Oryx International School 0 44

New campus of Oryx International School to open next year

Qatar Airways Oryx International School board members, construction company management and staff met recently to acknowledge the achievement of on-time construction and safety performance milestones on the construction of its brand new school campus.

The new campus in Barwa City, Doha, due to open in September 2018, represents the fulfilment of a commitment made by the airline when the school was first opened in late 2016, at its existing campus.

Workers on the construction of the new facility and their families gathered with school Board members and construction project company executives to acknowledge the achievements by all involved in the ambitious project that commenced in June this year. The General Contractors ‘Boom and Parsons’, the project consultants, took the opportunity to congratulate the workers on their progress and excellent work standards, with the General Manager of ‘Boom Construction’ handing out awards to notable staff members.

Qatar Airways Senior Vice-President Human Resources and Oryx International School Board member, Nabeela Fakhri, praised the construction team and voiced the airline’s pride in this innovative project, saying: “Oryx International School is a school of the highest international quality, built so that airline employees are secure in having a school which will be without peer in Doha, with regard to its facilities for education and sports. Providing the best possible facilities and care for our staff is a priority for Qatar Airways. Their children too are a vital part of the Qatar Airways family. Through the provision of a world-class education, we aim to ensure our staff and their families continue to develop and grow with us here in Qatar.”

Commenting on the safety performance of the project, Qatar Airways SVP Capital Projects, Ahmad Al Abdulla said, “This is a special day for the workers on the project as we recognise their sincere efforts in completing one million working hours without accidents. We are especially proud as we are ahead of our construction schedule and we look forward to completing the project without incident. At Qatar Airways, safety is our highest priority.”

القطرية تفتتح مقر «أوريكس العالمية» في سبتمبر 2018

اجتمع أعضاء مجلس إدارة مدرسة «أوريكس العالمية» التابعة للخطوط الجوية القطرية، وممثلون عن الإدارة والعاملون من الشركة المنفذة لمشروع بناء مقر جديد للمدرسة مؤخراً؛ للإعلان عن المضي قدماً في إنجاز أعمال البناء بحسب الموعد المحدد، والإعلان عن تطبيق جميع تدابير السلامة على أكمل وجه أثناء عملية بناء المقر الجديد للمدرسة في مدينة بروة في الدوحة. ومن المقرر افتتاح المقر الجديد للمدرسة في شهر سبتمبر 2018، لتؤكد الخطوط الجوية القطرية بذلك التزامها بتعهدها عند افتتاح المقر الحالي للمدرسة في عام 2016 في منطقة المطار القديم.

واجتمع العاملون على بناء المنشأة الجديدة بحضور عائلاتهم وأعضاء مجلس إدارة المدرسة وكبار المسؤولين من الشركة المنفذة للمشروع من أجل الإعلان عن المضي قدماً في إنجاز أعمال البناء للمشروع الذي بدأ في شهر يونيو من العام الجاري بحسب الموعد المحدد. وانتهزت الشركة المنفذة للمشروع «بوم & بارسونز» للمقاولات العامة هذه الفرصة لتقدّم التهنئة للعمّال على الجهود الحثيثة التي بذلوها في تشييد المقر الجديد للمدرسة، كما قام أيضاً المدير العام للشركة بتسليم جوائز لعدد منهم.

وأثنت السيدة نبيلة فخري -نائب أول الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في الخطوط الجوية القطرية، وعضو مجلس إدارة مدرسة أوريكس العالمية- على جهود عمال البناء وأكدت اعتزاز الناقلة القطرية بهذا المشروع المبتكر، وقالت: «تتبع مدرسة أوريكس العالمية أعلى المعايير الدولية المطبقة في التعليم؛ حيث تم افتتاحها بهدف إتاحة الفرصة للعاملين في القطرية لتسجيل أبنائهم في مدرسة لا يوجد لها مثيل في الدوحة من حيث المرافق التعليمية والرياضية. وإن توفير أفضل المنشآت والخدمات لموظفينا يأتي على رأس سلم أولوياتنا، وكذلك الأمر لأبنائهم الذين يُعتبرون جزءاً لا يتجزأ من عائلة الخطوط الجوية القطرية. ونتطلع لضمان استمرارية التطور والتقدم للموظفين وعائلاتهم في دولة قطر من خلال توفير وسائل تعليم ذات طراز عالمي».

إنجاز

وتعليقاً على إنجاز جميع تدابير السلامة على أكمل وجه خلال أعمال البناء للمشروع، قال السيد أحمد العبدالله، نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع في الخطوط الجوية القطرية: «نحتفل بهذا اليوم المميز بجهود العاملين الذين بذلوا قصارى جهدهم من أجل إنجاز مليون ساعة عمل بدون وقوع أي حادث. ونفتخر بهذا الإنجاز ونتطلع قدماً إلى إتمام أعمال البناء بحسب الموعد المحدد وبدون وقوع أي حادث في المستقبل. في الخطوط الجوية القطرية، تأتي السلامة على رأس أولوياتنا».

منهاج

وتتبع مدرسة «أوريكس العالمية» المنهاج البريطاني الذي تم تزويد المدرسة به من قِبل مؤسسة «أوربيتال للتعليم». وقال السيد كيفن مكنيني، رئيس مؤسسة أوربيتال للتعليم: «نتشرف في أوربيتال للتعليم بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية في هذا المشروع المميز الذي يعد أكثر المشاريع التي رأيتها ابتكاراً وجمالاً من حيث المنشآت والنظام التعليمي. وتعهدت أوربيتال للتعليم بتوفير منهاج تعليمي مميز وموسّع في مدرسة أوريكس العالمية يضاهي جمال بنائها».

وسوف تحتوي المدرسة الجديدة على مختبرات علمية مميزة، واستديوهات للفنون والموسيقى، وعيادة طبية متكاملة، وبرك سباحة وملاعب رياضية، وحلبة للجري تتكون من 8 حارات، وصالة تحتوي على 640 مقعداً، وغيرها العديد من المرافق.

ودخلت مدرسة «أوريكس العالمية» في منطقة المطار القديم عامها الثاني من النجاح والتعليم المميز، وسوف ينتقل أعضاء الهيئة التدريسية والعاملين والطلاب إلى المقر الجديد في مدينة بروة عند انتهاء أعمال البناء في أواخر عام 2018.;

Previous ArticleNext Article

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *