$3 million for Rohingya

Qatar Red Crescent Society issues humanitarian appeal to raise $3 million for Rohingya

13 Sep 2017 0 comment
$3 million for Rohingya

QNA

Doha: Qatar Red Crescent Society (QRCS) issued a humanitarian appeal to raise $3 million for the relief of Rohingya people who fled the violence in their home country, seeking refuge in Bangladesh.

Under the first phase of intervention, QRCS will operate two mobile clinics, provide 5,000 hygiene kits, build 250 sanitation facilities, distribute 5,000 food packages, and 5,000 shelter kits. Around 5,000 families (25,000 people) will benefit from this much-needed aid.

Asked about how to contribute to QRCS's humanitarian response, Head of Financial Resource Mobilization Ahmed Ali Al Khulaifi explained, "Institutions and individuals can donate online or via QRCS's account at Barwa Bank. They can also lodge their donations with QRCS headquarters, agents at malls and shopping centers, or through QRCS's hotlines.


At a press briefing today QRCS Secretary-General Ali Hassan Al Hammadi stated, "Recently, a wave of violence has erupted against the Rohingya population, particularly women, children, and elderly people. Hundreds of thousands have fled their home towns, moving afoot in search for a safer refuge in Bangladesh, just to find themselves stuck in too severe conditions. Now, they are homeless, with no food, drinking water, or access to medical care".

"We in QRCS are particularly worried by the violations against Rohingya innocent civilians. As an internationally recognized humanitarian organization, we believe in the basic tenets of protection of civilians under the Geneva Conventions and relevant instruments. We cite the ideals and values preached by all religions in relation to mercifulness, nonaggression, tolerance, and peaceful coexistence," said Al Hammadi.

According to him, QRCS adopts a comprehensive approach to the Rohingya crisis dating back to 2012, when a representation office was opened to conduct education, health care, environmental sanitation, productive, and other development projects that would improve living standards.

The Secretary-General called upon the international community to take every possible diplomatic and humanitarian measure to ensure stability in the region.

"Again, the government and people of Qatar have stood up to their humanitarian and ethical responsibility, showing sympathy with and support for the affected population. We are sure that the generous Qatari benefactors will take the initiative and back our life-saving relief efforts. Thousands of Rohingya refugees are expecting a too cold winter, with nowhere to go and nothing to eat," he added.

Al Hammadi revealed a $500,000 donation from Qatar Fund for Development (QFFD). "This is not something new for QFFD," he stressed. "It is new evidence of our bilateral strategic partnership for the service of vulnerable people everywhere".

الهلال القطري يطلق حملة لجمع 3 مليون دولار لصالح الروهينجا

أطلق الهلال الأحمر القطري نداءً إنسانياً لجمع مبلغ 11 مليون ريال نحو (3 ملايين دولار) من أجل إغاثة شعب الروهينجا، المتضررين من الأزمة الإنسانية في ميانمار، من خلال توفير المأوى المؤقت، والرعاية الصحية، والمياه والإصحاح، والمواد الغذائية، لفائدة 5 آلاف أسرة، تضم حوالي 25 ألف شخص، مع توسيع نطاق الإغاثة في المراحل التالية، لاستيعاب المزيد من الوافدين إلى مناطق اللجوء في بنجلاديش.

وأعلن عن إطلاق نداء الإغاثة بمؤتمر صحافي، حضره سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري، والسيد أحمد علي الخليفي رئيس تنمية الموارد المالية بالهلال الأحمر القطري، والسيد عيسى محمد آل إسحاق مدير الاتصال بالهلال الأحمر القطري، وتم عرض تقرير ميداني من فريق التقييم الموجود حالياً في بنجلاديش، حيث زار الفريق مناطق كاتا بالونغ، وشامبلور، وبالوكالي.

وتتضمن المرحلة الأولى من برنامج التدخل -الذي يطرحه الهلال الأحمر القطري- تشغيل عيادتين متنقلتين، مع توفير الطاقم الطبي والأدوية والمستلزمات الطبية، وتوزيع 5 آلاف حقيبة صحية، تحتوي على فرش، ومعجون أسنان، وفوط، وصابون، وغسول شعر، وبناء 250 حماماً مؤقتاً في مراكز الإيواء، مع توفير مواد النظافة، وتوزيع 5 آلاف سلة غذائية تكفي لمدة شهر، وتحتوي السلة على «70 كيلوجراماً من الأرز، والعدس، والزيت، والملح، والتوابل»، وتوزيع 5 آلاف حزمة إيواء، تحتوي على غطاء بلاستيكي، واقٍ من المطر، وحبال وأخشاب.

قال السيد علي الحمادي: «نلتقي في هذا المؤتمر الصحافي من أجل إطلاق نداء إنساني لإغاثة شعب الروهينجا، في إقليم راخين بميانمار، في ظل تصاعد موجة العنف -مؤخراً- ضد الأبرياء من أبنائه، وخاصة الأطفال والنساء وكبار السن، ما دفع مئات الآلاف منهم إلى هجر منازلهم وقراهم، والاتجاه مشياً على الأقدام إلى بنجلاديش، هرباً بحياتهم وحياة أبنائهم، حيث يجدون أنفسهم في مواجهة ظروف غير إنسانية، من فقدان للمأوى، والغذاء، والعلاج، ومياه الشرب».

وأضاف: «نحن في الهلال الأحمر القطري نشعر بقلق عميق لما يجري من انتهاكات ضد المدنيين الأبرياء من الروهينجا، انطلاقاً من رسالتنا الأساسية كمنظمة إنسانية ذات حضور إقليمي ودولي بارز، وإيماناً منا بالمبادئ الأساسية لحماية المدنيين، المنصوص عليها في اتفاقيات جنيف الأربع، وجميع القوانين والأعراف ذات الصلة، واستلهاماً للمثل العليا، والقيم الأخلاقية التي حضت عليها جميع الشرائع السماوية من التراحم، والنهي عن ترويع الآمنين، أو الاعتداء على الأرواح والممتلكات، وهو ما يتفق أيضاً مع الفطرة الإنسانية السوية، التي جبلت على التسامح، والتعايش السلمي، وحب الخير».

استراتيجية متكاملة

ونوّه الحمادي إلى أن تعامل الهلال الأحمر القطري مع الأزمة الإنسانية لشعب الروهينجا في ميانمار ليس وليد اللحظة، بل يسير وفق استراتيجية متكاملة، بدأ تطبيقها منذ 5 أعوام، بفتح مكتب تمثيلي للهلال في ميانمار عام 2012، كي يتولى وضع وتنفيذ سلسلة من المشاريع والأنشطة، التي تساهم في تنمية المجتمع المحلي في ميانمار في التعليم، والصحة، والإصحاح البيئي، والسكن الملائم، والمشاريع الحرفية والإنتاجية المدرة للدخل، إلى غير ذلك من جوانب المساعدة الاقتصادية والاجتماعية، التي تكفل للمستفيدين العيش الآدمي الكريم.

ووجه الحمادي رسالة ودعوة إلى كافة الأطراف الفاعلة على الساحة الدولية، دبلوماسياً وإنسانياً، لاتخاذ كل السبل الممكنة من أجل تعزيز الاستقرار، مضيفا: «لقد أثبتت دولة قطر -حكومة وشعباً- وبرهنت مجدداً على وعيها التام بقضاياها الإنسانية والأخلاقية، من خلال موقفها النبيل للتعاطف الكامل مع المتضررين من شعب الروهينجا، وإبداء كل الدعم لهم في محنتهم القاسية، ونحن على ثقة من أن أبناء هذا المجتمع الكريم المعطاء لن يتأخروا عن مد يد العون، ومساندة جهودنا الإغاثية، لإنقاذ أرواح آلاف اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش، وتوفير احتياجاتهم الأساسية، حتى لا يقبل عليهم فصل الشتاء القارس، وهم يفترشون الطرقات، وينامون في العراء، ويتغذون على أوراق الأشجار».

أعرب عن جزيل الشكر والتقدير لصندوق قطر للتنمية على مبادرته الكريمة لدعم الاستجابة الإنسانية لأزمة الروهينجا، حيث ساهم بمبلغ مليوني ريال نحو (500 ألف دولار)، من أجل توفير الاحتياجات العاجلة للاجئين الروهينجا في بنجلاديش، مؤكداً أن هذا الموقف النبيل ليس بالجديد على مسؤولي صندوق قطر للتنمية، بل يمثل استمراراً لعلاقة الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين لخدمة الضعفاء والمحتاجين في كل مكان.

كما أشاد بالجهد الكبير لسعادة السفير أحمد بن محمد الدهيمي سفير دولة قطر لدى بنجلاديش، الذي حرص على متابعة مهمة الفريق الإغاثي، والتدخل شخصيا لتسهيل مهمته، وتذليل كافة العقبات التي تؤثر على عمله.

فريق عمل 

وبدوره، أوضح السيد أحمد الخليفي تفاعل الهلال الأحمر القطري مع الأحداث منذ بدايتها، بتفعيل مركز المعلومات لديه، وتم التواصل مع المنظمات الإنسانية، كالاتحاد الدولي وغيره.

وحالياً، يوجد لدى الهلال فريق ميداني إغاثي، يعمل في بنجلاديش، التي لجأ إليها أكثر من 300 ألف شخص من المنطقة المنكوبة، ويقوم الفريق منذ أسبوع بتقييم أهم الاحتياجات الأساسية للفارين من أعمال العنف، الذين يقطنون مخيمات غير مؤهلة لاستقبالهم، كما يقوم بتوزيع المساعدات الإغاثية العاجلة للعائلات المتضررة.

وأشار الخليفي إلى أن الهلال الأحمر القطري كان من أولى المنظمات الإنسانية التي استجابت لهذه الأزمة، حيث خصص من صندوق الإغاثة العاجلة مبلغ 100 ألف دولار كاستجابة أولية لتوفير بعض الاحتياجات الضرورية للأسر الأكثر تضرراً، من خلال الفريق الميداني..

وسائل التبرع

 

عن وسائل التبرع التي خصصها الهلال الأحمر القطري لحشد الدعم المجتمعي من الأفراد والمؤسسات، قال الخليفي إنه يمكن للراغبين في دعم الاستجابة الإنسانية العاجلة التواصل والتبرع عبر الخط الساخن: 66666364 أو 66644822، أو التبرع الإلكتروني عبر الرابط التالي: http://qrcs.org.qa/Arabic/Donatenow/Pages/DonateForm.aspx?CountryTitle=Burma

كما يمكن للإخوة والأخوات المتبرعين تسليم التبرعات بمقر الهلال الأحمر القطري في السلطة القديمة/ الكورنيش (هاتف: 44027700)، أو فرعه بمدينة الخور (هاتف: 44027883)، أو من خلال مندوبي الهلال الأحمر القطري بالجمعيات والمجمعات التجارية، أو تحويل مبلغ التبرع على حساب الهلال الأحمر القطري لدى بنك بروة (رقم الآيبان: 

QA37BRWA000000000200000094340.;

Leave your comments

Post comment as a guest

0 / 300 Character restriction
Your text should be less than 300 characters
terms and condition.
Comments | Add yours
  • No comments found

QUALITY MATTERS



Connect with WGOQ

Get Free News Letters!

  • Breaking News Alerts
  • Business News Alerts
  • Events Alerts
  • Advertising Offers Alerts

Contact us

Website security, detecting malwares on the website and removal services, website backup services, daily website file scanning and file changes monitoring

CONTACT ME!

 What's Goin On Qatar

  This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
  www.wgoqatar.com 
  West-bay Palm tower B 1905
         

Place your AD here!

Contact us for special offers and advertising packages!