Qatar ExxonMobil 2017

Qatar ExxonMobil 2017: Veradesco First to Semis, Could Meet Djokovic

07 Jan 2017 0 comment
Qatar ExxonMobil 2017

Doha, January 05 (QNA) - World No. 42 Fernando Veradesco was the first player to reach the semi-finals of Qatar ExxonMobil 2017, which is celebrating its 25th edition at the Khalifa International Tennis & Squash Complex.
He defeated Ivo Karlovic, who is the competition's sixth seed, in two straight sets 6-2 and 7-5 in the opening match of the quarter-finals. Veradesco has won on three of the previous six matches between the two players.
The Spaniard will meet the winners from the match between World No.2 Novak Djokovic and Stepnatek in the match that will be played later today. Veradesco had defeated fourth seed David Goffin on his way to the quarter-finals. (QNA)

موراي و ديوكوفيتش يعلنان التحدي للفوز ببطولة قطر للتنس

الدوحة في 06 يناير /قنا/ اعتبر البريطاني، آندي موراي، أن مواجهة الغد أمام منافسه الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، في نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس للرجال في نسختها الخامسة والعشرين التي تقام منافساتها على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، ستكون بمثابة الاختبار الحقيقي له قبل التوجه إلى استراليا لخوض منافسات أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن نتيجتها لن تؤثر على ما سيحدث في بطولة استراليا المفتوحة.
وقال موراي، في مؤتمر صحفي، إنه "سيخوض مباراة الغد بأعصاب هادئة، ولن يضغط على نفسه كثيرا، خاصة أنه لم يصل إلى أفضل مستوياته الفنية والبدنية حتى الآن، كما لم يستطع تنفيذ ما يريده في بعض الضربات خلال نقاط مهمة".
وأوضح اللاعب البريطاني أنه سبق أن لعب مع ديوكوفيتش العديد من المباريات خلال المواسم الماضية، وكل منهما يعرف الأخير جيدا، مشيرا إلى أنه تفوق في مرات، فيما تفوق ديوكوفيتش في مرات أخرى، وأن مباراة الغد ستكون صعبة.
ورأي موراي أن ديوكوفيتش من أبرز لاعبي التنس في السنوات الأخيرة، لكنه أكد في الوقت نفسه استعداده لمباراة الغد، وأنه سيلعب من أجل تحقيق اللقب الثالث له في البطولة بعد عامي 2008 و2009، وذلك من أجل أن يكون دافعا قوىا له قبل خوض منافسات بطولة استراليا المفتوحة.
وأشار اللاعب البريطاني إلى أنه قدم مستويات جيدة خلال المباريات الخمس الذي خاضها في بطولة قطر حتى الآن، خاصة أنه تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية في منافسات الفردي، معربا عن أمله في استكمال مسيرته في الدوحة بنجاح والتتويج باللقب.
واعترف موراي، في ختام حديثه، بأن تحركات قدميه كانت بطيئة للغاية في معظم المباريات التي خاضها، حيث لم يصل للمستوى الذي أنهى به الموسم الماضي، مشيرا إلى أنه سيسعى إلى تدارك ذلك الأمر خلال خوض المباريات في الاستحقاقات المقبلة.

