Qatar Cancer Society 0 578

Qatar Cancer Society unveils electronic collection system

Qatar Cancer Society (QCS) has launched an electronic system which contains 21 websites in the country, to make it easier for the donors to contribute.

It will help to increase donations, which is the most important method which helps patients who are unable to afford their expenses for treatment. Also the new system will support programmes which aims to spread awareness about cancer.

Mariam Al Noaimi, General Manager at QCS said, “Launch of the electronic collection system aims to use the modern technology and help donors and save time and effort.”

She also stressed the importance of donation to financially and morally support patients and fighting cancer and urged everyone to join hands to raise awareness of the disease and contribute to patient’s treatment.

In addition, some websites have been providing with screens to display awareness videos about cancer and promote early detection, the next period will also include the dissemination of this experiment to all collection sites. she added.

She noted the websites which allows donations several projects licensed by Regulatory Authority for Charitable Activities Which is the treatment of cancer patients under license No. 6/2017, and cancer awareness programs under license No. 7/2017. In conjunction with the launch of the electronic collection system, a course was organized to develop the skills of Cancer Awareness Promoters.

Al Noaimi also said that QCS has placed 526 donation boxes at different location. Also donations could be deposited at Qatar International Islamic Bank, through the following account numbers,
QA72QIIB000000001111263620001 and QA34QIIB000000001111263620006.

القطرية للسرطان تدشن التحصيل الإلكتروني في 21 موقعاً

أعلنت السيدة مريم حمد النعيمي المدير العام للجمعية القطرية للسرطان عن إطلاق العمل بنظام التحصيل الإلكتروني الخاص بجمع التبرعات، وذلك في جميع مواقع التحصيل التي تغطي معظم مناطق الدولة، ويبلغ عددها 21 موقعاً، وذلك في محاولة للتسهيل على المتبرعين وإتاحة طرق أكثر سهولة ويسر للتبرع الذي يعد أحد أهم الوسائل التي تعتمد عليها الجمعية في دعم المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج، والحرص على عدم وجود مريض واحد على قائمة الانتظار.

وذلك في ظل ارتفاع التدابير العلاجية والتشخيصية والتأهيلية لمرض السرطان، الأمر الذي يزيد من معاناة المصابين ويؤثر على حالتهم النفسية ومسيرتهم العلاجية، هذا إلى جانب دعم التبرع لخطط وبرامج الجمعية التي تهدف لنشر الوعي بالمرض.

وتابعت: «إن تدشين الجمعية لنظام التحصيل الإلكتروني يأتي إيماناً بضرورة مواكبة التكنولوجيا الحديثة للتسهيل على الجماهير، والتي أصبحت توجهاً عالمياً لجميع المؤسسات والشركات لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، وذلك لسهولة وصولها مع توفير الوقت والجهد، الأمر الذي لا يمكن أن تغفل عنه الجمعية القطرية للسرطان وتسخره لخدمة أهدافها وخططها وبرامجها».

وأضافت: «وقد قامت الجمعية كخطوة أولية بتزويد بعض مواقع التحصيل بشاشات عرض تطرح برامج وفيديوهات توعوية عن مرض السرطان، وذلك لنشر الوعي بالمرض وتعزيز ثقافة الكشف المبكر، كما ستشهد الفترة المقبلة تعميم هذه التجربة على مواقع التحصيل كافة».

وأوضحت قائلة: «تغطي مواقع التحصيل عدداً من المشاريع المرخصة من قبل هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، وهي علاج مرضى السرطان غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج تحت ترخيص رقم 6/2017، وبرامج التوعية بمرض السرطان استناداً على مبدأ «الوقاية خير من العلاج» وذلك تحت ترخيص رقم 7/2017، والذي يتناول التوعية بأبرز أنواع السرطانات انتشاراً مثل سرطان الثدي، سرطانات الرجال، سرطان القولون، سرطانات الأطفال».

وأشارت النعيمي أنه بالتزامن مع إطلاق نظام التحصيل الإلكتروني تم تنظيم دورة لتطوير مهارات معززي التوعية بالسرطان، تم خلالها تدريبهم على الأساليب التسويقية المتنوعة لخدمة التحصيل وأساسيات التسويق المباشر، فضلاً عن مختلف النواحي التثقفية والتوعية الخاصة بمرض السرطان، بالإضافة لتدريبهم على أساسيات التعامل مع النظام الجديد للتحصيل والذي سينفذ في جميع مواقع التحصيل، ويتمثل باستبدال النظام التقليدي للتبرع عن طريق «الكوبونات» إلى التبرع عن طريق شاشات اللمس التي تضفي جواً من التفاعل بين المتبرع ومعزز التوعية بالسرطان وعملية التبرع وتجعلها غير تقليدية.

وتابعت: «كما تم خلال الدورة تدريب معززي التوعية بالسرطان على طرق فهم الآخرين وكيفية التعامل مع شخصيات المتبرعين المختلفة، كما تم تنفيذ تدريبات تطبيقية في مهارات التواصل مع الجمهور وأهمية صناعة الصورة الذهنية الإيجابية للجمعية من خلال التعامل المتميز للمحصلين مع المتبرعين من الفئات كافة، وذلك حتى تتشكل صورة حقيقية طيبة عن مستوى خدمات الجمعية وبما يحقق ارتفاعاً في ثقة المتبرعين والجمهور بشكل عام، فضلاً عن التدريب على كيفية الرد على تساؤلات المتبرعين المختلفة. كما تم تنفيذ اختبار تطبيقي بشكل جماعي لكل معززي التوعية على جميع المهارات التي تم التدريب عليها في مراحل الدورة المختلفة، مما أسهم في التأكيد على المهارات التي تم تناولها للتأكد من فعالية المعلومات والتدريبات العملية».

وأشارت النعيمي للوسائل الأخرى التي تعتمد عليها الجمعية في جمع التبرعات قائلة: «الصناديق الثابتة التي تنتشر في معظم مناطق الدولة في المجمعات التجارية والخدمية بأشكالها المختلفة، والتي يبلغ عددها 526 صندوقاً، تهدف لنشر الوعي بمرض السرطان، إلى جانب جمع التبرعات المالية وترسيخ قيم التبرع، لا سيما عند النشء، وذلك لما لمسته الجمعية من روح الإيجابية وحب الخير لدى الجميع في المجتمع القطري»، مضيفة: «وتتيح الجمعية التبرع عن طريق الحساب البنكي وتسلم التبرعات على حساباتها في بنك قطر الدولي الإسلامي QA72QIIB000000001111263620001، QA34QIIB000000001111263620006، كما يوجد خدمة الاستقطاع الشهري التي تتمثل في نموذج يقوم المتبرع بتعبئته ويحدد فيه المبلغ الذي يريد التبرع به والتاريخ الذي يرغب فيه ببدء الاستقطاع، وحينها يبدأ البنك الذي ينتمي إليه المتبرع باستقطاع المبلغ شهرياً من حسابه الخاص ومنحه للجمعية».;

Previous ArticleNext Article

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *