وماليزيا، إلى بناء منصة مشتركة للتمويل الإسلامي، وقال: «تعمل الجهات الثلاث حالياً على دراسة المشروع وتجهيز الإطار القانوني المنظم للمنصة، ومن المنتظر أن تدخل حيز التنفيذ بنهاية العام الحالي».

فعاليات رياضية

فيما قال السيد محمد لفنت، مدير العلاقات الخارجية في «الاتحاد العالمي للرياضات التقليدية»: إن الاتحاد سيقوم بعروض على مساحة 120 متراً مربعاً، على هامش المعرض بالدوحة.

وأضاف: «تهدف هذه العروض إلى نشر وزيادة الوعي حول الرياضات التقليدية، بمشاركة بلال أردوغان رئيس الاتحاد».

ولفت المسؤول بالمعرض إلى مشاركة تراثية محلية قطرية مع الاتحاد لإبراز الألعاب التقليدية القطرية والتراث من الصقور وغيرها.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button