من جانبه، أعرب الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، "حامل اللقب" عن سعادته بالتأهل إلى الدور النهائي من بطولة قطر والاقتراب من حصد اللقب للعام الثاني على التوالي، معتبرا أن المباراة النهائية غدا السبت أمام موراي ستكون الأهم والأبرز بالنسبة له في البطولة، وكذلك قبل خوض بطولة استراليا المفتوحة.
وقال ديوكوفيتش، في مؤتمر صحفي مماثل، إن موراي يقدم مستويات عالية في الفترة الأخيرة، خاصة على الجانب البدني، مشيرا إلى أنه سيحاول منافسته في مباراة الغد، كما حدث في المباراة الأخيرة التي جمعتهما نهاية الموسم الماضي.
واعتبر اللاعب الصربي أن الأمر الأكثر إيجابية في مباراة نصف النهائي أمام الإسباني فيرناندو فيرداسكو، هو تحقيق الفوز بالرغم من عدم تقديم أداء جيد في المجموعتين الأوليين، حيث أن خبرته لعبت دورا كبيرا في التوفق على منافسه الإسباني في الأوقات الحاسمة.
ورأي ديوكوفيتش أن فيرداسكو قدم أداء أفضل منه خلال أول مجموعتين، وكان لديه فرص كبيرة في حسم اللقاء لصالحه خلال شوط كسر التعادل في المجموعة الثانية، بعدما لاحت له خمس فرصة للفوز ، مشيرا إلى أن اللاعب الإسباني كان مميزا للغاية في ضربات الإرسال، فضلا عن التسديد من على الخطوط الخلفية.
وأكد ديوكوفيتش أنه قاتل في المجموعة الثانية من أجل الفوز، خاصة في شوط كسر التعادل الذي كاد يخسر خلال المباراة في خمس نقاط، معتبرا أن هذا الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية منحه المزيد من الثقة استعدادا للموسم الجديد.
وأوضح اللاعب الصربي أنه تعرض للكثير من هذه المواقف، حيث نجح في بعضها ولم يوفق في البعض الآخر، لكنه اليوم بذل قصارى جهده وقاتل على كل كرة، لافتا إلى أنه من النقاط الخمس الحاسمة كانت هناك ثلاث سهلة بالنسبة لفيرداسكو لإنهاء اللقاء لصالحه، لكنه لم يستغلها.
وأشار ديوكوفيتش إلى أنه لم يتفاجئ من الأداء الذي قدمه منافسه الإسباني، خاصة أنه من اللاعبين المميزين، وفي استطاعته الفوز على أي لاعب في العالم إذا كان في حالة بدنية عالية، لافتا إلى أنه من اللاعبين الموهوبين، كما يتمتع بضربات قوية ودقيقة على الخطين الخلفيين.

"موراي" يلحق بـ "ديوكوفيتش" في نهائي بطولة قطر للتنس

الدوحة في 06 يناير /قنا/ لحق البريطاني آندي موراي بالصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور النهائي لبطولة قطر المفتوحة للتنس للرجال في نسختها الخامسة والعشرين.
جاء تأهل موراي المصنف الأول بعد فوزه على التشيكي توماس بيرديتش المصنف الثالث بمجموعتين مقابل لا شئ بواقع أشواط (6-3، 6-4) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم في مباراة نصف النهائي الثانية.
والفوز هو الحادي عشر للاعب البريطاني موراي على حساب منافسه التشيكي بيرديتش من أصل 17 مواجهة جمعت اللاعبين معا طوال مشوارهما في بطولات المحترفين للتنس.
وكان ديوكوفيتش قد سبق موراي إلى المباراة النهائية المقررة غدا السبت بعدما تخطى بصعوبة بالغة عقبة الإسباني فيرناندو فيرداسكو بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-7، 7-6، 6-3) في مباراة نصف النهائي الأولى التي جرت بينهما مساء اليوم.
جاءت مباراة موراي وبيرديتش قوية، ففي المجموعة الأولى قدم اللاعبان أداء جيدا، وحافظا على إرسالهما حتى الشوط الثالث، ليتفوق بعد ذلك البريطاني ويكسر إرسال منافسه التشيكي في الشوط الرابع ليتقدم (5-3)، ثم يفوز بإرساله وينهي المباراة لصالحه.
وعلى غرار المجموعة الأولى جاءت الثانية، إلا أن موراي كسر إرسال بيرديتش هذه المرة في الشوط الثالث ليتقدم (4-2)، ومن ثم حافظ على شوط إرساله حتى أنهي المجموعة الثانية لمصلحته (6-4)، ولم يعط الفرصة لمنافسة التشيكي في العودة للمباراة

صراع موراي و ديوكوفيتش على قمة التنس يبدأ في الدوحة

الدوحة في 06 يناير /قنا/ كتبت بطولة قطر للتنس بداية الصراع بين البريطاني آندي موراي والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنفين الأول والثاني عالميا، على صدارة الترتيب العام للاعبين المحترفين في عام 2017، بعدما صعد اللاعبان إلى المباراة النهائية للبطولة التي ستقام غدا السبت على الملعب الرئيسي بمجمع خليفة الدولي.
وخاض اللاعبان مشوارا طويلا من أجل التأهل إلى المباراة النهائية، فالبريطاني موراي المصنف الأول في البطولة، بدأ الدور الأول بأداء ضعيف تغلب من خلاله على الفرنسي جيريمي شاردي بمجموعتين نظيفتين (7-6،6- صفر) ، ثم واصل الأداء غير المقنع في الدور الثاني عندما تخطى عقبة النمساوي جيرالد ميلتسر بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (7-6، 7-5).
وفي الدور ربع النهائي، تخطى موراي بصعوبة شديدة عقبة الإسباني نيكولاس الماجرو بمجموعتين مقابل لا شئ بواقع أشواط (7-6، 7-5)، ثم تفوق في الدور نصف النهائي على التشيكي توماس بيرديتش المصنف الثالث في البطولة بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-3، 6-4).
ويسعى موراي، الذي حقق لقب بطولة قطر مرتين متتاليتين عامي 2008 و2009، إلى تحقيق اللقب الثالث له في البطولة، ومعادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، والمسجل باسم السويسري روجيه فيدرر.
في المقابل، استهل ديوكوفيتش "حامل اللقب" والمصنف الثاني في البطولة، حملة دفاعه عن لقبه بتخطي عقبة الألماني جان لينارد ستراف بصعوبة بالغة بمجموعتين مقابل لا شئ بواقع أشواط (7-6، 6-3)، ثم تغلب في الدور الثاني على الأرجنتيني هوراسيو زيبالوس بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-3، 6-4).
وفي الدور ربع النهائي، واصل ديوكوفيتش حملته الناجحة بالفوز على التشيكي راديك ستيبانيك المشارك ببطاقة دعوة بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط (6-3، 6-3)، ثم تخطى بصعوبة شديدة عقبة الإسباني فيرناندو فيرداسكو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع أشواط (4-6، 7-6، 6-3) في الدور نصف النهائي.
ويمني اللاعب الصربي، الذي يبدأ مشاركاته هذا الموسم من الدوحة، إلى أن يصبح اللاعب الرابع الذي يحرز اللقب مرتين متتاليتين في قطر بعد السويدي ستيفان ايدبيرج عامي 1994 و1995، والسويسري روجيه فيدرر عامي 2005 و2006، والبريطاني آندي موراي عامي 2008 و2009.
وستكون مباراة الغد بمثابة الصدام الأول بين المصنفين الأول الثاني عالميا في العام الجديد، كما أنها ستكون بمثابة التحدي والاختبار الأخير للاعبين قبل خوض منافسات بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، التي تنطلق منتصف الشهر الجاري.

Leave your comments

Post comment as a guest

0 / 300 Character restriction
Your text should be less than 300 characters
terms and condition.
Comments | Add yours
  • No comments found

QUALITY MATTERS



Connect with WGOQ

Get Free News Letters!

  • Breaking News Alerts
  • Business News Alerts
  • Events Alerts
  • Advertising Offers Alerts

Contact us

Website security, detecting malwares on the website and removal services, website backup services, daily website file scanning and file changes monitoring

CONTACT ME!

 What's Goin On Qatar

  This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
  www.wgoqatar.com 
  West-bay Palm tower B 1905
         

Place your AD here!

Contact us for special offers and advertising packages!