additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

Qatar and US discuss growth in trade ties

وزير الاقتصاد يناقش العلاقات التجارية والاقتصادية مع وفد أمريكي

DOHA: Minister of Economy and Commerce H E Sheikh Ahmed bin Jassim bin Mohammed Al Thani has discussed the latest developments in trade and economic relations between the State of Qatar and the United States of America during a meeting with a delegation from the US Council for the National Interest Foundation (CNIF), currently visiting Doha.

During the meeting, the Minister stressed the close historical ties between Qatar and the US, noting that Qatar has increased its investments in the US over many years, and these investments have contributed to the creation of many jobs in the US.

The Minister reviewed the laws and regulations issued by Qatar over the last few months to attract and encourage domestic and foreign investments, including the draft law regulating the investment of non-Qatari capital in economic activity recently approved by the Council of Ministers in line with the directives of Emir H H Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani, especially as this law will support the entry of foreign investors into the Qatari market.

Commenting on Qatar’s economy, the Minister said that the wise policies adopted by Qatar have stimulated all sectors of the country to increase their productivity, leaving a positive impact on the national economy and achieving positive growth rates during the past year despite many global and regional challenges.

In this regard, he pointed to the successes achieved by Qatar’s economy represented in the rise of the GDP during the year 2017 to reach about $220bn, compared with about $218bn in 2016, and in the real growth rate of GDP at constant prices, to reach about 2% in 2017. According to the latest World Bank reports, Qatar’s real GDP growth is expected to rise to about 2.6% in 2018, he said.

The Council for the National Interest Foundation (CNIF) is an independent 501(c)3 non-profit organisation that provides information and analysis on the Middle East, its relationship to the United States, and about policy formation regarding this region.

ناقش سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة، آخر تطورات العلاقات التجارية والاقتصادية بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال اجتماعه اليوم مع وفد من مؤسسة المصالح الوطنية الأمريكية الذي يزور الدوحة حاليا.

وأكد سعادة وزير الاقتصاد والتجارة خلال الاجتماع على العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا سعادته إلى أن دولة قطر عملت على زيادة استثماراتها في الولايات المتحدة الأمريكية على مدى سنوات عديدة، وقد ساهمت هذه الاستثمارات بدورها في خلق العديد من فرص العمل في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما استعرض سعادة الوزير خلال الاجتماع القوانين والتشريعات التي أصدرتها دولة قطر خلال الأشهر الماضية بهدف استقطاب وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، والتي منها مشروع قانون تنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي الذي تمت الموافقة عليه مؤخرا من قبل مجلس الوزراء الموقر، وذلك بما يتماشى مع توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله)، خاصة وأن هذا القانون من شأنه أن يدعم دخول المستثمرين الأجانب إلى السوق القطرية.

وفي سياق حديثه عن الاقتصاد القطري، أكد سعادة وزير الاقتصاد والتجارة أن السياسات الحكيمة التي انتهجتها دولة قطر ساهمت في تحفيز كافة قطاعات الدولة على زيادة إنتاجيتها بما انعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني، حيث حقق معدلات نمو إيجابية خلال العام الماضي، على الرغم من العديد من التحديات العالمية والإقليمية.

وأشار سعادته في هذا الصدد إلى النجاحات التي حققها الاقتصاد القطري والتي تمثلت في ارتفاع إجمالي الناتج المحلي للدولة خلال العام 2017، ليبلغ نحو 220 مليار دولار أمريكي، مقارنة بنحو 218 مليار دولار أمريكي خلال عام 2016، وأن معدل النمو الحقيقي للناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة، بلغ نحو 2% في عام 2017، وأنه وفقا لأحدث التقارير الصادرة عن البنك الدولي، فإنه من المتوقع أن يرتفع نمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي لدولة قطر إلى نحو2.6% خلال العام الجاري 2018.

يذكر أن مجلس مؤسسة المصلحة الوطنية (CNIF) منظمة غير ربحية مستقلة تقدم معلومات وتحليلات حول الشرق الأوسط وعلاقتها بالولايات المتحدة، والعمل على تشكيل السياسة الأمريكية فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط.

وفي سياق متصل، اجتمع سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة اليوم، مع سعادة السيد ديفيد حمود رئيس الغرفة التجارية العربية الأمريكية، وتم خلال الاجتماع مناقشة آخر التحضيرات والتنسيق لجولة الحراك الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية التي سيشارك فيها سعادة الوزير الشهر المقبل، والتي تهدف إلى زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة بين البلدين الصديقين.

كما جرى الحديث عن بيئة الأعمال في الدولة التي يجري تصميمها وتحسينها من أجل تنويع الاقتصاد وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، بما يمكنها من توفير العديد من الحوافز للمستثمرين في المشاريع التي يتم تنفيذها في القطاعات الرئيسية الكبرى.

جدير بالذكر أن الغرفة التجارية العربية الأمريكية الوطنية تأسست منذ ما يقرب من 50 عاماً، وهي أقدم منظمة أمريكية خدماتية مكرسة للأعمال التجارية العربية الأمريكية، لها مكاتب في نيويورك، وهيوستن، ولوس انجلوس، وسولت لايك سيتي، ومقرها في واشنطن العاصمة، وتقدم الغرفة بانتظام للشركات فرصا حصرية لرعاية مجموعة واسعة من الفعاليات التي تعزز فرص الأعمال والاستثمار الأمريكية العربية.

تجدر الإشارة إلى أنه تربط دولة قطر والولايات المتحدة علاقات اقتصادية ، في مجالات التجارة، والتعاون الاستثماري في مجالي النفط والغاز، ووقعت دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية اتفاقية إطار للتجارة والاستثمار في إبريل من عام 2004، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام 2017 حوالي 6 مليارات دولار.

وتعمل في دولة قطر حوالي 102 شركة مملوكة بنسبة 100 بالمئة للجانب الأمريكي، بينما بلغ عدد الشركات التي بها شركاء قطريون حوالي 505 شركات تعمل في قطاعات الهندسة والاستشارات والمقاولات وتكنولوجيا المعلومات والتجارة والخدمات، وتوجد حوالي 40 شركة أمريكية مرخصة تحت مظلة مركز قطر للمال.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button