additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

MEC, Shafallah Center sign MoU to support persons with disabilities

«الاقتصاد والتجارة» تنظم ندوة حول تدريب ذوي الإعاقة

DOHA: The Ministry of Economy and Commerce (MEC) organised a seminar titled “Equal Opportunities for Persons with Disabilities and their Healthy Peers in the Field of Training and Vocational Rehabilitation.”

The seminar at the Ministry’s headquarters with the participation of Shafallah Center for Persons with Disabilities, Qatar University, Qatar Rehabilitation Institute and the Qatar Society for Rehabilitation of Special Needs.

The seminar was aimed at familiarising the public with the potential and capacity of people with disabilities as a group that could contribute to society and the role that employment plays in shaping their personality, independent character, sense of being and self-confidence.

On the sidelines of the seminar, the Ministry signed a Memorandum of Understanding (MoU) with Shafallah Center to promote joint cooperation in line with the ministry’s role in contributing to the rehabilitation and empowerment of people with disabilities as well as the promotion of moral, cultural, and human rights values relating to persons with disabilities, particularly when it comes to their right to employment.

نظمت وزارة الاقتصاد والتجارة، أمس الأربعاء، ندوة نقاشية بعنوان: «وجوب تكافؤ الفرص بين الأشخاص ذوي الإعاقة وأقرانهم من الأصحاء في مجال التدريب والتأهيل المهني» في مقر الوزارة، وذلك بمشاركة مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، وجامعة قطر، ومركز قطر لإعادة التأهيل، والجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

تهدف الندوة النقاشية إلى تعريف المجتمع بقدرات وإمكانيات هذه الفئة، باعتبارها طاقات ينبغي أن يستفيد منها الجميع، فضلاً عن الأثر الذي يتركه العمل في تكوين شخصياتهم واستقلالهم، وإحساسهم بكيانهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

أوضح السيد طارق حسين الخلف -مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الاقتصاد والتجارة، خلال الندوة- دور المؤسسات الحكومية والخاصة في التمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة الذهنية، وأهمية الدور الذي تقوم به الوزارة في دعم هذه الفئة، من خلال عقد اتفاقيات مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني المنوطة بذوي الإعاقة بشكل عام وذوي الإعاقة الذهنية بشكل خاص، مشيراً إلى أن الوزارة تقوم منذ العام 2013 بتعزيز حصول هذه الفئة على فرص التدريب والتوظيف لديها، وذلك بتوجيهات سعادة وزير الاقتصاد والتجارة.

تحديات

من جانبها، استعرضت السيدة مريم الشيب -مديرة إدارة التدريب المهني في مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة- التحديات التي تواجه تدريب وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، وكيفية مواجهتها من قبل المركز، عبر إعداد برنامج تدريبي وفق قدرات وإمكانيات المنتسب، وتقديم محاضرات توعوية للمنتسب حول المهارات المهنية والوظيفية، وكيفية التعامل مع الآخرين.

مذكرة تفاهم

وعلى هامش الندوة، وقعت وزارة الاقتصاد والتجارة مذكرة تفاهم مع مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، بهدف تدعيم أواصر التعاون بين الطرفين، وذلك انطلاقاً من حرص الوزارة على النهوض بفئة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، بما يؤهلهم للمشاركة في بناء المجتمع، وتوفير حياة كريمة للأشخاص ذوي الإعاقة، نظراً لأهمية دورهم في الحياة، وتعزيز المفاهيم والقيم الأخلاقية والثقافية بحقوق الإنسان بالنسبة للمعاقين، وخاصة حقهم في العمل.

وقع مذكرة التفاهم عن وزارة الاقتصاد والتجارة السيد طارق حسين الخلف مدير إدارة الموارد البشرية، والسيدة أمل بنت علي البوهندي القائم بأعمال مدير إدارة الخدمات المساندة، ممثلة لمركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة.

وبموجب هذه المذكرة، تقوم وزارة الاقتصاد والتجارة بتدريب وتأهيل عدد من ذوي الإعاقة الذهنية في بيئة العمل، وإعدادهم لتقلد الوظائف في القطاع الحكومي والخاص في دولة قطر.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button