🏆 Sport

Gharafa share the spoils with Al Ahli in Jeddah
الغرافة يعود من جدة بتعادل ثمين أمام الأهلي

Gharafa share the spoils with Al Ahli in Jeddah

الغرافة يعود من جدة بتعادل ثمين أمام الأهلي

Al Ahli of Saudi Arabia and Al Gharafa shared the spoils after a 1-1 draw in Group A of the 2018 AFC Champions League yesterday.

Al Gharafa came within a whisker of stunning their hosts in the sixth minute when Abdelaziz Hatem rattled the right post after a cross from Wesley Sneijder.

Al Ahli gradually grew into the game and Saleh al-Amri took advantage of a misplaced pass to advance through on goal but failed to take his chance. At the other end of the pitch, Moayed Hassan tested the goalkeeper from distance but Yasser al-Mosailem was well positioned to save.

The visitors came the closest to opening the scoring in the 19th minute when Mehdi Taremi found himself in front of an empty net after onrushing goalkeeper al-Mosailem failed to clear a ball from Assim Madibo but the Islamic Republic of Iran international somehow missed the target.

After a goalless first half, the Qataris finally took the lead through Taremi who converted a cross from Hassan in the 56th minute. 

Al Gharafa’s joy didn’t last for long as Al Ahli responded instantly in similar fashion after Saeed al-Muwallad crossed for Moamen Zakaria, who headed home at the far post two minutes later.

The hosts almost snatched a winner when Ioannis Fetfatzidis cut inside from the right flank and fired a shot that ricocheted off the far post. Zakaria found the rebound but failed to net the second goal as his attempt sailed above the crossbar 15 minutes before the final whistle.

The result keeps Al Ahli top of Group A with eight points ahead of Matchday Five against Tractorsazi Tabriz while Al Gharafa are on five points, level with Al Jazira who they host next.

تعادل الغرافة مع الأهلي السعودي بنتيجة 1 / 1 في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب الأهلي وانتهى الشوط الأول منها بالتعادل السلبي وذلك في الجولة الرابعة للفريقين بالمجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا .

سجل هدف الغرافة مهدي طارمي في الدقيقة 56 وتعادل للأهلي مؤمن زكريا في الدقيقة 58. وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة والغرافة إلى 5 نقاط في المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن الجزيرة الإماراتي صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد ثم تراكتور الإيراني برصيد نقطتين في المركز الأخير.

جاءت المباراة قوية ومثيرة في شوطها الأول وخطيرة في شوطها الثاني الذي شهد تسجيل هدفي الفريقين وكان الغرافة قريبا من تحقيق الانتصار خلال الشوط الأول حيث تصدت العارضة والقائم لكرة خطيرة له ثم أهدر طارمي فرصة ولا أسهل وهو منفرد .

النتيجة التي انتهت بها المباراة عادلة عطفا على أداء الفريقين خلال شوطي المباراة حيث سجل الغرافة الافضلية في الشوط الأول والأهلي في الشوط الثاني.

والنقطة التي حصل عليها الغرافة في اللقاء ذهبية حيث حافظت على حظوظه القوية في التأهل للدور الثاني حيث تنتظره مباراة قادمة أمام الجزيرة الإماراتي في الدوحة لو فاز بها بفارق هدفين أو بهدف نظيف سوف يتأهل للدور الثاني.

لعب الغرافة بطريقة 4 / 3/ 3 في بداية المباراة حيث اعتمد المدرب بولنت على الثنائي كيخادا ودييجوأمادو في قلب الدفاع ويوسف مفتاح على الجانب الايمن وإلياس محمد بالجانب الايسر وفي وسط الملعب عبد الرؤوف وحاتم وعاصم مادبو وفي المقدمة شنايدر وطارمي ومؤيد حسن.

جاء الشوط الأول جيد المستوى وكان الغرافة هو الطرف الأفضل والأخطر خلاله حيث إنه هدد مرمى الحارس ياسر المسيليم في أكثر من فرصة خطرة ولو كان الحظ مع الفهود في هذا الشوط لخرج فائزا بهدفين على الاقل من كرتين ولا أسهل الأولى أهدرها طارمي وهو منفرد تماما بالمرمى الخالي من حارسه .

والثانية لعب الحظ دوراً فيها عندما اصطدمت كرة عبدالعزيز حاتم بالعارضة والقائم معا وكذلك بعض الفرص التي صنعها لاعبو الغرافة خلال هذا الشوط .

وحملت الدقيقة 19 أخطر فرصة في الشوط حيث أخطأ الحارس ياسر المسيليم الكرة وخطفها طارمي وراوغ المدافع وانفرد تماما بالمرمى الخالي من حارسه ولكنه سدد الكرة بغرابة بجوار القائم الأيمن للمرمى لتضيع فرصة ذهبية للغرافة.

