Solar energy powers public gardens 0 144

Solar energy powers public gardens

As part of the ongoing co-operation between Al Shamal Municipality and Ras Laffan Community Outreach Programme, a project was implemented to install solar energy recharge stations at the public gardens.

The project also includes installing umbrellas and lights that works with solar energy at the beaches and public parks of Al Shamal Municipality. 

In all, 34 beach umbrellas, equipped with two white LED lights of 18 watts, were installed at all the beaches at Al Ruwais, Al Shammal, and Abu Zalluf, besides Al Ghariya beach. 

Also, 10 solar energy-operated recharge stations were installed, with each including a LED light unit of 32 watts, for recharging mobile phones, in addition to a platform to supply Wi-Fi at the public parks. 

Hamad Juma al-Mannai, director of Al Shamal Municipality, honoured yesterday Sheikha Dana Rashid al-Thani, senior officer of Ras Laffan Community Outreach Programme, and a representative of Al Emadi Solar, the company that implemented the project.

تركيب محطات شحن بالطاقة الشمسية في حدائق الشمال

نفذت بلدية الشمال بالتعاون مع برنامج رأس لفان للتواصل الإجتماعي مشروع تركيب محطات شحن بالطاقة الشمسية في الحدائق ومظلات مع إنارة بالطاقة الشمسية بالشواطئ والحدائق التابعة لبلدية الشمال.

وشمل المشروع تركيب (34) من المظلات الشاطئية حيث تتكون كل مظلة من هيكل معدني معالج بجلفة التغطيس الحراري ومزودة بنظام إضاءة بيضاء مع وحدتي LED بقوة 18 وات، وتم توزيعها على جميع الشواطئ التابعة لبلدية الشمال في كل مدن الرويس، الشمال، أبو ظلوف، كما تم تركيب عدد من هذه المظلات في شاطئ الغارية والذي يعد أحد أهم الشواطئ التابعة لبلدية الشمال لما يتميز به من طبيعة خلابة وموقع مميز فضلا عن إقبال للزوار.

كما اشتمل المشروع على تركيب “10” محطات شحن تعمل بالطاقة الشمسية في الحدائق التابعة لبلدية الشمال تتضمن كل وحدة إنارة LED بقوة 32 وات ومنافذ شحن للهاتف الجوال بالإضافة إلى منصة لتزويد الحدائق بخدمة الإنترنت (واي فاي).

كما كرَّم السيد حمد جمعة المناعي مدير بلدية الشمال صباح اليوم الشيخة دانة راشد آل ثاني، كبير مسؤولي برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي وممثل شركة العمادي للطاقة الشمسية التي نفذت المشروع، وذلك بمناسبة الانتهاء من تنفيذ مشروع تركيب محطات شحن بالطاقة الشمسية في الحدائق ومظلات مع إنارة بالطاقة الشمسية بالشواطئ والحدائق التابعة لبلدية الشمال.

وقدم مدير البلدية للمكرمين شهادات شكر ودرعا خاصا ببلدية الشمال، تقديراً لجهودهم المبذولة ومساهمتهم الفعالة في تنفيذ هذه الأعمال والتي تمت بدعم من برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي صاحب الدور المتميز في مجال المسؤولية الاجتماعية .

وقد نظمت البلدية زيارة تفقدية إلى حديقة الشمال للعائلات وشاطئ رأس بن عمران، بحضور السيد حسن خليفة الفيحاني مدير إدارة شؤون الخدمات، حيث تفقدوا الخدمات الجديدة التي أضيفت للحدائق.

جدير بالذكر أن مشروع تركيب محطات شحن بالطاقة الشمسية في الحدائق ومظلات مع إنارة بالطاقة الشمسية بالشواطئ والحدائق، لاقى ترحيباً من أهالي الشمال والزوار المرتادين هذه الشواطئ من جميع أنحاء الدولة.

Previous ArticleNext Article

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *