additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

Qatar applies for ICAO’s Council membership

قطر تترشح لمجلس منظمة الطيران العالمية العام المقبل

Minister of Transport and Communications H E Jassim bin Saif Al Sulaiti announced yesterday Qatar has applied for the membership of ICAO’s Council which is elected by the Assembly every three years and consists of 36 members elected in three groups. The Council is a permanent body of the Organisation responsible to the Assembly. He said that the meeting of the Council is scheduled to be held next year.

“Qatar’s civil aviation and transport sector witnessed a great leap and continuous development in light of the development boom of the country under wise-leadership,” said the Minister while addressing the opening ceremony of 5th Global Aviation Training and TrainAir Plus Symposium yesterday at Qatar National Convention Center (QNCC).

He said that one of the prominent developments in the aviation industry is Hamad International Airport (HIA) which has become one of the best airports in the world in terms of competence, service and comfort for passengers. “In addition, Qatar Airways (QA) took the lead and won numerous international awards,” said the Minister.

“Qatar Aeronautical College (QAC), which is hosting the symposium has exerted great efforts to reach its deserved position through signing many agreements, memoranda of understanding and accreditation with international universities,” said the Minister.

H E Al Sulaiti said that by hosting this event, Qatar is able to contribute to its strategic vision towards developing the human factor, given the participation of experts and VIPs from the aviation industry. It also gives the chance to global experts to highlight the best training practices to develop aviation training as it is an important element for growth.

The Minister said Qatar will not hesitate to provide the required support to ICAO, International Air Transport Association (IATA), Airport Council International (ACI) and other international organizations to help the countries apply global standards especially in civil aviation and the recommended practiced including aviation training.

The Minister said the symposium is an important opportunity to gather ICAO member states with training entities and organizations in order to discuss new aspects and partnerships. In addition to raising awareness on the priorities for strengthening the main capacities of aviation training in the near and long term.

Millions of workers in the industry are playing an important role in developing it to ensure the safety for safe operation. “Commercial aviation has doubled in flight and passenger volumes once every fifteen years since this data began being analysed in the mid 1970s, and air traffic continues to grow robustly today. Last year for example, airlines worldwide carried more than 4.1 billion passengers on some 37 million flights,” said Dr. Fang Liu, Secretary-General of ICAO at the ceremony. “Quite remarkably, aviation’s e-commerce impact grew from 16 to 83 percent in just the six years period between 2010 and 2016,” she added.

By Sanaullah Ataullah I The Peninsula

انطلقت أعمال المنتدى العالمي الخامس للتدريب على الطيران وبرنامج ترينر اليوم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات بحضور أكثر من 800 مشارك وعضو ممثل لبرنامج ترينر بلاس ومساهمين ومؤسسات أكاديمية بهدف توفير منتدى يعمل على تعلم الخصائص والمميزات الجديدة في البرامج المستقبلية ولتطوير فرص عمل جديدة ولتحسين وتطوير منظماتهم ومنتجاتهم التدريبية ويوفر الحدث فرصة تلتقي فيه الدول الأعضاء في منظمة الايكاو والمنظمات التدريبية الأخرى لصياغة فرص عقد شراكات جديدة في مجال التدريب على الطيران وفي نفس الوقت زيادة وعي ومعرفة الدول الأعضاء بالأولويات الأساسية قصيرة أو طويلة المدى لتعزيز قدرات النقل الجوي العالمي.

وقال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات ان قطاع النقل بدولة قطر شهد في ظل النهضة التنموية التي يقودها سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله)، نقلة نوعية كبيرة، وبفضل المتابعة الحثيثة لمعالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، استطاعت صناعة الطيران في قطر تحقيق النمو المتواصل، وأصبح مطار حمد الدولي من أفضل مطارات العالم من حيث الكفاءة والخدمة وراحة المسافرين، وتربعت الخطوط الجوية القطرية على عرش الريادة وحصدت العديد من الجوائز العالمية. وأضاف قائلا في كلمته الافتتاحية للمنتدى العالمي الخامس للتدريب على الطيران وبرنامج ترينر.

جهود كبيرة

لقد بذلت كلية قطر لعلوم الطيران جهوداً كبيرةً لتتبوأ المكانة التي تستحقها، من خلال إبرام العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، والاعتمادات من الجامعات الخارجية الدولية، لرفع مستوى التخصصات المتوفرة والمقدمة لأبنائنا الطلاب، وإتاحة الفرصة لهم لدراسة مجال علوم الطيران في تخصصات متعددة. بالإضافة إلى توأمة مناهجها الدراسية مع الجامعات العالمية، فضلا عن تحديث أسطول طائراتها، وأجهزتها التدريبية، كي يتمكن الطلاب من القيام بمهام تخصصات الطيران ومسؤولياتها في ظل ما يشهده قطاع خدمات وسوق الطيران العالمي من منافسة وتطور هائل. مؤكدا ان انعقاد المنتدى الهام في قطر في دعم رؤيتها الاستراتيجية نحو تطوير العنصر البشري نظراً لمشاركة الخبراء وكبار الشخصيات من العاملين في قطاع صناعة الطيران. وقال “وما زلنا نعمل لتحقيق المزيد من الخطط التطويرية وصولا إلى آفاق رؤية قطر الوطنية 2030”.

وأكد سعادة الوزير أن دولة قطر لن تتوانى عن تقديم الدعم اللازم لمنظمة (إيكاو)، واتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، ومجلس المطارات الدولي (ACI)، وغيرها من المنظمات الدولية، لمساعدة دول العالم في تطبيق معاييرها العالمية الخاصة في الطيران المدني والممارسات الموصى بها بما في ذلك مجال التدريب على الطيران.

دعم الإيكاو

وقال “نؤكد على دعمنا للمنظمة العالمية للطيران المدني التي تدعم مبادرة لن نتخلى عن أي دولة لمساعدة دول العالم في تطبيق معاييرها العالمية الخاصة في الطيران المدني والممارسات الموصي بها بما في ذلك مجال التدريب على الطيران. مؤكدا الالتزام بمواصلة مسيرة العطاء والعمل وتنفيذ العديد من المشاريع في المستقبل لمواكبة كافة تطورات قطاع الطيران الذي يعد من أكثر المجالات والصناعات تقدماً في العالم، وذلك من أجل غدٍ واعد ووطن متقدم يتبوأ مكانته بين دول العالم”.

وقال السليطي “ان المنتدى يوفر فرصا لبحث آفاق الشراكات الجديدة، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بالأولويات الخاصة بتعزيز القدرات الرئيسية للتدريب على الطيران في الأمدين القريب والطويل”. موضحا أن قطاع صناعة الطيران يلعب دورا هاماً في نقل البضائع والمسافرين ويوفر قرابة 63 مليون فرصة عمل حول العالم، منوها الى ان ملايين العاملين في صناعة الطيران يلعبون دوراً هاماً في تطويرها لضمان سلامة وأمن العمليات للتشغيل الآمن.

وقال وزير المواصلات والاتصالات “خلال السنوات المقبلة سيشهد قطاع الطيران التجاري في العالم نمواً كبيراً، وهذه النوعية من الندوات والمؤتمرات من المهم أن تكون منصة كبيرة للتشاور وتبني المبادرات والآراء، بحيث يتم جمع المعلومات وتنظيمها، وإدارة البيانات التي يتم جمعها من مصادر متعددة، لتحديد المعلومات المناسبة لتوفير البدائل والحلول المثلى لأمن الطيران لكل من الأفراد والمجموعات.

وقال “ان دولة قطر تستضيف هذا التجمع الهام الذي تنظمه كلية قطر لعلوم الطيران بالتعاون مع منظمة (إيكاو)، بهدف إتاحة الفرصة للخبراء الدوليين في مجال الطيران لتسليط الضوء على أفضل الممارسات التدريبية التي يمكن أن تسهم في تطوير الجوانب المتعلقة بالتدريب في مجال الطيران، باعتباره من أهم مقومات النمو والتطور على مستوى العالم”.

