additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🇶🇦 DOHA

35,000 people benefited from Ramadan projects of HBJ Foundation

«جاسم وحمد بن جاسم الخيرية» توزّع طروداً غذائية على الصائمين في 5 دول إفريقية

DOHA: More than 35,000 needy people have benefited from Ramadan projects worth over QR1m which are being implemented by Jassim and Hamad Bin Jassim Charitable Foundation (HBJ Foundation) in cooperation with the Organization of Islamic Cooperation Humanitarian Funds (INSANIA) in five African countries.

The beneficiary countries are Sudan, Somalia, Chad, Zimbabwe and Ethiopia.The project aims at providing support to impoverished Muslim needy families and other people in a number of poor countries, especially those affected by war, conflict and drought, said a release.

Under Ramadan projects, HBJ Foundation distributed food baskets to 6,360 needy people including poor, widows, people with disability at several places in Sudan at a cost of QR272,160 . The food baskets consisting of ingredients that are mostly used in Ramadan meals, including corn, wheat flour, cooking oil, red beans, dates and sugar.

The Foundation also distributed 7,560 food baskets in a number of placed in Somalia at a total cost of QR238,140. More than 7,200 people benefited from Ramadan project of HBJ Foundation in Ethiopia which was implemented at a cost of QR153,000.

Over 6,480 beneficiaries received food baskets Chad under a Ramadan project worth QR209,160.The Foundation distributed 7,200 food baskets at a cost of QR 265,860 to needy people in Harare, the capital of Zimbabwe.

نفّذت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، ضمن مشاريعها الموسمية خلال شهر رمضان المبارك لعام 1439هـ، والتي اعتادت تنفيذها سنوياً في عدد من الدول الفقيرة حول العالم، مشروع توزيع السلال الغذائية، وذلك بالتعاون مع الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي «إنسانية»، في 5 دولة إفريقية هي: السودان والصومال وتشاد وزيمبابوي وإثيوبيا، استفاد منها أكثر منها 35 ألف شخص من الأسر الفقيرة والمتعففة والمحتاجة إلى مكونات أساسية من الغذاء خلال شهر رمضان الكريم، بتكلفة تجاوزت مليوني ريال.

يهدف المشروع إلى مساعدة عائلات المسلمين المعوزة ومدّ يد العون إلى فقرائها في عدد من البلدان الفقيرة، خاصة تلك التي ترزح تحت وطأة الحروب والنزاعات والجفاف.

السودان

وفي هذا الإطار، تمكّنت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية خلال هذا المشروع من توزيع طرود غذائية إلى 6360 شخصاً من الأسر الفقيرة والمتعففة والأرامل وحتى ذوي الاحتياجات الخاصة في ولاية النيل الأزرق وشمال كردفان ووسط دارفور في السودان، ضمن تنفيذ مخطط إفطار الصائم خلال الشهر المبارك، وإعانتهم على مواجهة نقص الغذاء أو انعدامه.

وفي هذا الصدد، فإن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية قدّمت سلالاً غذائية تتألف مكوّناتها من مواد تُستخدم غالباً في الوجبات الرمضانية؛ منها الذرة، ودقيق القمح، وزيت الطعام، والفاصوليا الحمراء، والتمور، والسكر، وتتوافر فيها الاحتياجات الأساسية والضرورية لأسر السودان المتعففة في هذا الشهر الكريم وتجنّبهم ذلّ الحاجة ومرارة السؤال بتكلفة إجمالية بلغت 272,160.

وتهدف المؤسسة إلى ترسيخ وإرساء مبادئ التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع المسلم، والوقوف إلى جانب الأيتام والفقراء والمحتاجين ومن لا عائل لهم وإدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم في هذا الشهر المبارك، إضافة إلى الإسهام الفاعل في التخفيف من معاناة الحياة المعيشية وصعوبة الحصول على أبسط المواد الغذائية للأسر الفقيرة والأكثر احتياجاً.

الصومال

تساهم مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية مساهمة فاعلة في التخفيف من معاناة الحياة المعيشية للأسر الفقيرة والأكثر احتياجاً في أي مكان؛ حيث تمكّنت المؤسسة ضمن مشاريعها في رمضان من توزيع 7560 سلة غذائية للمحتاجين في مناطق مختلفة من الصومال، هي هدان وبلكاد وجنوب سينترال وبيدوا، بتكلفة بلغت 238,140 ريال قطري.

وتهدف المؤسسة من هذا المشروع، الذي استفاد منه 7560 مستفيداً من الأسر المتعففة والأرامل والمحتاجين، للوقوف إلى جانب الأيتام والفقراء والمحتاجين ومن لا عائل لهم، وإدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم في هذا الشهر المبارك.

إثيوبيا

وزّعت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، بالتعاون مع الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي «إنسانية» بصفتها جهة منفذة له- سلالاً غذائية على الصائمين من فقراء المسلمين في إقليم عفار والإقليم الإثيوبي الصومالي في إثيوبيا، تشمل مواد غذائية أساسية يحتاجها كلّ صائم بعد ساعات الصيام الطويلة، استفاد منها 7200 مستفيد مباشر من الأسر الفقيرة والمتعففة والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والنساء المعيلات بتكلفة تُقدّر بأكثر من 153 ألف ريال.

أهداف المشروع

تسعى مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية إلى ابتغاء أجر إفطار الصائم وإلى مساعدة الأسر المتعففة على توفير وجبة الإفطار لشهر رمضان المبارك، وبذلك يتعزّز المعنى الحقيقي لتحقيق قيم الإسلام النبيلة ويترسّخ مفهوم مساندة المسلمين بعضهم لبعض، وتصل رسالة واضحة لغير المسلمين مفادها أن الإسلام دين التراحم والتواصل وأن المسلمين إخوة وعلاقاتهم متينة وثابثة كما البنيان المرصوص.

تشاد

كذلك نفّذت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية على 6480 مستفيداً من الأسر الفقيرة والمتعففة في كل من إنجمينا، ومحلية عمدان في إقليم سيلا في تشاد.

وتهدف المؤسسة من هذا المشروع -الذي بلغت تكلفته الإجمالية 209,160 ريال قطري- إلى ترسيخ وإرساء مبادئ التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع المسلم، والوقوف إلى جانب الأيتام والفقراء والمحتاجين ومن لا عائل لهم وإدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم في هذا الشهر المبارك.

زيمبابوي

قامت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بتوزيع 7200 طرد غذائي للمحتاجين في هراري بزمبابوي، بتكلفة إجمالية بلغت 265,860. وذلك ابتغاء أجر الصائم ومساعدة الأسر المسلمة بتوفير وجبة الإفطار لشهر رمضان المبارك.

وتحتوي الطرود الغذائية على أهم المكونات الغذائية التي يحتاجها كل صائم، وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه السلال الغذائية 7200 شخص من الأسر المتعففة والأرامل وكبار السن.

وتهدف المؤسسة إلى مساعدة الأسر المسلمة على توفير وجبة الإفطار لشهر رمضان المبارك وترسيخ وإرساء مبادئ التكافل والتعاون بين أفراد المجتمع المسلم.

التنمية المجتمعية

في هذا الإطار، أكد السيد سعيد مذكر الهاجري -عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية- أن المؤسسة تواصل سعيها إلى الوصول إلى كل الفئات المسلمة من المحتاجين والفقراء والأيتام حول العالم، وحتى أولئك الذين يشتكون من إعاقة وأينما وجدت أيادٍ تنتظر العون خاصة خلال شهر رمضان.

وبيّن السيد سعيد الهاجري أن هذا المشروع له فوائد إيجابية عدّة، أولها تقوية أواصر التراحم خلال شهر الصيام الفضيل بين الناس، وثانيها مواصلة عمل مؤسسة جاسم الخيرية في سبيل تحقيق التنمية الاجتماعية والصحية والبشرية داخل دولة قطر وخارجها.

ولفت الهاجري إلى أن المؤسسة ركّزت على اختيار الدول الأكثر فقراً واحتياجاً وأشد تأثراً بالحروب والجفاف.

وأضاف سعيد مذكر الهاجري أن أهم عناصر نجاح المشروع مردّها الدراسة المحكمة والقابلة للتنفيذ، واختيار المناطق الأكثر حاجة وتأثراً بالجفاف، إضافة إلى الخبرة التي اكتسبتها منظمة الدعوة الإسلامية، الشريك في التنفيذ والإشراف على المشروع وخبرتها الطويلة في إفريقيا.

حيث أكد القائمون على المؤسسة أن اختيار هذه الدول بناء على نسبة الفقر فيها، والتي يتم تحديدها بالرجوع إلى الإحصاءات التي أجرتها الأمم المتحدة، حسب مستوى دخل الفرد السنوي وعدد الفقراء في كل بلد. مؤكدين أن الدول المتأثرة بالجفاف والحروب نالت النصيب الأكبر من مشاريعها؛ حيث تم تخصيص مليون ريال لكل من إثيوبيا والصومال. كما وسّعت المؤسسة دائرة مشاريعها الإنسانية والفئات المستهدفة خلال شهر رمضان المبارك لتشمل شريحة المشرّدين في المغرب، والنازحين أو اللاجئين المتضررين من الحروب في كل من العراق واليمن، إضافة إلى المتضررين من الحروب في كردفان ودارفور، فضلاً عن أيتام المسلمين في إندونيسيا.

وفي هذا الإطار، أكد السيد فواز الشمري -مدير إدارة الخدمات المساندة بمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية- أن المؤسسة هذا العام ركّزت في مساعداتها ومشاريعها الرمضانية على الفئات الأكثر حاجة وفقراً، كما شملت شرائح أوسع؛ حيث خصصت أكثر من 6 ملايين و500 ألف ريال للمشاريع والأنشطة الخارجية، وذلك في إطار المؤتمر الذي عقدته المؤسسة تحضيراً لمشاريعها الرمضانية الداخلية والخارجية؛ فقد تضمنت تلك المشاريع إقامة موائد رمضانية للمحتاجين وتوزيع السلال الغذائية.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button