additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🇶🇦 DOHA

Qatar produces over 10,000 MW electricity and 456 MG of water

قطر تنتج أكثر من 10 آلاف ميجاوات من الكهرباء و456 مليون جالون من المياه

Doha: Electricity production in Qatar reached 10,170 megawatts last year, up 19 percent from 2013, said President of Qatar General Electricity and Water Corporation, Kahramaa, Eng. Essa bin Hilal Al Kuwari, adding that production is expected to rise to 12,883 MW in 2024.

Presenting Kahramaa’s achievements at a meeting in the Advisory Council, Al Kuwari said that the water production reached 456 million gallons (MG), about 40 percent higher than five years ago. He expected that water production will rise to 586 MG by 2024.

In his presentation, he added that the increase indicates investments in this vital sector and the interest of the state to achieve the well-being of Qataris and residents. This significant increase reflects the magnitude of government’s investment in the electricity and water sector.

He said the number of subscribers connected to the electricity and water network in Qatar reached 710,000 last year, up 33% from 2013, adding that the rate of electricity consumption rose by 6 percent, compared to 7 percent in water during the past five years.

Regarding Kahramaa’s total assets, he said that it amounted to QR114bn by the end of last year, an increase of 28% as compared to 2013, pointing to the growth of Kahramaa’s revenues by 24% from 7.5 billion in 2013 to 9.3 billion last year.

On Kahramaa’s plans towards electronic services, Kahramaa President stressed that all services provided to the public has become fully electronic, while keeping its service centres to facilitate the service for those who find it difficult to deal with smart devices.

In the same context, he announced that the Corporation completed the first phase of the installation of smart meters in homes after it installed 17,000 electricity meters and 17,000 water meters, and it entered the second phase from 2018 to 2024. By 2024 or before meters will become smart and can be read and controlled remotely.

Kahramaa President said that the Corporation was able to save QR7.9bn between 2016 and 2018 after adopting a plan to re-engineer the projects it carried out, without impact on the quality of these projects and their objectives.

According to the statistics presented by Al Kuwari, the number of electricity main transmission stations in the country reached 309 stations in 2017, up from 239 stations in 2013, and is expected to reach 430 stations in 2024. The number of distribution stations (supplying houses directly), reached 16,210 stations compared to 12.514 five years ago, and are expected to reach 20,461 distribution stations.

Advisory Council Speaker, H E Ahmed bin Abdullah bin Zaid Al Mahmoud, invited Kahramaa President Eng. Essa bin Hilal Al Kuwari, and Ashghal President Eng. Saad bin Ahmed Al Mohannadi, to brief the council on the progress of infrastructure projects in the country.

The Speaker praised the important role played of Kahramaa and Ashghal in carrying out major development projects in the country and serving citizens under the wise leadership of Emir H H Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani.

أعلن المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” وصول إنتاج الكهرباء في دولة قطر إلى 10 آلاف و170 ميجاوات خلال العام الماضي، بزيادة 19 في المائة عن العام 2013.. فيما توقع أن يرتفع الإنتاج إلى 12 ألفا و883 ميجاوات في العام 2024.

كما أعلن المهندس الكواري، خلال عرضه عن إنجازات هذا القطاع أمام مجلس الشورى اليوم، أن إنتاج المياه بلغ 456 مليون جالون بزيادة نحو 40 في المائة عما كان عليه قبل خمس سنوات، وتوقع نمو الإنتاج إلى 586 مليون جالون حتى العام 2024 .

وأكد خلال العرض أن حجم الزيادة يشير إلى الاستثمارات الكبيرة في هذا القطاع الحيوي واهتمام الدولة به بما يحقق الرفاه للقطريين والمقيمين على هذه الأرض. وهذه الزيادة كبيرة تبين حجم استثمار حكومة قطر في قطاع الكهرباء والمياه.

وذكر أن عدد المشتركين في دولة قطر المتصلين بشبكة الكهرباء والماء وصل إلى 710 آلاف مشترك العام الماضي بزيادة 33 في المائة عن العام 2013 .. لافتا إلى أن معدل استهلاك الكهرباء في الدولة ارتفع 6 بالمائة في كهرباء، مقابل 7 بالمائة في المياه خلال السنوات الخمس الماضية.

وحول إجمالي أصول المؤسسة أوضح أنها بلغت 114 مليار ريال حتى نهاية العام الماضي بزيادة قدرها 28 في المائة قياسا بالعام 2013 .. مشيرا في السياق ذاته إلى نمو إيرادات كهرماء بنسبة 24 في المائة من 7.5 مليار في العام 2013 إلى 9 مليارا و300 في العام الماضي.

وحول توجه المؤسسة نحو الخدمات الإلكترونية أكد أن جميع الخدمات المقدمة للجمهور أصبحت إلكترونية مائة في المائة، مع الحفاظ على مراكز الخدمة للتسهيل على من يجدون صعوبة في التعامل مع الأجهزة الذكية.

في السياق ذاته، أعلن أن المؤسسة انتهت من المرحلة الأولى من تركيب العدادات الذكية على المنازل بواقع 17 ألف عداد كهرباء ومثلها من المياه، ودخلت في المرحلة الثانية الممتدة من 2018 إلى 2024.. وقال “بحلول العام 2024 أو قبله ستصبح العدادات ذكية ويمكن قراءتها والتحكم فيها عن بعد”.

وقال رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء إن المؤسسة استطاعت توفير 7.9 مليار ريال بين عامي 2016 و2018 بعد اعتمادها خطة لإعادة هندسة المشاريع التي تنفذها، دون تأثير على جودة هذه المشاريع وأهدافها.

وأشارت الإحصاءات التي عرضها المهندس الكواري، إلى أن عدد محطات النقل الكهربائي الرئيسية في الدولة وصل إلى 309 محطات في العام 2017 مرتفعة من 239 محطة عام 2013 ، ويتوقع أن تصل إلى 430 محطة عام 2024.. فيما وصل عدد محطات التوزيع (تؤدي إلى البيوت مباشرة)، إلى 16.210 محطة مقابل 12.514 قبل خمس سنوات، ويتوقع أن تصل إلى 20.461 محطة توزيع.

وعن أهم المشاريع الاستراتيجية الأخرى، أشار إلى عدد من المحطات الاستراتيجية لكل من شركة الريل القطرية، ومشاريع كأس العام 2022 ، وكذلك لشركة مناطق، وميناء حمد والمحطات الخاصة بالقوات المسلحة، ومدينة مشيرب، والقسائم السكنية .

وأوضح أن كهرماء أنشأت 5 محطات لشركة الريل لتزويد مشروع مترو الدوحة بجميع احتياجاته من الكهرباء بتكلفة إجمالية 700 مليون ريال.. مشيرا إلى أنه تم تشغيل محطتين منها فيما سيتم إنجاز الثلاث الأخرى خلال عامي 2018 و2019.

وحول محطات كأس العالم، أفاد أن الشركة تقوم ببناء 5 محطات بقيمة 800 مليون ريال، تم تشغيل محطتين فيما سيتم تشغيل الثلاث الأخرى خلال عامي 2018-2019.

وبشأن محطات لخدمة شركة مناطق، أشار الكواري إلى أن كهرماء تقوم ببناء عشر محطات بقيمة إجمالية تبلغ 996.5 مليون ريال قطري، سيشهد العام الجاري اكتمال تشغيل جميع هذه المحطات.

ولفت إلى الانتهاء من محطات أخرى خلال السنوات الخمس الماضية مثل محطات القوات المسلحة والشرطة ومشيرب وميناء حمد والقسائم السكنية.

وبخصوص البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة، نوه بتجاوب المواطنين والمقيمين مع حملة ترشيد التي حققت نتائج إيجابية في الحد من الهدر.. مستعرضا جهود المؤسسة في هذا الإطار.

وفي السياق ذاته، قال إن لدى كهرماء استراتيجية ستعرض على القنوات الرسمية تمهيدا لإقرارها تتعلق بالتوجه نحو السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة، للحد من الانبعاثات الكربونية.

وحول فاقد المياه، بين المهندس الكواري أن المعدل وصل إلى نحو 4 في المائة في 2017، منخفضا من 10 في المائة المسجل قبل خمس سنوات بفضل الجهود التي بذلتها المؤسسة للحد من الفاقد.

وذكر أن المؤسسة اعتمدت خطة التشغيل الاقتصادي لمحطات الطاقة والتي وفرت 563 مليون ريال خلال العامين الماضين (بافتراض سعر الغاز 2.8 دولار).. موضحا أنه يتم تشغيل المحطات على أساس الكفاءة بحيث إن المحطة الأقل في استخدام الغاز يتم تحميلها أكثر في الإنتاج الكهربائي”.

وبشأن محطات الإنتاج وتنويع مصادر إنتاج الكهرباء والماء، أشار إلى جملة المشاريع المنفذة خلال السنوات الخمس الماضية، ومنها محطة إنتاج ام الحول، ومحطتا راس أبو فنطاس أ3، وراس أبو فنطاس أ2 .. مشيرا إلى أن محطات مستقبلية للسنوات الخمس المقبلة بقيمة تصل إلى 12 مليار ريال .

وقال المهندس الكواري إن دولة قطر ماضية في مشروع محطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، التي دخلت مرحلة المناقصة.. وتوقع إنجاز المحطة وتشغيلها بحلول 2020-2021، بقدرة 500 إلى 700 ميجاوات.

وفي قطاع المياه، شدد رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” على استراتيجية الأمن المائي لدولة قطر.. وقال “في ضوء هذه الاستراتيجية ننفذ حاليا 15 من خزانات المياه بخمسة مواقع بالدولة ممتدة من الشمال إلى الجنوب بقيمة تتجاوز 14 مليار ريال”.

وأضاف أن “هذه الخزانات التي تعد من أكبر خزانات المياه على مستوى العالم ، دخلت طور التشغيل التجريبي، وتم ضخ المياه فيها تمهيدا لتشغيل المرحلة الأولى خلال شهر يونيو المقبل”.

وأكد رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء اهتمام المؤسسة بوضع خطط الطوارئ ومواجهة الأزمات أيا كان شكلها في قطاع المياه والكهرباء.. مشيرا في هذا السياق إلى نظام الإنذار المبكر في محطات تحلية المياه لمواجهة أي تلوث إشعاعي في مياه الخليج مهما كان مصدره.

وقال إن دولة قطر هي الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي وضعت نظام إنذار مبكر للإشعاعات في مياه البحر.. مؤكدا أن جميع مداخل محطات إنتاج المياه مزودة بنظام إنذار مبكر للتلوث الإشعاعي سواء كان مصدره محطات دول مجاورة أو مخلفات سفن بحيث تستطيع الدولة اتخاذ الإجراءات المناسبة إزاء أي طارئ.

وفيما يتعلق بمياه الآبار، لفت إلى أنه تمت إعادة تأهيل حقول آبار المياه الصالحة للشرب للاستخدام في حالات الطوارئ بسعة 20 مليون جالون تغطي الاحتياجات الرئيسية من المياه للمواطنين والمقيمين.

وفي رده على استفسارات الأعضاء بخصوص كهرباء العزب، أعلن أن كهرماء بصدد توصيل الكهرباء والمياه إلى هذه العزب خلال الشهرين المقبلين وبرسوم مخفضة.

وبشأن الربط الكهربائي الخليجي، أكد أن الربط قائم ولم يتأثر بالحصار، “وقال إن الاجتماعات الخليجية في هذا الشأن قائمة”.

وفي هذا الشأن، أكد أن قطاع المياه والكهرباء لم يتأثر بالحصار بفضل التوجيهات السديدة للقيادة الحكيمة.. وقال “استطعنا التعامل مع تداعيات الحصار وحافظنا على جودة الإمدادات الكهربائية والمائية، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، ومتابعتها الحثيثة لكل الخطط التنموية في الدولة”.

كما تطرق المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” إلى جهود المؤسسة في توفير وضمان خدمات الكهرباء والماء للأراضي السكنية الخاصة بالمواطنين، تنفيذا لتوجيهات الحكومة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button