For aid to Rohingya

Qatar Charity & UNHCR sign deal for aid to Rohingya

11 Sep 2017 0 comment
For aid to Rohingya

Qatar Charity and United Nations High Commissioner for Refugees (UNHCR) have signed an agreement to provide emergency relief to the displaced Rohingyas in Myanmar.
The $500,000 agreement is expected to benefit 2,100 displaced people for six months.
The agreement was signed by executive director of Qatar Charity Yousif Ahmed Al Kuwari and UNHCR Regional Representative to the Gulf Cooperation Council (GCC) Khalid Khalifa. Under the agreement signed in Doha, UNHCR will set up 420 temporary shelters for Rohingyas in three districts of Rakhine and Kachin, with a value of up to $500,000 provided by Qatar Charity.
This cooperation comes at a time when the Rohingya Muslims are increasingly suffering because of the mounting campaign against them in recent days.

توقيع اتفاقية تعاون لتقدم إغاثة لنازحي الروهينجيا بين قطر الخيرية ومفوضية اللاجئين

وقعت جمعية قطر الخيرية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) التابعة للأمم المتحدة، اتفاقية تعاون لتقديم إغاثة عاجلة في مجال الإيواء لنازحي الروهينغيا داخل ميانمار، بقيمة نصف مليون دولار ، وينتظر أن يستفيد منها 2100 نازح، لمدة 6 شهور.

وقع الاتفاقية عن قطر الخيرية السيد يوسف أحمد الكواري، رئيسها التنفيذي، وعن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السيد خالد خليفة ممثلها الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي.

وبموجب الاتفاقية التي وقعت بالدوحة تقوم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بإنشاء 420 وحدة إيواء مؤقتة للنازحين الروهنغيين في ثلاث مناطق بإقليمي راخين وكاجين، وبقيمة تصل إلى نصف مليون دولار بتمويل من قطر الخيرية.

وفي تعليقه على هذه الاتفاقية، قال السيد يوسف الكواري "إن هذا التعاون يأتي في وقت تزداد فيه معاناة مسلمي الروهينغيا بسبب تصاعد الحملة الموجهة ضدهم في الأيام الأخيرة، والتي أدت لفرار مئات الآلاف منهم باتجاه الحدود مع بنغلاديش".

كما أشار إلى أن هذا التعاون يأتي حرصا من قطر الخيرية على سرعة تنفيذ مشاريع الإغاثة العاجلة وتقديم المساعدات الإنسانية بالتعاون المشترك مع المنظمات الدولية، خصوصا في الدول التي يكون فيها تحرك المنظمات الدولية أسهل كما في ميانمار.

وأكد السيد الكواري أن الاتفاقية تعزز التعاون والشراكة مع منظمات الأمم المتحدة وبالأخص المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR).

من جهته أعرب السيد خالد خليفة ممثل المفوضية الإقليمي في دول مجلس التعاون الخليجي عن شكره لدولة قطر على جهودها في مجال العمل الإنساني.

وثمن تعاون قطر الخيرية الفاعل مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) الذي يفضي لتلبية الاحتياجات الإنسانية للنازحين واللاجئين عبر العالم..لافتا إلى أن هذا يدل على استمرار الالتزام الإنساني الذي قطعته قطر الخيرية على نفسها ويعتبر انعكاساً حقيقياً للتضامن الدولي.

وتشير أرقام قطر الخيرية إلى أن المساعدات الإنسانية التي خصصتها لنازحي الروهينغيا منذ عام 2012 وحتى العام الحالي بلغت حوالي 5ر13 مليون ريال.

وغطت تلك المساعدات مجالات الرعاية الصحية وتوفير الغذاء والإيواء والمياه والاصحاح واستفاد منها حوالي 370 ألف نازح، وذلك بالتنسيق مع منظمات دولية والتي من ضمنها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) التابعة للأمم المتحدة.

Leave your comments

Post comment as a guest

0 / 300 Character restriction
Your text should be less than 300 characters
terms and condition.
Comments | Add yours
  • No comments found

QUALITY MATTERS



Connect with WGOQ

Get Free News Letters!

  • Breaking News Alerts
  • Business News Alerts
  • Events Alerts
  • Advertising Offers Alerts

Contact us

Website security, detecting malwares on the website and removal services, website backup services, daily website file scanning and file changes monitoring

CONTACT ME!

 What's Goin On Qatar

  This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
  www.wgoqatar.com 
  West-bay Palm tower B 1905
         

Place your AD here!

Contact us for special offers and advertising packages!