Qatar pavilion 0 58

Qatar pavilion in Kuwait wins award

The pavilion of the State of Qatar participating in the special session of the Trade Fair of the Organisation of Islamic Cooperation (OIC) member states which was organized by Kuwait’s Ministry of Economy and Trade yesterday won the award of the best pavilion at the closing ceremony of the 2018 International Fair.

Khaled Nasser Al Roudhan, Minister of Commerce and Industry and Minister of State for Youth Affairs of Kuwait presented the award to Abdulbasit Al Ajji, Director of Business Development and Investment Promotion at the Ministry of Economy and Commerce.

قطر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض اكسبو الكويت الدولي 2018

فاز جناح قطر المشارك في فعاليات الدورة الاستثنائية للمعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي “معرض اكسبو الدولي 2018” المقام بدولة الكويت الشقيقة بجائزة أفضل جناح بالمعرض الذي أنطلقت فعالياته يوم 6 من الشهر الجاري وأختتمت اليوم السبت،

وقام سعادة السيد خالد ناصر الروضان وزير التجارة والصناعة ووزير دولة لشؤون الشباب بدولة الكويت الشقيقة بتسليم السيد عبدالباسط العجي مدير إدارة تنمية الاعمال وترويج الاستثمار بالوزارة الجائزة خلال الحفل الختامي للمعرض وسط حضور جماهيري ورسمي كبير .

وأعلنت وزارة الإقتصاد والتجارة عن حصول الجناح القطري بالجائزة من خلال تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتاعي تويتر مؤكدة أنه إنجاز جديد يضاف إلى سجل الإنجازات القطرية، وجاء في التغريدة:

“إنجاز وطني جديد يُضاف إلى سجل إنجازات دولة قطر جناح دولة قطر يفوز بجائزة أفضل جناح في معرض اكسبو الدولي 2018 المقام بدولة الكويت الشقيقة.”

وقالت الوزارة أن الجناح شهد مشاركة 13 شركة محلية قدمت باقة متنوعة من المنتجات القطرية من قبيل المنتجات الغذائية والاصباغ والمحاليل الطبية والالمنيوم والحديد والاثاث والصناعات البلاستيكية والمنتجات الزراعية.

وشهد الجناح القطري أقبالا كبيرا من رجال الأعمال والمستثمرين للتعرف على الفرص الإستثمارية والمستجدات في مجال التجارة والاستثمار ومناخ الأعمال بالدولة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن مشاركة جناح دولة قطر أسفرت عن ابرام صفقات وعقود أنية ومستقبلية مع رجال اعمال وشركات متعددة، اضافة الى الحصول على فرص لتصدير المنتجات الوطنية الخاصة بالشركات المشاركة في الجناح لعدد من الاسواق الخارجية.

وأضاف البيان أن وزارة الاقتصاد والتجارة قامت عبر مشاركتها بالمعرض بالعمل على جذب المستثمرين للدولة عبر عقد لقاءات جانبية مع رجال الأعمال والمستثمرين المحتملين لتعريفهم بفرص الاستثمار في دولة قطر، وايضاح مدى تطور بيئة الاستثمار الآمنة، حيث أصبحت دولة قطر إحدى أهم الدول الجاذبة للاستثمارات.

الجدير بالذكر بأن معرض الكويت التجاري الدولي “كويت اكسبو 2018” يمثل منصة تجارية واقتصادية واستثمارية دولية وملتقى مثالي لمختلف الشركات المحلية والاقليمية والدولية ويهدف المعرض إلى التعريف بالانشطة التجارية والاقتصادية المتنوعة للدول المشاركة. كما يشكل المعرض فرصة مميزة لتعزيز وتطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية والإستثمارية بين مختلف دول العالم بالإضافة إلى الدور الكبير الذي يلعبه في دعم دور القطاع الخاص بتوفير الفرص الإستثمارية عبر بناء قنوات إتصال وشبكة علاقات تجارية واستثمارية بين الدول المشاركة في المعرض.

Previous ArticleNext Article

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *