QR18m in Oct To The Needy 0 73

Zakat Fund provides over QR18m in Oct to the needy

QNA

The total assistance provided by the Zakat Fund at the Ministry of Endowments (Awqaf) and Islamic Affairs for needy families in the country last October totalled nearly QR18m, in the framework of the aids provided to eligible families registered, whose files exceed 2,000 files.
The fund said in a statement yesterday that the assistance included monthly aid or cut aid to be paid once as needed in accordance to specific needs and emergency conditions for the beneficiaries.
The Zakat Fund confirmed that this assistance is provided to its beneficiaries in accordance with the Shari’a rules and after conducting necessary social and field research procedures for those requesting assistance. It pointed out that the files of applicants for assistance are presented to the competent committees to assess their conditions, so as to ensure that the Zakat reaches to the actual beneficiaries. The Zakat Fund last October also has discussed 695 request help cases among it 168 new cases.

صندوق الزكاة: 18 مليون ريال مساعدات خلال الشهر الماضي

بلغت قيمة مساعدات صندوق الزكاة التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خلال شهر أكتوبر الماضي مبلغ 17.9 مليون ريال، للمستحقين من الأسر المسجلة لديه، الذين يتجاوز تعداد ملفاتهم 20 ألف حالة.

وأوضح الصندوق أن هذه المساعدات جرى توزيعها على المستحقين، وتضمنت المساعدات الدائمة التي تُقدّم شهرياً، أو المساعدات المقطوعة، وهي المرتبطة بحاجات معينة وظروف طارئة للمستحقين، وتُصرف لمرة واحدة حسب الحاجة.

وأضاف صندوق الزكاة أن هذه المساعدات تُصرف لمستحقيها وفقاً للضوابط الشرعية، وبعد اتخاذ إجراءات البحث الاجتماعي المكتبي والميداني اللازمة لطالبي المساعدة، بالإضافة إلى التواصل مع الجهات الرسمية بالدولة ذات الصلة، ومن ثم تُعرض الملفات مكتملة على لجان المساعدات لتقدير الحاجة الحقيقية لطالبي المساعدات، وذلك لضمان وصول زكاة أهل قطر إلى المستحقين الفعليين.

من جهة أخرى، بحث صندوق الزكاة خلال شهر أكتوبر 695 حالة لطلب المساعدة، توزعت على 444 حالة في فرع الرجال و251 حالة في الفرع النسائي، وقد اشتملت الملفات التي بُحثت على 168 حالة جديدة، بينما الأخرى لحالات مساعدة ماضية.

وأجرى الباحثون متابعات لـ 214 حالة لتجديد المساعدة المنتهية، ودراسة 242 تقريراً لطلبات المساعدة المقطوعة، وجرى إجراء 71 بحثاً ميدانياً لمحل إقامة الأسرة.

ويهدف البحث الاجتماعي والميداني الذي يجريه الصندوق على طلبات المساعدة إلى التأكد من استحقاق طالبي المساعدة، وضمان وصول زكوات أهل قطر إلى مستحقيها.
ويتلقى صندوق الزكاة الزكوات في مكتب التحصيل الرئيسي في مبنى الصندوق الكائن بشارع سلوى على تقاطع سوق الخميس والجمعة، وفي عشرات المكاتب ونقاط التحصيل الفرعية الموجودة في مختلف أماكن الدولة، كما يتلقى هذه المساعدات عن طريق استدعاء المحصل السريع على الهاتف الجوال رقم (55199996)، كما يمكن ذلك عن طريق أجهزة الصراف الآلي لكل من مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، ومصرف الريان.
ويتيح الصندوق للشركات والمؤسسات التجارية والاقتصادية بالدولة الاستفادة من خدمة حساب زكواتها، من خلال الاتصال عبر الهواتف المخصصة للباحثين الشرعيين: (44700071) – (55188887) – (55188889).;

Previous ArticleNext Article

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *