Warning: file_put_contents(): Only 0 of 6 bytes written, possibly out of free disk space in /home/wgoqatar/public_html/wgoqatar/libraries/joomla/filesystem/file.php on line 440
Djokovic Beats Murray

Djokovic Beats Murray

Tennis: Djokovic Beats Murray For Qatar ExxonMobil Open title

08 Jan 2017 0 comment
Djokovic Beats Murray

Doha, January 07 (QNA) - Novak Djokovic has taken the first battle of the 2017 ATP World Tour season against Andy Murray, beating the Scot 6-3, 5-7, 6-4 to defend his Qatar ExxonMobil Open title and knock off the World No. 1.
In an electrifying final, the Serbian captured his first title since July (Rogers Cup) and showed some of the fiery tennis that helped him dominate the first half of 2016. The 29 year old frequently encouraged the crowd to back him, lifting his arms and pumping his fist while staring into the stands.
His intense attitude was matched by his aggressive on-court play. Djokovic charged the net 35 times against Murray, winning almost 70 per cent of those points during the two-hour and 54-minute final. But the Scot displayed his own brand of competitive tennis, especially when Djokovic was trying to serve out the match during the second set.
The Serbian had three championship points while serving at 5-4 but Murray erased them all and won the next two games to even the match and force a deciding set. The Scot, as Djokovic had done earlier in the contest, raised his arms to invite the 7,000 fans to cheer for him.
Djokovic converted in the deciding set, though. He broke Murray to love for a 4-3 lead and served out the set, coming through on his fourth championship point.
The Djokovic win ends Murray's 28-match win streak, which dated back to September when he lost to Juan Martin del Potro in Davis Cup action and included five consecutive titles, including November's ATP Finals title, during which he beat Djokovic for the year-end No. 1 Emirates ATP Ranking. (QNA)

ديوكوفيتش: لقب بطولة قطر للتنس أفصل بداية للموسم الجديد

الدوحة في 07 يناير /قنا/ أكد الصربي نوفاك ديكوفيتش المصنف الثاني عالميا، أن الفوز بلقب بطولة قطر إكسون موبيل للتنس هو أفضل بداية للموسم الجديد، معتبرا في الوقت نفسه أنه أفضل استعداد لخوض منافسات بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، التي ستنطلق في منتصف الشهر الجاري.
وقال ديوكوفيتش ، في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة النهائية، إنه سعيد بالفوز بلقب بطولة قطر للتنس للعام الثاني على التوالي، خاصة أنه جاء على حساب البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالميا.
وأوضح اللاعب الصربي أن النجاح الذي حققه في بطولة قطر سيساهم بشكل كبير في ظهوره بمستويات فنية وبدنية عالية خلال الاستحقاقات المقبلة، مشيرا إلى أن المباراة النهائية شهدت أداء مميزا سواء من جانبه أو من منافسه موراي، خاصة في ظل سعى كل واحد للفوز وإحراز اللقب.
ورأي ديوكوفيتش أن أكثر السلبيات بالنسبة له في المباراة النهائية، هي الإخفاق في الفوز بالمجموعة الثانية وحسم المباراة مبكرا، لافتا إلى انه لم يستغل ثلاث كرات حاسمة للفوز، ولكنه تمكن في المجموعة الثالثة من تحقيق الانتصار والتتويج باللقب.
وشدد اللاعب الصربي على أن المباراة شهدت مستويات فنية وبدنية عالية، سواء من جانبه أو من موراي، لافتا إلى أن كل منهما قدم قصارى جهده لتحقيق الفوز، ولكن في النهاية العلاقة محترمة وجيدة بينهما للغاية.
وأكد ديوكوفيتش ، في ختام حديثه ، عن استعداده لخوص بطولة استراليا المفتوحة، خاصة بعد المستويات الفنية الجيدة التي قدمها في بطولة قطر ، معربا في الوقت نفسه مواجهة الإسباني رفائيل نادال أو السويسري روجيه فيدرر خلال المنافسات، لاسيما أنهما من افضل النجوم في عالم التنس،ويتمتعان بشعبه جارفة، بالإضافة إلى أنهما شجعا الكثير للإقبال على اللعبة وخوض تحدياتها .

الصربي ديوكوفيتش يحتفظ بلقب بطولة قطر للتنس

الدوحة في 07 يناير /قنا/ احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة قطر المفتوحة للتنس للرجال في نسختها الخامسة والعشرين، البالغة مجموع جوائزها مليونا و334 ألف دولار، والتي تعتبر أولى بطولات رابطة اللاعبين المحترفين لعام 2017، وأقيمت على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.
وجاء فوز ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا باللقب بعد تخطى عقبة البريطاني آندي موراي المصنف الأول، بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-3، 5-7، 6-4) في المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء اليوم، واستمرت لمدة ساعتين و55 دقيقة.
وهذا الفوز هو الخامس والعشرون لديوكوفيتش البالغ من العمر 29 عاما، مقابل 11 فوزا لموراي البالغ من العمر 29 عاما أيضا، من أصل 36 مواجهة جمعت بين اللاعبين طوال مشوارهما في بطولات اللاعبين المحترفين، علما أن لقاء اليوم هو الأول لهما في بطولة قطر للتنس.
ويعد الفوز بلقب بطولة قطر للتنس هو الثاني على التوالي للاعب الصربي الذي احترف التنس عام 2003، بعد الأول الذي حققه العام الماضي على حساب الإسباني رفائيل نادال بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-1، 6-2).
وبات ديوكوفيتش اللاعب الرابع الذي يحقق اللقب مرتين على التوالي في تاريخ بطولة قطر للتنس منذ انطلاقها عام 1993، بعد السويدي ستيفان ايدبيرج عامي 1994 و1995، والسويسري روجيه فيدرر عامي 2005 و2006، والبريطاني آندي موراي عامي 2008 و2009.
في المقابل، أخفق موراي الذي احترف التنس عام 2005 في إحراز لقبه الثالث في البطولة بعد عامي 2008 على حساب السويسري ستان فافرينكا بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-4، 4-6، 6-2)، و2009 على حساب الأمريكي آندي روديك بمجموعتين نظيفتين (6-4، 6-2).
كما أخفق اللاعب البريطاني في معادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، ثلاث مرات، والمسجل باسم السويسري روجيه فيدرر الذي أحرز اللقب في أعوام 2005 و2006 و2011.
وحصل ديوكوفيتش على كأس البطولة والجائزة المالية المخصصة للمركز الأول وقيمتها 209.665 ألف دولار، علاوة على 250 نقطة في التصنيف العالمي، فيما نال موراي جائزة المركز الثاني وقدرها 110.420 ألف دولار بجانب 150 نقطة في التصنيف العالمي.
يشار إلى أن اللاعبين الذين خرجوا من الدور نصف النهائي، حصلوا على جائزة مالية قدرها 59.810 ألف دولار بجانب 90 نقطة، فيما نال اللاعبون الذين ودعوا الدور ربع النهائي جائزة مالية قدرها 34.080 ألف دولار، إضافة إلى 45 نقطة في التصنيف العالمي.
وجاءت المباراة قوية ومثيرة من جانب اللاعبين، ففي المجموعة الأولى استهل ديوكوفيتش ضربة الإرسال وتمكن من الحفاظ عليها، وذلك بالرغم من تعرضه لمحاولة كسر مبكر في الشوط الثاني، ولكن موراي لم يستغلها ليعود اللاعب الصربي من بعيد وحسم الشوط لصالحه.
في المقابل حافظ موراي على الفوز بإرساله حتى الشوط الثالث (3-3)، لكنه تعرض في الشوط الرابع لتراجع في الأداء، حيث كان يحتاج لنقطة للفوز بإرساله، ولكنه خسر أربع نقاط متتالية ليتمكن ديوكوفيتش من تحقيق أول كسر إرسال في أول محاولة تتاح له ويتقدم (5-3)، ثم يفوز بشوط إرساله ويحسم المجموعة الأولى لصالحه (6-3).
وفي المجموعة الثانية استهل موراي ضربة الإرسال وتمكن من الحفاظ عليها حتى الشوط الثالث، قبل أن يتعرض إرساله للكسر في الشوط الرابع على غرار المجموعة الأولى، ويتقدم ديوكوفيتش (5-3) بعدما حافظ على أشواط إرساله حتى الشوط الرابع.
وأضاع ديوكوفيتش فرصة الفوز بالمجموعة الثانية وحسم المباراة لصالحه، بعدما أتيحت له ثلاث كرات حاسمة "ماتش بوينت" في شوط إرساله الخامس، ولكنه أهدرها جميعا، ليفوز موراي بالشوط ويحقق أول كسر إرسال لمنافسه في المباراة، ويحقق التعادل (5-5)، ثم حقق بعد ذلك الفوز في شوطين متتاليين، بعد الفوز بشوط إرساله ثم كسر إرسال ديوكوفيتش للمرة الثانية على التوالي ليتقدم (6-5) ويحسم المجموعة لصالحه.
وفي المجموعة الثالثة والحاسمة، استهل موراي ضربة الإرسال وحافظ عليها حتى الشوط الثالث، لكنه لم يستطع الحفاظ عليها في الشوط الرابع على غرار ما حدث في المجموعتين الأولى والثانية، ليتفوق ديوكوفيتش ويحقق أول كسر يتقدم به (5-3)، وذلك بعدما تمكن من الحفاظ على أشواط إرساله الأربعة الأولى.
وفي الشوطين الأخيرين من المجموعة حافظ كل لاعب على شوط إرساله، ليتمكن ديوكوفيتش من حسم المجموعة لصالحه (6-4)، ومن ثم الفوز بالمباراة ولقب البطولة بمجموعتين مقابل مجموعة.
واستحق ديوكوفيتش "حامل اللقب" والمصنف الثاني عالميا إحراز اللقب عن جدارة واستحقاق، بعدما خاض مشوارا طويلا استهله بتخطي عقبة الألماني جان لينارد ستراف بصعوبة بالغة بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (7-6، 6-3) في الدور الأول، ثم تغلب على الأرجنتيني هوراسيو زيبالوس بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-3، 6-4) في الدور الثاني.
وفي الدور ربع النهائي، واصل ديوكوفيتش حملته الناجحة بالفوز على التشيكي راديك ستيبانيك المشارك ببطاقة دعوة بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-3، 6-3)، ثم تخطى بصعوبة شديدة عقبة الإسباني فيرناندو فيرداسكو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع أشواط (4-6، 7-6، 6-3) في الدور نصف النهائي.

موراي: أشعر بخيبة أمل كبيرة لخسارة بطولة قطر للتنس

الدوحة في 07 يناير /قنا/أعرب البريطاني آندى موراي المصنف الأول عالميا، عن خيبة أمله للخسارة أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش بمجموعتين لمجموعة في المباراة النهائية من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال، أولى بطولات رابطة اللاعبين المحترفين لعام 2017، التي أقيمت على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.
وقال موراي، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، "أشعر بخيبة أمل كبيرة لخسارة نهائي بطولة قطر، لكني مستعد تماما لخوض منافسات بطولة استراليا المفتوحة أولي بطولات الجراند سلام، التي ستنطلق منتصف الشهر الجاري، ولدي أمل كبير في الفوز بلقبها".
وأوضح اللاعب البريطاني أنه قدم أداء جيدا في المباراة النهائية، وكذلك قدم منافسه الصربي أداء رائعا هو الأخر، مشيرا إلى أنه خلال المجموعة الأولى ارتكب بعض الأخطاء، ولم يركز في ضربات الإرسال.
وأشار إلى أن المباراة النهائية مع ديوكوفيتش التي امتدت لثلاث مجموعات اليوم، هي اختبار حقيقي لقدرة اللاعب قبل خوض منافسات الموسم الجديد، خاصة في ظل خوض العديد من المباريات التي تمتد لخمس مجموعات.
وشدد على أنه تعرض لضغط كبير خلال مباراة اليوم، خاصة في المجموعة الثانية التي كان فيها ديوكوفيتش قريبا من إنهاء المباراة بعدما حصل على ثلاث كرات حاسمة، معتبرا أن مثل هذه الضغوط هي التي تعد اللاعب فنيا وبدنيا، خاصة عندما تكون في بداية الموسم.
واعتبر موراي، في ختام حديثه، أنه قدم أداء جيدا في المجمل خلال منافسات بطولة قطر للتنس، مشيرا إلى أنه خاض ست مباريات، سواء في الفردي أو الزوجي، وأن مستواه تحسن كثيرا من مباراة إلى مباراة.
وكان موراي خسر المباراة النهائية أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-3، 5-7، 6-4).

Leave your comments

Post comment as a guest

0 / 300 Character restriction
Your text should be less than 300 characters
terms and condition.
Comments | Add yours
  • No comments found

QUALITY MATTERS



Connect with WGOQ

Get Free News Letters!

  • Breaking News Alerts
  • Business News Alerts
  • Events Alerts
  • Advertising Offers Alerts

Contact us

Website security, detecting malwares on the website and removal services, website backup services, daily website file scanning and file changes monitoring

CONTACT ME!

 What's Goin On Qatar

  This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
  www.wgoqatar.com 
  West-bay Palm tower B 1905
         

Place your AD here!

Contact us for special offers and advertising packages!