شوط مثير

جاء الشوط الثاني مثيرا من جانب الفريقين سجل الغرافة أفضلية في بدايته والأهلي في نهايته وكان بإمكان الفريقين الخروج بالنقاط الثلاث للقاء ولكن اكتفى الفريقان بنقطة التعادل في اللقاء.

بدأ الشوط الثاني بصورة قوية وحملت الدقيقة 55 فرصة خطرة لمهدي طارمي وانفرد بالمرمى ولكنه سدد الكرة في المدافع لتضيع فرصة خطيرة له.

وحملت الدقيقة 56 تسجيل الغرافة لهدفه الوحيد من هجمة منظمة قادها مؤيد حسن من الجهة اليمنى وانطلق بالكرة ومرر عرضية ولا أجمل أمام مهدي طارمي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى ليتقدم الفهود بهدف.

ولم ينتظر فريق الأهلي كثيرا حتى نجح في تسجيل هدف التعادل له في الدقيقة 58.

واستمر الأداء بين الفريقين على نفس الوتيرة هجوم متبادل من الفريقين ولم ينجح أي فريق في تسجيل هدف الفوز لتنتهي المباراة بالتعادل المستحق بين الفريقين .

التعادل نتيجة جيدة.. بولنت:

الحظ تخلى عنا في الشوط الأول والإصابات أثرت في الثاني

نسعى للحسم في مباراة الجزيرة بالدوحة وسعيد بأداء اللاعبين

أشاد التركي بولنت مدرب فريق الغرافة بالأداء الذي قدمه فريقه في المباراة والتعادل مع الأهلي بنتيجة 1 / 1 في المباراة التي أقيمت مساء أمس في جدة في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وقال بولنت في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: كل فريق لعب من البداية على الفوز لذلك كانت البداية هجومية من الفريقين ونحن لم نكن محظوظين في الشوط الأول وفي الدقائق الأولى حيث ردت العارضة هدفا لعبدالعزيز حاتم وكذلك انفراد لمهدي طارمي لم يوفق فيه.

وأضاف بولنت: واجهنا فريقا قويا يضم لاعبين على مستوى عال ويتصدر المجموعة ويلعب على أرضه ووسط جماهيره ويبحث عن الفوز ونحن حاولنا تحقيق الانتصار ولكن تعرضنا لظروف صعبة جدا خلال المباراة.

وأشار بولنت إلى ان التعادل أمام الأهلي في السعودية بمثابة نتيجة جيدة وقال: الحصول على نقطة خارج الملعب مع متصدر المجموعة أمر جيد ونحن حاولنا الحصول على النقاط الثلاث ولم نوفق والحمد لله على النقطة وأشكر اللاعبين على الأداء القوي الذي قدموه في المباراة وسعيهم لتحقيق الانتصار في المباراة.

وقال بولنت: الاجهاد أيضا اثر على لاعبي الفريق في اللقاء حيث توجد بعض الاصابات المؤثرة منذ بداية الموسم مثل المهدي علي قلب الدفاع وهو ما اضطرنا لاشراك امادو في هذا المركز وكذلك ايقاف فهيد الشمري ولعب إلياس بدلا منه وتغير مركز يوسف مفتاح وهذا الأمر اثر على الفريق.

واختتم بولنت تصريحاته قائلا: سوف نسعى لحسم التأهل من خلال مباراة الدوحة مع الجزيرة الاماراتي وتحقيق الفوز ان لم نتأهل للاقتراب من التأهل والفريق قادر على تحقيق ذلك.

سيرجي ريبروف: واجهنا فريقاً قوياً

أكد الاوكراني سيرجي ريبروف مدرب فريق الأهلي السعودي ان المباراة كانت صعبة وقوية من جانب الفريقين وقال: لعبنا المباراة من البداية بحثا عن الفوز والتأهل للدور الثاني من البطولة ولكن أهدرنا العديد من الفرص السهلة التي لو سجلنا منها لاختلف الوضع في اللقاء.

وأضاف سيرجي ريبروف في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: التعادل ليس نتيجة سيئة وصحيح أننا سعينا للفوز لكن طبقا للظروف التي يمر بها الفريق والضغوطات الكبيرة على اللاعبين ونظرا للعب مباراة كل ثلاثة أيام أرى ان النتيجة ليست سيئة.

وتابع مدرب الأهلي: نحن ما زلنا في صدارة المجموعة الأولى وواجهنا فريقا قويا ومنظما خلال اللقاء وحاولنا أن نحقق الفوز عليه ولكن هذه هى كرة القدم سيطرنا على الأداء في الشوط الثاني وأهدرنا العديد من الفرص كانت كافية بتحقيق الفوز في اللقاء.

أشاد بالأداء..سعد الشمري: سنحسم التأهل أمام الجزيرة

حرص سعد الشمري نائب رئيس جهاز الكرة ورئيس بعثة الغرافة على الاشادة بلاعبي الفريق بعد الاداء الذي قدموه في مباراة الامس مؤكدا ان الجميع قدم افضل ما لديه ولم يقصر وقال: الحمد لله اننا قدمنا مباراة كبيرة على ملعب الاهلي بعد ان تعادلنا بالدوحة قبل اسبوع واعتقد ان تلك النتيجة حافطت على فرص الفريق في المنافسة على بطاقة التأهل عن المجموعة.

وقال الشمري: استطعنا ان نحرز هدفا واضعنا اكثر من فرصة لتعزيز الفوز خاصة في الشوط الاول الذي كنا فيه الطرف الافضل..

واكد نائب رئيس الجهاز ان المباراة القادمة للفريق امام الجزيرة الاماراتي بالدوحة ستكون حاسمة من اجل ضمان البطاقة التى يستحقها الغرافة قياسا للمستويات الكبيرة التى يقدمها الفريق في البطولة الآسيوية.

فهد علي: مصيرنا ما يزال في أيدينا

أشاد فهد علي إداري فريق الغرافة بأداء لاعبي الفريق امام اهلي جدة امس بملعب الجوهرة المشعة وقال: المباراة كانت امام منافس قوي وامام جماهير كبيرة لكن اللاعبين اكدوا انهم على قدر المسئولية واستطاعوا ان يسيطروا على اجزاء كبيرة من المباراة.

وأضاف فهد علي: ما زال الحديث مبكرا عن حسم بطاقة التأهل لكن التعادل اليوم أبقى مصيرنا بأيدينا.

يوسف مفتاح: التعادل مفيد للفريقين

أكد يوسف مفتاح مدافع الغرافة أن لاعبي الفهود لم يقصروا في المباراة وأن التعادل لا يعتبر نتيجة سيئة إذا وضعنا في الاعتبار قوة الفريقين ورغبة كل فريق في حسم المباراة لصالحه..وقال في حديثه عن المباراة: من وجهة نظري نحن كنا الأفضل في المباراة إجمالا ولم تتح للفريق السعودي فرص كثيرة… وأضاف: كانت مباراة تنافسية كبيرة وشهدت كفاحا من الجانبين ورغبة كبيرة في حسم بطاقة التأهل أو الحفاظ على الحظوظ وأضعنا أهدافا محققة وأعتقد أن التعادل مفيد للفريقين وسنسعى لحسم كافة الأمور في مباراة الجزيرة..

عاصم مادبو: نستحق نتيجة أفضل

يرى عاصم مادبو لاعب الغرافة أن فريقه قدم مباراة جيدة في الإجمال أمام الاهلي السعودي أمس، مؤكدا أن الغرافة يظل دائما على رأس المرشحين للتأهل عن تلك المجموعة. وأضاف: في مباراة الامس كنا نستحق نتيجة أفضل خاصة بحساب الفرص التى أتيحت للجانبين علاوة على المجهود الكبير الذي بذلناه على مدار شوطي المباراة.

عبد العزيز حاتم: سيناريو المباراة متوقع

وقال عبد العزيز حاتم لاعب الغرافة: إن سيناريو المباراة كان متوقعا والمدرب بولنت قال للاعبين: إن المباراة ستكون صعبة وحذر من التفريط في الفرص السهلة حتى لا ندفع ثمنها وأعتقد أن هذا ما حدث خاصة وأننا نلعب أمام فريق الأهلي على ملعبه وبين جماهيره وأعتقد أن التعادل ليس بنتيجة سيئة…وتابع: المباراة كانت متباينة ومتقاربة وتسيدنا الشوط الاول بشكل كبير وفي الشوط الثاني أحرزنا هدفا وتلقينا آخر وتغير مجرى المباراة لاندفاع أصحاب الأرض من اجل إحراز هدف ثان، لكن رغبتنا في الحفاظ على مكتسبات المباراة كانت أكبر وخرجنا بنتيجة التعادل التى هي أفضل طبعا من الخسارة حتى لا يتسع الفارق مع الاهلي.

رئيس نادي الغرافة يشكر لاعبيه

أجرى سعادة الشيخ جاسم بن ثامر رئيس نادي الغرافة اتصالا هاتفيا بسعد سطام الشمري نائب رئيس جهاز الكرة ورئيس البعثة عقب نهاية المباراة مباشرة وحرص خلاله على توجيه الشكر للاعبين على ما قدموه في المباراة، مؤكدا أن ذلك هو عهده بهم دائما وأنهم كانوا عند حسن الظن في المباراة ولم يقصروا وكانوا قاب قوسين أو أدني من تحقيق الفوز.

وأضاف رئيس النادي إن الفهود قادرون على تحقيق الفوز في الجولة القادمة أمام الجزيرة الإماراتي ومواصلة المشوار من أجل أن يشرفوا الكرة القطرية ويعبروا للأدوار التالية، مؤكدا على الثقة الكبيرة التى يوليها في اللاعبين وأن الجماهير الغرفاوية بشكل خاص والقطرية بشكل عام تساندهم وتدعمهم من أجل المنافسة على البطولة.

Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
X