🇶🇦 DOHA

Qatar’s expo a bridge to US communities

وزير الاقتصاد: المعرض يعزز جسور التواصل مع المجتمعات المحلية الأمريكية

DOHA: Minister of Economy and Commerce, H E Sheikh Ahmed bin Jassim bin Mohammed Al Thani, said that the ongoing exhibition in South Carolina plays a crucial role in building bridges of communication with the communities in the American cities.

The Minister visited the two-day exhibition, a part of Qatar’s Economic Roadshow in US, opened yesterday in Charleston, South Carolina.

“This exhibition reflects the keenness of the State of Qatar to consolidate the economic and investment partnership with the United States of America as part of the Economic Mobility Initiative, which includes the first phase of a visit to four American cities from Miami, Florida, Washington, DC, and Charleston, South Carolina and Raleigh, North Carolina,” said the Minister in a statement after his visit.

The exhibition highlights the history of the State of Qatar and history of its heritage and culture as well as the definition of its competitive economic capabilities and it aims to promote Qatar as a reliable and safe investment destination.

Mohammed Barakat, Executive Director of the US-Qatar Business Council, toured various pavilions of the Ministry of Economy and Commerce, the Supreme Committee for Delivery and Legacy, Qatar Airways, Doha Film Institute, Qatar Foundation, in addition to a group of American companies that are associated with investment projects with Qatar such as Occidental Petroleum, Boeing, ExxonMobil and ConocoPhillips.

The first edition of the exhibition was held in Miami, Florida, and the second was in Charleston. The third edition will be organised in Raleigh, North Carolina.

Through its pavilion, the Ministry has sought to focus on the advantages of the Qatari economy and highlight the depth of the strategic partnership between Qatar and the US by presenting designs and interactive elements on the business environment in the country.

Visitors to the pavilion can access these elements and designs, which have been developed in an interactive and interesting manner, with the aim of introducing Qatar’s economic potential and investments in the US, as well as private sector investments.

For its part, the Doha Film Foundation’s pavilion sheds light on the latest films of the Foundation, the most prestigious awards and accolades received by the Ajyal Film Festival, as well as providing key information on the financing of the film and production sector. The Qatar Foundation for Education, Science and Community Development (QFIS) presents a range of designs on its programmes, projects and achievements in education, scientific research and community development, and talks about the sustained cooperation between Qatar and the US in education.

Qatar Airways’ stand at the exhibition features the services offered by the company to individuals and business people, and the introduction of 10 destinations, which has the largest role in bringing together and collaborating with businessmen in Qatar and the US. The exhibition includes a range of pavilions dedicated to US companies that are associated with investment partnerships with the State of Qatar.

In addition, the exhibition is organizing various events aimed at introducing the public to Qatari culture, focusing on different aspects of the country’s rich heritage life, highlighting the educational and sports environment, the country’s favorable investment climate and the strong economic potential it possesses. The bright cultural face of Qatar at all levels, promoting and strengthening its position globally.

The programme includes a number of innovative activities, including a movie trailer that will feature mini-creative models similar to six sports stadiums in Qatar, boarders taking visitors on a tour of these venues, and a number of films to be screened, Dari Qatar, produced by the Doha Film Foundation, and another film about the Doha-based Doha Msheireb, as well as the presentation of Qatari food and beverages. In addition, the events include a football field where a football show will be presented by professional professionals throughout the day.

قام سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة امس السبت بزيارة المعرض المصاحب لجولة الحراك الاقتصادي بمدينة تشارلستون في ولاية كارولاينا الجنوبية والذي يستمر على مدى يومين من 14 إلى 15 أبريل 2018.

وقام سعادته بجولة داخل المعرض يرافقه السيد محمد بركات المدير التنفيذي لمجلس الأعمال القطري الأمريكي اطلع خلالها على مختلف أجنحة الجهات المشاركة والمتمثلة في وزارة الاقتصاد والتجارة واللجنة العليا للمشاريع والارث، والخطوط الجوية القطرية، ومؤسسة الدوحة للأفلام ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ومؤسسة قطر الدولية، إضافة إلى مجموعة من الشركات الأمريكية التي ترتبط بمشاريع استثمارية مع دولة قطر مثل شركة أوكسيدنتال للبترول وشركة بوينغ وشركة إيكسون موبيل وشركة كونوكوفيليبس.

وفي تصريح له عقب الجولة في المعرض، أكد سعادة وزير الاقتصاد والتجارة على دور هذه الفعالية في مد جسور التواصل مع المجتمعات المحلية في المدن الأمريكية التي تشملها جولة الحراك الاقتصادي مشيراً إلى أن المعرض يسلط الضوء على عراقة تاريخ دولة قطر وأصالة تراثها وموروثها الثقافي، فضلاً عن التعريف بإمكاناتها وقدراتها الاقتصادية التنافسية في المنطقة والترويج لدولة قطر كوجهة استثمارية موثوقة وآمنة.

وأضاف سعادته قائلاً: “إن هذا المعرض يجسد حرص دولة قطر على ترسيخ الشراكة الاقتصادية والاستثمارية مع الولايات المتحدة الامريكية بكونه يعد جزءاً من مبادرة الحراك الاقتصادي والتي تشمل في مرحلتها الأولى زيارة 4 مدن أمريكية انطلاقاً من مدينة ميامي بولاية فلوريدا إلى جانب واشنطن دي سي وتشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية ورالي بولاية كارولاينا الشمالية “.

هذا وتم في إطار مبادرة الحراك الاقتصادي، تنظيم النسخة الأولى من المعرض في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، ويتم تنظيم الثانية اليوم بمدينة تشارلستون، وسيتم تنظيم النسخة الثالثة في مدينة رالي بولاية كارولاينا الشمالية.

وسعت وزارة الاقتصاد والتجارة من خلال جناحها الذي أعدته بهذه المناسبة إلى التركيز على مميزات الاقتصاد القطري وتسليط الضوء على عمق الشراكة الاستراتيجية التي تربط دولة قطر بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك عبر عرض تصاميم وعناصر تفاعلية تتناول مقومات بيئة الأعمال في الدولة وتحدد أبرز الاستثمارات القطرية في الولايات المتحدة، إضافة إلى استعراض مسيرة نمو العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات.

ويمكن لزوار جناح وزارة الاقتصاد والتجارة الإطلاع على هذه العناصر والتصاميم التي تم إعدادها بأسلوب تفاعلي وشيق بهدف التعريف بإمكانات دولة قطر الاقتصادية واستثماراتها المختلفة في الولايات المتحدة الامريكية، فضلاً عن استثمارات القطاع الخاص.

ومن جانبه يسلط جناح مؤسسة الدوحة للأفلام الضوء على أحدث أفلام المؤسسة وأبرز الجوائز والأوسمة التي حصل عليها مهرجان أجيال السينمائي، وكذلك تقديم معلومات رئيسية حول تمويل قطاع السينما والانتاج.

هذا ويعرض جناح مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مجموعة من التصاميم حول برامجها ومشاريعها وانجازاتها في مجال التعليم والبحث العلمي وتنمية المجتمع، والحديث عن التعاون المستدام بين قطر وامريكا في مجال التعليم، حيث توجد 6 جامعات أمريكية عريقة في قطر.

كما يعرض جناح الخطوط الجوية القطرية بالمعرض الخدمات التي تقدمها الشركة للافراد ورجال الأعمال، والتعريف بالوجهات الامريكية التي تسير إليها الطيران المباشر وهي 10 وجهات، والذي كان له الدور الأكبر في التقريب والتعاون بين رجال الأعمال في كل من قطر والولايات المتحدة الامريكية، والتعرف على الفرص الاستثمارية في البلدين، كما يتم تعريف الزوار من مدينة تشارلستون عبر استخدام أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا وعبر تقنية الواقع الافتراضي على الخدمة الجديدة التي تقدمها الشركة وهي خدمة درجة رجال الاعمال الجديدة Qsuite التي تقدمها الخطوط الجوية القطرية من خلال طائراتها الى العديد من وجهاتها حول العالم.

هذا ويضم المعرض، مجموعة من الأجنحة التي تم تخصيصها للشركات الأمريكية التي ترتبط بشراكات استثمارية مع دولة قطر بما في ذلك شركة إكسون موبيل، وكونوكو فيلبس، وأوكسيدنتال للبترول وبوينغ، حيث ستسلط الشركات من خلال أجنحتها الضوء على أبرز إنجازاتها ومبادراتها المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية إلى جانب أبرز مشاريعها الاستثمارية القائمة مع دولة قطر.

إلى جانب ذلك، يشهد المعرض تنظيم فعاليات متنوعة تهدف إلى تعريف الجمهور بواقع الثقافة القطرية والتركيز على جوانب مختلفة من الحياة التراثية الغنية للدولة إلى جانب تسليط الضوء على البيئة التعليمية والرياضية، والمناخ الاستثماري الرحب الذي تتمتع به الدولة والإمكانات الاقتصادية القوية التي تمتلكها بما من شأنه إبراز الوجه الحضاري المشرق لدولة قطر على كافة المستويات، والترويج لها وتعزيز مكانتها على الصعيد العالمي.

ويتضمن برنامج الفعاليات عدداً من الأنشطة المبتكرة بما في ذلك المقطورة السينمائية التي ستضم بداخلها نماذج إبداعية مصغرة ومماثلة لستة ملاعب رياضية في دولة قطر، وأجهزة لوحية تصطحب الزوار في جولة حول هذه الملاعب، بالإضافة إلى عدد من الأفلام التي سيتم عرضها بما في ذلك فيلم “داري قطر” من إنتاج مؤسسة الدوحة للأفلام وفيلم آخر حول مشروع “مشيرب قلب الدوحة” وكذلك تقديم المأكولات والمشروبات القطرية، اضافة الى قيام شبكة BeIn الاعلامية بعرض المباريات ببث مباشر في المعرض.

إلى جانب ذلك، تتضمن الفعاليات وجود ملعب لكرة القدم يتم من خلاله تقديم عروض لكرة القدم الاستعراضية يقدمها نخبة من المحترفين على مدار اليوم.

وفي إطار التعريف بالتراث القطري، تبرز خيمة سوق واقف الشعبي التي تتميز بتصميمها الخارجي المستوحى من التراث العربي الأصيل، وتضم بداخلها عدداً من الأنشطة كالرسم على الوجوه بصور مستوحاة من العلم القطري، كما سيتم تقديم القهوة العربية والتمور للضيوف إلى جانب وجود خطاط عربي يقوم برسم الصور وكتابة الأسماء بالخطوط العربية.

جدير بالذكر أن وفد دولة قطر المشارك في جولة الحراك الاقتصادي بالولايات المتحدة الأمريكية يرأسه سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة ويضم ممثلين عن وزارة الاقتصاد والتجارة ووزارة الطاقة والصناعة وجهاز قطر للاستثمار وغرفة قطر ورابطة رجال الأعمال القطريين والخطوط الجوية القطرية ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ومؤسسة الدوحة للأفلام، وبورصة قطر وهيئة المناطق الحرة ومركز قطر للمال وشبكة BeIN SPORTS واللجنة العليا للمشاريع والإرث وبنك قطر للتنمية، وشركة مناطق وشركة الديار القطرية وكتارا للضيافة والهيئة العامة للسياحة إضافة إلى عدة جهات كبرى من الدولة.

ويشمل برنامج أعمال الجولة عقد منتديات اقتصادية ولقاءات ثنائية إضافة إلى تنظيم اجتماعات ثنائية بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الأمريكيين وتنظيم موائد مستديرة قطاعية في مجال الاستثمار العقاري والضيافة والسياحة والفندقة والتكنولوجيا والصحة والأدوية والبنوك والمحاماة، ومجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومشاريع البنى التحتية.

Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
X