اتفاقية جديدة

أكد وزير المواصلات والاتصالات ان انعقاد المنتدى الخامس لمنظمة العالمية للطيران المدني ” الايكاو” لاول مرة في الشرق الاوسط في دولة قطر وخارج المنظمة له أهمية قصوى وهو اعتراف رسمي من المنظمة بمكانة قطر في مجال التدريب والامن والسلامة والمجالات المختلفة في قطاع الطيران معربا عن سعادته بالمشاركة الكبيرة من قبل الدول الاعضاء في هذه المنظمة”. وقال “نأمل نجاح هذا المؤتمر ونتطلع الى نتائج ايجابية للفعاليات التي ستقام خلال انعقاده في الدوحة”.

وأشار سعادته في تصريحات صحفية على هامش انعقاد المنتدى الى الاتفاقية الهامة التي وقعت بين المدرسة الوطنية الفرنسية للطيران وكلية قطر لعلوم الطيران والتي سيستطيع بموجبها طلاب الكلية التقديم لبرنامج الماجستير المتقدم في ادارة سلامة الطيران معتبرا ان هذه الاتفاقية اضافة جديدة لكلية قطر لعلوم الطيران التي تعد بدورها واحدة من الكليات الرائدة في منطقة الشرق الاوسط ورائدة ايضا على المستوى العالمي نظرا لانعقاد المؤتمر الذي هو بمثابة شهادة امتياز للكلية من منظمة الطيران العالمية.

وأشار سعادة الوزير الى انه قام بتقديم طلب رسمي لترشيح قطر لعضوية منظمة الطيران العالمية “الإيكاو” معلنا للعالم ان قطر ستكون مرشحة في السنة القادمة في المنظمة، موضحا انه ليس من السهل ان تكون عضوا في منظمة تضم 36 دولة تمثل 191 دولة حول العالم ما يعني وجود منافسة كبيرة جدا وأضاف: نحن متأكدون من قدراتنا ونأمل التوفيق في الحصول على مطلبنا.

الرحلات التجارية

قالت الدكتورة فانغ ليو الأمين العام لمنظمة الإيكاو في كلمتها: لقد تضاعف حجة قطاع الطيران التجاري من حيث عدد الرحلات والركاب مرة كل 15 عاماً منذ بدأنا بجمع وتحليل هذه البيانات في منتصف السبعينات. حيث نقلت الرحلات التجارية خلال العام الماضي على سبيل المثال أكثر من 4.1 مليار مسافر على متن أكثر من 37 مليون طائرة. وتقوم شبكة الطيران العالمية بإدارة أكثر من 100 الف رحلة كل يوم، تحمل على متنها 10 ملايين مسافر وأطنانا من الشحنات القيمة حول العالم.

وقالت “ازداد تأثير الطيران التجاري على قطاع التجارة الإلكترونية بشكل ملحوظ من 16 إلى 38 بالمائة خلال الست سنوات من عام 2010 إلى عام 2016″ مشيرة الى ان أجندة 2030 وضعت 17 هدفاً للتنمية المستدامة، تتأثر 15 منها إيجابياً بشكل مباشر عن طريق تطوير النقل الجوي” وقالت “كل هذا يشير إلى ضرورة تطوير وزيادة التعاون بين الدول في مجال الاحتياجات التدريبية والدورات المقدمة، على نطاق دولي أو إقليمي أو محلي. كما يسلط الضوء على أهمية تشكيل منظمات إقليمية فاعلة تضم مراكز وجهات التدريب”.

أهمية التدريب

قال سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني مدير عام كلية قطر لعلوم الطيران “لقد أصبح للتدريب أهمية كبيرة في عالمنا اليوم إذ إن التطور التكنولوجي والعلمي أصبح سريعا ومتغيرا” بشكل كبير، وأصبح عالم الطيران بحاجة لتعلم علوم جديدة في جميع المجالات مبينا ان أهمية التدريب لا تقتصر على اكتساب المعارف والتقنيات الحديثة بل أصبح مهما “لتقوية نقاط الضعف ورفع كفاءة المتدربين ويحتاج كذلك الى أن يتم تخصيصه حسب متطلبات صناعة الطيران مع التركيز في التدريب على المهام والواجبات التعليمية الرئيسية للبرامج التدريبية اضافة الى استحداث البرامج التي يحتاج اليها المتدربون في بيئة العمل المشابهة لبيئة العمل الحقيقية”.

وقال الشيخ جبر “إن الدراسات الحديثة تشير بشكل هام الى ضرورة مواكبة تطور صناعة الطيران في المنطقة بما هو معمول به في قطاع صناعة الطيران في العالم مما دفع الكثير من الأكاديميات والمؤسسات والمراكز الى تأسيس وتطوير وافتتاح اقسام جديدة للتدريب على الطيران” واضاف “ومن هذا المنطلق فإن المنظمة الدولية للطيران المدني “الإيكاو” تعتبر التدريب في مجال الطيران من أهم وظائف الدعم المسندة اليها وتعتمد في عناصرها على البرامج والأنشطة التدريبية والاعتراف بها واتفاقيات التعاون والشراكة”.

وقال الشيخ جبر “لقد طرحت الإيكاو برنامج ترينر بلاس وهو برنامج هام عملت كلية قطر لعلوم الطيران على تطبيقه في اقسامها التخصصية باعتبارها عضوا مشاركا له واستطاعت في عام 2013 أن تحصل على العضوية الكاملة له واستلمت الدرع الذهبي لهذا البرنامج في عام 2017م مبينا أن شعار المنتدى لهذا العام سيركز على جمع المعلومات عن التدريب في مجال الطيران، وهذا يشير بشكل واضح الى عالمنا اليوم الذي يتسم بوفرة المعلومات وغزارتها والتي ينبغي أن يتم تجميعها من خلال عدة مصادر تدار بطريقة مترابطة وعملية منسقة بهدف ايجاد وتوليد معلومات مفيدة مما يقودنا الى أهمية معرفة تحديد المعلومات المناسبة التي تسمح لنا فيما بعد بتوفير الحلول المثلى في التدريب على الطيران لكل من الأفراد والجماعات.

وقال إن الموضوع الذي يعرضه المنتدى لهذا العام سيكون هاما جدا في السنوات المقبلة وخصوصا لمؤسسات التدريب إذ إنه من شأنه اكتشاف سبل التوسع في الطرق والأساليب الإدارية لقادة مراكز التدريب لممارسة صنع القرار الفعال الذي سيؤدي الى تعزيز عملياتها والتأكد من أنها مبنية على خطط التدريب التي تستهدف تلبية احتياجاتها ومتطلباتها التدريبية.

وقال الشيخ جبر “إننا نقف جنبا الى جنب مع المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو في تطبيق المعايير الدولية التي من شأنها أن تدفـع نحـو المزيـد مــن الابتــكارات والمزيــد مــن المنتوجــات الفنيــة ذات الفاعليــة والدقــة والجــودة. والاسـتفادة مـن هـذه التطـورات وإدخالهـا فـي سـوق الطيـران وأكد سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني، مدير عام كلية قطر لعلوم الطيران، أن منتدى ايكاو الخامس للتدريب العالمي على الطيران وبرنامج ترينر بلاس يمثل منصة عالمية مهمة لبحث آليات لتطوير برامج التدريب المختلفة”.

السبيعي: قطر من أكثر دول العالم تطوراً في الطيران

قال سعادة السيد عبد الله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ان انعقاد المنتدى الخامس للمنظمة العالمية للطيران المدني لاول مرة في منطقة الشرق الاوسط وفي قطر له دلائل هامة، تشير الى مكانة وأهمية قطر كدولة من اكثر دول العالم تطورا في قطاع الطيران المدني وفي مجال التدريب والامن والسلامة موضحا ان هذا المنتدى هو اضافة حقيقية لقطاع الطيران المتطور والمتنامي في الدولة.

وأشار سعادته في تصريح للصحافيين على هامش المنتدى الى ان الاتفاقية التي تم التوقيع عليها خلال افتتاح الحدث الهام بين المدرسة الوطنية الفرنسية للطيران وكلية قطر لعلوم الطيران تعتبر خطوة إيجابية جديدة تقوم بها الكلية وهي اضافة هامة في مجال التدريب، مبينا انها ستنعكس بشكل ايجابي على المستوى العام للتدريب في قطر لعلوم الطيران.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button