Qatar’s Strongest Man 0 1183

  • Myths and facts about coffee. Explaining most common assumptions about your morning drink.
  • Mauris lobortis, quam ut hendrerit pellentesque, velit urna gravida justo, ac imperdiet ipsum est. Fusce id sodales metus, a pulvinar nibh. Curabitur eu mi felis.
  • Nullam eget nibh nibh. Phasellus eleifend magna vitae neque maximus, enean aliquam ultricies ultrices.

Kenyan Cristopher Oketch Qatar’s strongest man

Kenyan participant Cristopher Oketch was named this year’s strongest expat on Friday at the ‘Qatar’s Strongest Man’ (QSM) 2017 competition, organised for the fifth year by Aspire Zone Foundation (AZF) at Aspire Park. His fellow countryman Joseph Iroo Ekadeli and Egyptian contestant Mohamed Dweidar came in second and third place, respectively.
Eight Qatari nationals, including defending two-time champion Fahad Al Haddad, will compete on Saturday evening from 4pm. Kenyan ambassador Galma Mukhe Boru was present at the venue to witness his compatriot Oketch retaining the title he won last year as well. While Ekadeli was the 2014 title holder, Dweidar was the 2016 third place runner-up.
More than 1,500 spectators had gathered on Friday to witness the performances of eight participants.

“The 2016 edition generated incredible feedback, and the surge of QSM’s popularity has encouraged AZF to take the competition to a higher level, thus, extending the challenge over two days,” QSM 2017 organising committee chairman Ibrahim al-Hilal said.
“Building on the competition’s success over the past few years, AZF has also decided to take in more participants this year – expanding it from 14 to 16,” he noted, adding that the event also aims to promote the culture of physical activity among members of the community. The contestants went through a series of challenges such as the truck pull, sand bag lift, giant tyre lift, farmer walk, and car lift or Conan’s Wheel.
The first, second and third place winners will be awarded to competitors in each category based on who has the highest number of points across all five challenges. If two competitors are tied in terms of number of points, they will participate in a deadlift challenge. Winners of the Qatari and expatriate categories will take home a car from the event’s sponsor, Saleh Al Hamad Al Mana Co., the exclusive agent for Nissan Qatar. The second and third place winners in each category will receive QR20,000 and QR10,000 cash, respectively.
The first day of the QSM on Friday also saw fun-filled family events and popular games on the side-lines such as ‘Dragon Punch’ and ‘King of the Hammer’ while two bed bungee trampolines and obstacle courses were set up for children. Food trucks also offer families and children an array of snacks and drinks to enjoy while watching the competition, participating in the games or having a picnic at the park.

 

العملاق الكيني “كريستوفر” يحسم لقب “أقوى رجل في قطر 2017”

وسط أجواء من المتعة والتشويق والإثارة نجح العملاق الكيني كريستوفر أوكيتش في حسم لقب منافسات الفئة المفتوحة في النسخة الخامسة من بطولة أقوى رجل في قطر لعام 2017، والتي أطلقتها مؤسسة أسباير زون مساء اليوم الجمعة فيما تتجه الأنظار يوم السبت في التوقيت ذاته لمتابعة منافسات الفئة المخصصة للقطريين.

وشهدت المنافسات حضوراً جماهيرياً واسعاً، حيث حرص الحاضرون من مختلف الجنسيات على تشجيع المتنافسين وحثهم على الحصول على أعلى النقاط والفوز بالمسابقة.

هذا وقد خاض المتسابقون عددًا من التحديات الصعبة وكانت البداية بمسابقة السير بالأوزان والتي بلغت 120 كجم لكل ذراع، وبعدها خضعوا لتحدي رفع أكياس الرمال الضخمة على المنصات المرتفعة، ثم قام المتسابقون بتجربة التحدي الجديد “تمرين الدائرة” عبر رفع الأثقال مربوطة بعارضة تدور حول محورها دون أن تلمس الأرض.

بعد ذلك قام المتنافسون بالدخول في تحدي دحرجة العجلات العملاقة لمسافة 20 مترًا في أسرع وقت، لينتهوا باختبار الحد الأقصى لقوة التحمل عبر تحدي جر الشاحنة والذي كان فارقًا في حسم المراكز الثلاثة الأولى للمسابقة.

وقد سادت المدرجات حالة من الترقب والتشويق بين الجماهير التي تعالت صيحاتها بالتشجيع الحماسي للمتنافسين على مدار خمس ساعات فيما تقدر أعداد الحضور هذا العام بما يزيد عن ألف وخمسمائة متفرج في اليوم الأول من المنافسات.

وتمكن اللاعب كريستوفر أوكيتش من الانفراد بصدارة الفئة المفتوحة وهو اللقب الثالث له للسنة الثالثة على التوالي، وحل اللاعب الكيني جوزيف إرو إيكاديلي في المركز الثاني، ليأتي اللاعب المصري محمد دويدار في المركز الثالث.

وتعليقاً على اليوم الأول من النسخة الخامسة للبطولة، قال السيد إبراهيم الهلال، مدير عام اللجنة المنظمة: “ما شهدناه اليوم يؤكد على نجاح مؤسسة أسباير زون في تحويل هذه البطولة لأيقونة على جدول الفعاليات التي يترقبها الرياضيون والجماهير في هذا التوقيت من كل عام، فقد نجحت البطولة في استقطاب مجموعة من أفضل اللاعبين القطريين والمقيمين، وأصبحت تمثل ملتقى لعشاق رياضات القوة والتحمل في قطر، وهو ما شجعنا على زيادة أعداد المتأهلين هذا العام لـ 16 متسابقًا، وقسمنا المنافسات على يومين لهذا الهدف ولتمكين الجماهير من متابعة مجريات البطولة خلال العطلة الأسبوعية، كما قمنا بتصميم فعاليات مبتكرة لإشراك الجمهور في منافسات البطولة لما لمسناه من شغف وحماس شديدين في المدرجات خلال النسخ السابقة”.

وأضاف الهلال: “أبارك لجميع المشاركين في البطولة بلا استثناء، فمجرد وصولهم لهذه المرحلة النهائية دليل قاطع على أنهم الأفضل وتكفي الروح الرياضية العالية التي سادت بينهم جميعًا اليوم”.

وتحرص المؤسسة في المقام الأول على سلامة جميع المتسابقين خلال منافسات البطولة والتي تشهد تنافساً شريفاً بين المشاركين، ولذلك وفرت المؤسسة مسعفين وأخصائي للعلاج الطبيعي من مستشفى “سبيتار”، بالإضافة إلى تواجد طواقم الهلال الأحمر القطري.

البطولة من التسجيل للتتويج

في أوائل شهر أكتوبر الماضي، أعلنت مؤسسة أسباير زون عن فتح باب التسجيل للجمهور للمشاركة في النسخة الخامسة من تحدي العمالقة الأشهر على الإطلاق في البلاد.

وقررت اللجنة المنظمة إعادة تصميم منافسات هذا العام لتوسع بذلك قاعدة المشاركين في البطولة لتقام هذا العام في فئتين الأولى للقطريين والثانية “المفتوحة” لكافة أبناء المجتمع من عمر 18 عامًا فما فوق.

بعد ذلك، أجرت المؤسسة سلسلة من الاختبارات لما يزيد عن 66 لاعبًا على مدار الأسابيع الماضية في مرحلة التصفيات، حيث خاضوا عددًا من الاختبارات القاسية مثل رفع ما يزيد عن 200 كجم من الأثقال لأعلى من مستوى الركبة لزمن محدد، والسير بأثقال تصل إلى 120 كجم لكل ذراع لمسافة تزيد عن 20 متر، تأهل منها 16 لاعبًا فقط ممن حققوا أعلى وزن وأسرع زمن للمشاركة في فئتي البطولة.

عقب تحديد المتأهلين لكل فئة، عقدت المؤسسة اجتماعًا فنيًا استعرضت اللجنة المنظمة من خلاله عددًا من النقاط الهامة وأبرزها قواعد الحصول على النقاط، واشتراطات الأمن والسلامة، ونظام احتساب الزمن وترتيب دخول اللاعبين للمشاركة.

ثم اصطحبت اللجنة المنظمة اللاعبين لأرض السباق في جولة للتعرف على الأماكن الخاصة بانتظار اللاعبين، كما أتاحت لهم فرصة تقييم معدات السباق والتدرب عليها على مدار الأيام السابقة لتقديم الأفضل خلال المنافسات.

وشهد يوم التحدي الأكبر سلسلة من المنافسات وفقاً للترتيب التالي: السير بالأوزان بواقع 120 كجم في كل ذراع، ورفع أكياس الرمال الضخمة على المنصات المرتفعة، و”تمرين الدائرة”، ثم جر الشاحنة.

واعتلى الأبطال الثلاثة منصة التتويج، حيث تم توزيع الجوائز والميداليات على المتسابقين وحصل صاحب المركز الأول على سيارة مقدمة من شركة صالح الحمد المانع – نيسان قطر، وتلقى أصحاب المركزين الثاني والثالث جوائز مالية بلغت 20 ألف ريال، و10 آلاف ريال على التوالي.

جدير بالذكر أن هذه النسخة أقيمت بالتعاون مع كل من الركن الرياضي وشركة صالح الحمد المانع – نيسان قطر.

Previous ArticleNext Article

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *