Qatar Cancer Society 0 204

Qatar Airways supports Qatar Cancer Society

Doha: Qatar Airways supports Qatar Cancer Society’s (QCS) programs which aims to raise awareness of cancer prevention methods and emphasis the importance of early detection of disease treatment, said QCS yesterday. This initiative comes within the framework of Qatar Airways’ responsibility programme to promote public health especially cancer.

Dr Dera Al Dosari, Public Relations and Marketing manager of QCS, met Qatar Airways’ delegation at QCS headquarters and received the donation.

Mariam Hamad Al Noaimi, General Manager of QCS, thanked Qatar Airways for the kind gesture and said “that the donation is part of Qatar Airways commitment to its responsibilities towards the community, especially to raise awareness about cancer”.

She wished all the institutions to join hands in order to raise awareness of the disease, as well as support for people living with both materially and morally.

Dr Dera al Dosari said “We hope that more partnerships with all state institutions to contribute to the deployment of community awareness of cancer and ways to prevent it”.

Nabeela J Fakhri, Senior Vice President- Human Resources of Qatar Airways said “We are very proud of all the good work by charity organisations in Qatar, and by Qatar Cancer Society, being one of the largest charity organisations in Qatar with a mission to improve health conditions, especially during those times where the numbers of cancer victims are rapidly increasing”.

“The donation as part of its efforts to raise health awareness and to improve health conditions of the Qatari community”.

“الخطوط القطرية”..تدعم “القطرية للسرطان” ماديا

تبرعت الخطوط الجوية القطرية ماديًا للجمعية القطرية للسرطان، دعما منها لبرامج الجمعية وخططها التوعوية.

حيث استقبل الدكتور. درع معجب الدوسري – مدير إدارة العلاقات العامة والتسويق بالجمعية – وفد الخطوط القطرية وتسلم شيك التبرع من السيدة نبيلة فخري – نائب أول رئيس الموارد البشرية وذلك بمقر الجمعية بأبراج بروة السد.

وشكرت السيدة مريم حمد النعيمي – المدير العام للجمعية – القائمين على الخطوط الجوية القطرية على دعمهم المتواصل للجمعية لاسيما وأنها ليست البادرة الأولى التي تتبرع بها الخطوط ، مؤكدة على مواصلة الجهود نحو الرسالة التي تؤمن بها ‏الجمعية ودورها في خدمة المجتمع ، حيث تعد أحد الأهداف ‏الرئيسية للجمعية هي التوعية والتثقيف تجاه مرض السرطان ، مشددة أن التصدي لمرض السرطان بحاجة لتكاتف الجهود وتعاون دائم بين كافة المؤسسات والجهات بالدولة وأن الجمعية لا يمكن أن تعمل بمعزل عن الجهات الأخرى، لافتةً لأهمية الشراكات المجتمعية وضرورة التوجه لجميع الفئات العمرية.

من جهته قال د. درع الدوسري – ” إنه لمن الرائع أن نرى هذا الدعم الكبير من قبل جميع الأفراد والمؤسسات العاملة بالدولة بما يسهم بشكل كبير في زيادة الأنشطة التوعوية والتثقيفية في المجتمع وانعكاسات ذلك على رفع مستوى الوعي لدى المواطنين والمقيمين بالمرض، متقدماً بالشكر الجزيل للخطوط الجوية القطرية على دعمها المتواصل للجمعية سواء في مجال الأنشطة والبرامج التوعوية أو في مجال علاج المرضى ، تلك المبادرات التي تهدف في المقام الأول على تنمية المجتمع من خلال نشر الوعي وتعزيز ثقافة الكشف المبكر إلى جانب الدعم المادي للمرضى ، منوهاً على حاجة المجتمع لمزيد من نشر الوعي بمرض السرطان وتغيير الصور النمطية حوله وأن الوقت قد حان لتسليط الضوء على هذا المرض بشكل واسع وطرح صور أكثر إيجابية.

وأشار الدوسري الى أهمية الشراكات المجتمعية ودعم كافة مؤسسات الدولة للجمعية حتى تؤدي رسالتها وتحقق أهدافها على الوجه الأكمل لاسيما وأنها تخطو خطوات واسعة في هذا الصدد حيث شهدت الفترة الفائتة نقلة نوعية للجمعية في شتى البرامج والخدمات كماً وكيفاً حتى أصبحت من الجمعيات الرائدة في هذا المجال الأمر الذي يشعرنا وكل العاملين بها بالفخر وذلك في ظل رئاسة سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني لمجلس إدارة الجمعية والذي يبذل قصارى جهده في سبيل الارتقاء بها وبالخدمات المقدمة.

من جانبها قالت السيدة نبيلة فخري– أن هذه المساهمة هي إشادة من الخطوط الجوية القطري بالدور الهام الذي تقوم به القطرية للسرطان في المجتمع القطري من خلال حملاتها التوعوية وفعالياتها التثقيفية حول لمرض والتي تطلقها بشكل دوري حسب التقويم المتبع عالمياً للتوعية بالمرض.

وتابعت قائلة ” دعمنا للبرامج والأنشطة التوعوية يأتي ضمن جهودنا الرامية لنشر الوعي الصحي وتسخير نجاحاتنا في مجال الطيران في محاكاة التحديات الصحية التي يواجهها المجتمع القطري وتحسين الحياة الصحية لأبنائه، كما تأتي كإشادة من الشركة للرسالة البناءة التي تحملها الجمعية القطرية للسرطان ودعماً منها للنشاطات التثقيفية والتوعوية التي تتبناها الجمعية.

وأضافت ” نحن فخورون بالجهود التي تبذلها المؤسسات الخيرية المختلفة في قطر وفي مقدمتها الجمعية كونها أحد أهم المؤسسات التي تهدف لتحسين الحياة الصحية في المجتمع القطري خاصةً في ضوء الانتشار الكبير للمرض والذي يمكن التقليل من أعبائه .

Previous ArticleNext Article

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *