PSG stars 0 2169

PSG stars who arrived in Doha

Hailing world class facilities in Qatar, Paris Saint-Germain (PSG) stars who arrived in Doha for the club’s three-day Winter Tour, backed Qatar to host an ‘excellent’ FIFA World Cup in 2022.

Neymar,25, who was just around 15 years old when he first visited Qatar, said the country’s preparations for the World Cup are well ahead. “I visited Qatar first in 2006-07 and every time I come here I see improvement,” said the Brazilian superstar.

“The facilities in Qatar including the ones at Aspire are amazing. Qatar is doing very well to prepare for the World Cup and I am confident the country will host an excellent World Cup,” he said.

“Aspire Academy is an example for the world. There support for upcoming athletes is commending,” he added.

Neymar’s PSG team-mates, Uruguayan forward Edinson Cavani and French prodigy Kylian Mbappe also echoed Neymar’s comments hoping Qatar 2022 to be a FIFA blockbuster event.

PSG took a six-hour flight to Doha soon after their 3-1 win over Caen in Ligue 1 on Wednesday, but there were no signs of tiredness as die-hard fans of the Qatari-owned club greeted their stars at Aspire training pitch where they trained for a couple of hours.

Neymar, the world’s most expensive player, was centre of attention as fans who came in huge numbers were itching to catch a glimpse of the Brazilian superstar. The fans also relished to see Uruguayan forward Edinson Cavani and French prodigy Kylian Mbappe in action at the Aspire pitch along with other stars.

Hello! @psg 🇶🇦⚽️

A post shared by What's Goin On Qatar™ ❤ويجوقطر (@wgoqatar) on

باريس سان جيرمان يبدأ معسكره الإعدادي بالدوحة

وصلت بعثة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الدوحة لإجراء معسكر إعدادي قصير (لمدة يومين) على ملاعب أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي، وذلك استعدادا لبقية منافسات الموسم الجاري.

وحل الفريق بقيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري وكامل نجومه وقد ضمت القائمة التي حلت بالدوحة كلا من : الفونسي اريولاكيفن تراب، ريمي ديسكامب، اليك جورجين، دانييل ألفيس، لايفن كورزاوا، ماركوس كوريا، تياغو سيلفا، توماس مونيير، يوري بيرشيش، ادريان رابيو، كريستوفر نكونكو، جيوفاني لو سيلسو، حاتم بن عرفة، خافييرباستوري، جوليان دراكسلر، لورنزو كاليجاري، ماركو فيراتي، رومان هابران، تياغو موتا، أنخيل دي ماريا،ادينسون كافاني، كيليان مبابي، لوكاس مورا، نيمار دا سيلفا، ماكسويل اندرادي.

وسيعسكر باريس سان جيرمان على ملاعب مؤسسة أسباير زون بالدوحة للمرة الخامسة منذ عام 2011، ويستعد النادي (متصدر الدوري الفرنسي بالعلامة الكاملة بفارق 9 نقاط عن حامل اللقب موناكو) بكامل نجومه لخوض مواجهات من العيار الثقيل خلال المرحلة القادمة بعد فترة التوقف الشتوية واستئناف مباريات الدوري الفرنسي وموقعته المرتقبة في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا في مباراة الذهاب أمام ريال مدريد حامل اللقب.

وبمجرد وصول بعثة باريس سان جيرمان إلى الدوحة انتقلت مباشرة إلى فندق موفنبيك باسباير زون ومنه إلى ملعب رقم 1 بأكاديمية اسباير لخوض أولى حصصه التدريبية تحت قيادة مدربه اوناي إيمري الذي حرص على أن يخوض الفريق تدريبات خفيفة حظيت بمتابعة جماهيرية كبيرة لمحبي النادي.

وقبل انطلاق فعاليات المعسكر التدريبي زار لاعبو نادي باريس سان جيرمان عددا من المواقع السياحية والاقتصادية الحيوية في الدوحة قبل إجراء سلسلة من اللقاءات الإعلامية في مقر إقامته بفندق الموفنبيك بمنطقة أسباير زون.

ويعول الفريق على قوته الهجومية هذا الموسم والتي عززها الصيف الماضي بالتعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا القادم من برشلونة، وكيليان مبابي المعار إليه حتى نهاية الموسم مع إمكانية شرائه والذي صرح خلال مقابلة تليفزيونية منذ أيام أن الباريسي قادر على هزيمة ريال مدريد وبلوغ ربع نهائي أوروبا.

وفي هذا الوقت من كل عام تتسابق أكبر الأندية العالمية لإقامة معسكراتها التدريبية على ملاعب مؤسسة أسباير زون، القلب النابض للرياضة في قطر، لما تتمتع به المؤسسة من مرافق عالمية المستوى تتخطى في مستواها مثيلاتها في أوروبا.

فملاعب مؤسسة أسباير زون هي الوجهة الأولى لأكبر الفرق والأندية العالمية ومقصدها المفضل للتدريب، كما أن الطقس الخلاب في دولة قطر خلال هذا الوقت من العام بما يجعلها قبلة للعديد من الرياضيين والأندية والمنتخبات في كافة الرياضات، وأبرزها ريال مدريد وبرشلونة، وشالكه، بالإضافة إلى زينيت سان بطرسبرج الروسي ورد بول سالزبورج النمساوي، وبايرن ميونيخ القادم إلى مؤسسة أسباير زون في يناير.

وأكد النجم البرازيلي نيمار داسيلفا لاعب نادي باريس سان جيرمان أن قطر قادرة على تنظيم نسخة مثالية ورائعة لبطولة كأس العالم 2022 .. مبينا أن المنشآت الرياضية في قطر تتطور من عام إلى آخر.

وقال نيمار خلال المؤتمر الصحفي اليوم:”هناك تطور كبير تشهده الدوحة بعد آخر زيارة للدوحة تقريبا منذ 6 سنوات شاهدت هناك تطورا كبيرا على هذا البلد وخاصة من ناحية المنشآت الرياضية العملاقة والتي أتمنى أن نشاهد مثلها في جميع دول العالم حتى يستفيد منها اللاعبون الشباب”.

من جهته، أكد اللاعب الأورجواياني أديسون كافاني مهاجم نادي باريس سان جيرمان وهدافه الأول أنه وجد الظروف الملائمة منذ انضمامه إلى باريس سان جرمان، وأنه تأقلم بمرور الوقت مع طريقة لعب الفريق وهو يستمتع الآن باللعب في النادي ويحاول مساعدة زملائه على تحقيق أفضل النتائج.

وشدد على أهمية المباراة مع ريال مدريد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، لكنه قال إن الفريق يركز حاليا على مباريات الدوري والكأس المحليين، ومن ثم سيبدأ بالتفكير في مواجهة الريال.

واعتبر كافاني أن باريس سان جرمان وصل إلى مستوى يؤهله للمنافسة على كل الألقاب، مضيفا أن مشروع النادي بدأ يزداد قوة بمرور الوقت وأنه أصبح الآن يضاهي مستويات أفضل الأندية الأوروبية.

بدوره، عبر كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جرمان عن إعجابه الكبير بدولة قطر في زيارته الأولى لها.

وقال نجم باريس سان جرمان خلال المؤتمر الصحفي، إن كأس العالم 2022 ستعطي دافعا كبيرا للكرة في قطر حيث ستزيد من شغف الأجيال الناشئة باللعبة.

وأشار مبابي إلى أن انتقاله لفريق باريس سان جرمان هدفه المنافسة على الألقاب، مبينا أن اللعب إلى جانب كافاني و نيمار شكل إضافة كبيرة له وأنه يسعى إلى تعلم المزيد منهما لمواصلة بناء مشوار رياضي ناجح.

كما عبر المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي عن افتخاره بشهادة البرتغالي رونالدو الذي قال عنه إنه سيكون من أفضل لاعبي العالم في الفترة القادمة، قائلا إنه من الرائع أن تأتيه شهادة مماثلة من لاعب بقيمة رونالدو.

Previous ArticleNext Article

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *