For sustainability reporting 0 71

Kahramaa wins two awards for sustainability reporting

Doha: Qatar General Electricity and Water Corporation (Kahramaa), representing Qatar, has bagged two international awards about its sustainable reporting at the 2017 Asia Sustainability Reporting Awards.

The winners were announced and honoured in an awards ceremony-cum-gala-dinner event in Singapore on February, 6 said a release. The Director of Tarsheed and Energy Efficiency at Kahramaa received the award.

“كهرماء” تفوز بجائزتين للاستدامة عن قارة آسيا

فازت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” ممثلة لدولة قطر بجائزتين دوليتين عن تقريرها للاستدامة، وذلك بحفل توزيع جوائز مسابقة “أفضل تقارير الاستدامة لقارة آسيا 2017” الذي أقيم الثلاثاء في مقر السفارة البريطانية بسنغافورة، بحضور المفوض السامي البريطاني بسنغافورة والمدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للبيئة والمسئولية المجتمعية بقارة آسيا، حيث تسلم الجائزة مدير إدارة الترشيد وكفاءة الطاقة بكهرماء ممثلاً عن المؤسسة.

وقد اختارت مؤسسة CSR Matters المنظِمة للمسابقة تقرير كهرماء للاستدامة والذي جاء بعنوان (تطبيق الحلول الذكية لترشيد الموارد) كأفضل تقرير في الأهداف والمضمون، وأفضل تقرير لبيئة العمل، حيث حصدت كهرماء الجائزتين بالتنافس مع 72 مؤسسة عالمية كبرى من مختلف دول قارة آسيا. كما حصلت كهرماء على شهادة تقدير ضمن أفضل المرشحين للفوز بجائزة أفضل تقرير استدامة لقارة اسيا 2017 وجاءت ضمن المرشحين لجائزة أفضل تقارير الاستدامة لتميز خدمة العملاء. حيث تقدمت كهرماء للاشتراك في المسابقة في 6 فئات وتم ترشيحها لنيل 4 جوائز.

وتُقدم هذه الجوائز الدولية لأصحاب أفضل الممارسات من المنظمات والشركات الدولية الكبرى الممثلة لدول آسيا في مجال الاستدامة بشكل عام من حيث التخطيط الجيد للموارد وحسن إدارتها بما يضمن استدامتها للأجيال القادمة والتي شهدت هذا العام إقبالا كبيراً من الشركات العالمية في دول قارة آسيا في المجالات الصناعية والحكومية والتجارية والأعمال المختلفة علماً أن جوائز هذه المسابقة تعد أحد أكثر الجوائز إلهاماً في مجال الاستدامة على مستوى العالم ومستوى القارات. حيث تعد CSRMatters من أكبر مؤسسات الاستدامة والمسئولية المجتمعية على مستوى العالم ومسابقتها هي أكبر مسابقة للاستدامة بقارة آسيا، ويعقد الحفل مرة واحدة في السنة حيث تحصل المؤسسات العاملة في دولة آسيا (سواء المحلية أو العالمية) في كافة المجالات والقطاعات على فرصة بناء الثقة والتوعية بين الأطراف المعنية من خلال عرض مبادرات المسؤولية المجتمعية لتلك الشركات والمؤسسات.

وهذا وقد حصل تقرير كهرماء للاستدامة المشارك في المسابقة في شهر نوفمبر 2017 على شهادة التصنيف الدولي للاستدامة GRI General Disclosures & Management Approach وهو أعلى تصنيف معترف به في شهادات الاستدامة الدولية، والأحدث كذلك حيث تم لأول مرة قياس التقرير بحسب الـ 17 هدفاً عالمياً للتنمية المستدامة والموضوعة من قبل هيئة الأمم المتحدة وفقا لأجندة 2030 العالمية (SDG).

وينقسم تقرير كهرماء للاستدامة إلى أربع فصول أساسية وهي: الاقتصاد والبيئة والمجتمع والموارد البشرية مما يدل على التزام مؤسسة كهرماء بمحاور رؤية قطر 2030 وانعكاس ذلك في جميع أهدافها وخططها وأعمالها وتوثيقه في شكل تقرير الاستدامة للمؤسسة ويمثل إحدى خطوات المؤسسة في طريقها نحو رحلة التحول الاستراتيجي والابداع المؤسسي والتي بدأتها في العام 2014 وامتدادا لاستراتيجية التنمية الوطنية (2017-2022).

جدير بالذكر أن تقرير كهرماء للاستدامة كان قد حصل على جائزة أفضل تقرير للاستدامة فيما يتعلق بالأهداف والمضمون وأفضل جائزة لتقرير الاستدامة في خدمة المتعاملين مع كهرماء لكافة القطاعات عن قارة آسيا 2016. وتحظى جهود وتقرير الاستدامة بالمؤسسة بدعم كبير من الإدارة العليا لكهرماء وجميع مديري الشؤون والإدارات والعاملين بالمؤسسة وبجهد كبير في الإعداد من قبل جميع نقاط الاتصال بكافة إدارات كهرماء ليتوافق مع المعايير الدولية للاستدامة والجودة التي تنتهجها كهرماء.

Previous ArticleNext Article

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *